تأسست مدرسة ذا فيفث دايمنشن الابتدائية في ند الشبا 4 في سبتمبر 2021، وتتميز بتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة للطلاب من مختلف الخلفيات الاجتماعية. تضم المدرسة حاليا طلابا من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف 5 وتتبنى المنهج الأمريكي ، بهدف تزويد الطلاب بتجربة تعليمية شاملة تدور حول المهارات الرقمية والتعليم القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

مدرسة ذا فيفث دايمنشن

معلومات عن مدرسة ذا فيفث دايمنشن

  • تضم المدرسة العديد من المرافق الحديثة ، بما في ذلك المنازل المنعزلة والموارد الرقمية وورش العمل التصنيعية التي تساعد في تعلم الطلاب ، وبالتالي تعزيز فضولهم الفكري ومهارات الابتكار والتنمية الاجتماعية والعاطفية. ويتحقق ذلك من خلال تعيين فريق من أعضاء هيئة التدريس المحترفين ذوي المؤهلات ذات الصلة.
  • يدير مجلس إدارة المدرسة المدرسة ، مما يضمن اتخاذ جميع القرارات المناسبة ، مع مراعاة آراء وملاحظات أصحاب المصلحة وأصحاب المصلحة. ويتكون مجلس الإدارة من رئيس ونائب رئيس ومدير ومديرين أكاديميين لرياض الأطفال والمدارس الابتدائية، بالإضافة إلى مسؤول للموظفين وآخر لأولياء الأمور، بالإضافة إلى إدارة قسم اللغة العربية ومحافظ المجتمع المحلي (ند الشبا).
  • لم تقم هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) بتقييم المدرسة بعد ، بسبب افتتاحها مؤخرا. تصفح دليل مدارس البعد الخامس الابتدائية الشامل على موقع بيوت لمزيد من التفاصيل ذات الصلة.

حرم مدرسة ذا فيفث دايمنشن

  • تم تجهيز حرم المدرسة بمرافق حديثة ، وتم تجهيز الفصول الدراسية بأجهزة رقمية لمساعدة الطلاب في عملية التعلم. تعد التكنولوجيا مكونا رئيسيا في المدرسة حيث يتم دمجها في جميع أنحاء الحرم الجامعي ، ويمكن للطلاب والمعلمين الوصول إلى أدوات العرض التقديمي الذكية والمحتوى الإلكتروني المنسق خصيصا لتلبية إرشادات المناهج الدراسية. يتضمن حرم المدرسة أيضا طابعة 3D للمشاريع الإبداعية.
  • ويشمل الحرم المدرسي أيضا صالات نوم مشتركة وغرف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومختبرات العلوم جنبا إلى جنب مع غرف التعلم الأساسية الأخرى. تعمل المنازل المنفصلة المتوفرة في الحرم الجامعي كحواجز لمشاريع التصميم والتكنولوجيا ، وتعمل كقباب بيئية حيث يتعلم الطلاب عن النباتات والزراعة المائية.
  • توفر المدرسة صالة ألعاب رياضية لكرة السلة وغيرها من الرياضات الداخلية. يقضي الطلاب أوقات فراغهم في اللعب في الملاعب الخارجية أو قراءة الكتب في المكتبة. يمكن لأولياء الأمور والمعلمين أيضا الوصول إلى أماكن وقوف السيارات المخصصة في حرم المدرسة.

عنوان مدرسة ذا فيفث دايمنشن

تقع المدرسة بالقرب من مسجد أبو بكر الصديق على طول الشارع الثاني في ند الشبا 4 في دبي ، على بعد 8 دقائق سيرا على الأقدام جنوب شرق حديقة ند الشبا 4.

مميزات مدرسة ذا فيفث دايمنشن

  • تبرز مدرسة البعد الخامس الابتدائية كمدرسة أمريكية وحيدة في ند الشبا 4 في الوقت الحاضر ، حيث صنعت المدرسة اسما لنفسها كمدرسة مجتمعية تخدم الأطفال داخل المجتمع المحلي. تتبنى المدرسة أيضا المنهج الأمريكي المعترف به دوليا لمعايير ولاية كاليفورنيا الأساسية المشتركة لتدريس المواد الأساسية ، مع التركيز الرئيسي على دراسة برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). كما تتبنى المبادئ التوجيهية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة للغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.
  • تسعى المدرسة جاهدة لتكون المدرسة الابتدائية الرائدة التي تركز على برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث قامت بتعديل المناهج الدراسية. وتستند رؤية المدرسة إلى خطة مئوية الإمارات 2071 لإعداد الأجيال القادمة بالمهارات والخبرات، حيث أن هذه الطموحات العالية والتخطيط الدقيق جعلت أولياء الأمور في دبي يفكرون في الأمر.
  • ميزة أخرى للمدرسة هي الحرم المدرسي ، والذي يتضمن أحدث التقنيات والموارد التعليمية التي تدعم تعلم الطلاب بشكل كامل. تشمل بعض مرافق الحرم الجامعي المتميزة أجهزة عرض ذكية ومنازل “قباب” وغرف قائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
  • تتبع المدرسة منهجا قائما على المشاريع والفضول يعزز اهتمام الطلاب بالتعلم عن عالمهم الخارجي ، ونتيجة لذلك يكون الطلاب على دراية جيدة بالقضايا المحلية والعالمية. كما تتبع المدرسة مناهج وزارة التربية والتعليم للغة العربية والتربية الاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة والدراسات الإسلامية والتربية الأخلاقية وفقا للمبادئ التوجيهية لهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

مصروفات مدرسة ذا فيفث دايمنشن

  • 34,000 :مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2
  • 36,000 :الصف 1 – الصف 3
  • 37,500 :الصف 4 – الصف 5

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف:+971569439545

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة ذا فيفث دايمنشن

Leave a Comment