افتتحت مدرسة جيمس رويال دبي في عام 2005، وقعت في منطقة المزهر 1 التي كانت آنذاك تضم عددًا قليلاً من السكان. تأسست المدرسة لتلبية احتياجات سكان المزهر نظرًا لكونها وجهة سكنية معروفة، خاصة مع تطور المجمعات السكنية المسوّرة المجاورة في منطقة مردف. يحضر حاليًا ما يزيد عن 1,000 طالب وطالبة مدرسة جيمس رويال في مردف، حيث يعمل فيها 79 معلمًا و 57 معلمًا مساعدًا. يُلاحَظ أن غالبية الطلاب من الجنسية الإماراتية، بينما ينتمي معظم المعلمين إلى الجنسية البريطانية. تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب في المدرسة 1:14، مما يضمن توفير الرعاية والدعم الكافي لجميع الطلاب خلال فترة التعلم.

حرم مدرسة جيمس رويال دبي

مدرسة جيمس رويال دبي

تم تصميم موقع مدرسة جيمس رويال دبي بمنطقة المزهر لتلبية احتياجات طلاب المرحلة الابتدائية. منذ افتتاحها في عام 2005، قامت المدرسة بتطوير مناهجها بانتظام وتعزيز سمعتها كواحدة من أفضل مدارس دبي الابتدائية التي تتبع المنهج البريطاني.

توفر مدرسة جيمس رويال دبي كافة وسائل الراحة والمرافق لضمان نجاح الطلاب. تستخدم المدرسة أحدث التقنيات والأجهزة لتعريف الطلاب بعصر التكنولوجيا الرقمية. تشمل المرافق مكتبات خاصة للمرحلة التأسيسية والابتدائية، وصالة متعددة الأغراض، وملاعب رياضية خارجية لممارسة رياضات مثل كرة السلة وكرة الشبكة والتنس، ومختبرات للابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومختبرات للعلوم، ومسبحين.

تتيح للطلاب الأجهزة الحديثة مثل أجهزة الكمبيوتر والآيباد وأجهزة آي تاتش والكمبيوتر المحمول داخل الصف الدراسي، بالإضافة إلى الاستفادة من الألواح التفاعلية. تشارك المدرسة جميع هذه التطبيقات مع أولياء الأمور لمتابعة عملية التعلم في المنزل.

عنوان وموقع مدرسة جيمس رويال دبي

مميزات مدرسة جيمس رويال دبي

تقع مدرسة جيمس رويال دبي في منطقة المزهر 1، وهي إحدى المناطق السكنية المزدهرة في دبي.

رقم الهاتف:  +97142886499

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسةاضغط هنا

مميزات مدرسة جيمس رويال دبي

مميزات مدرسة جيمس رويال دبي

تتبع مدرسة جيمس رويال دبي منهاجًا بريطانيًا استنادًا إلى نظام المناهج الوطنية لإنجلترا. تعد المدرسة مدرسة مختلطة، حيث تستقبل الطلاب من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف الخامس (السنة السادسة)، وتتراوح أعمارهم بين 3 و11 سنة. كانت المدرسة قد فتحت قسمًا للمرحلة الثانوية، ولكنها أغلقته بعد فترة قصيرة.

يُعَدُّ اختيار أولياء الأمور ل مدرسة جيمس رويال دبي المزهر لأطفالهم ينبع من إيمانهم بأهمية وجود معلمين متميزين. تُكرّس المدرسة جهودًا كبيرة لتأهيل وتدريب المعلمين بهدف تطوير قدراتهم وتحسين أدائهم في تعليم الطلاب. وتُشجع المدرسة على انضمام معلمين ذوي خبرة وأيضًا المبتدئين للمشاركة في مجموعة متنوعة من برامج التدريب والدعم، مما يمكنهم من الاستفادة القصوى من قدراتهم وتوجيه طلابهم نحو التفوق.

المدرسة تعتمد على مستشارين ذوي خبرة من أبرز الشخصيات العالمية والخبراء المرموقين، الذين يسهمون بمعرفتهم وخبراتهم في تحديث تعاليم المدرسة وتطوير مناهجها لتكون أكثر مواكبة للتطورات العالمية ومستقبلية.

تعتبر مبادرة كلينتون العالمية ومؤسسة توني بلير الإيمانية والمنتدى الاقتصادي العالمي بمثابة نماذج للمؤسسات المرموقة التي تشارك مع مجموعة جيمس للتعليم في هذا الجهد المشترك.

مدرسة جيمس رويال دبي تولي اهتمامًا خاصًا لأولياء أمور الطلاب الذين يعانون من الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم (SEND)، حيث تتخذ عدة إجراءات وتنظيمات لتسهيل تجربة التعلم لهؤلاء الطلاب. تقوم المدرسة بتشكيل أربعة فرق متخصصة لتقديم خدمات مخصصة لهذه الفئة من الطلاب.

Leave a Comment