افتتحت مدرسة النهضة دبي الخاصة للبنات أبوابها للطلاب والطالبات في عام 1983. وهي ليست مدرسة للبنات فحسب، بل إنها توفر في هذا الحرم المدرسي التعليم للبنين والبنات في فصول مختلطة حتى الصف 3 ثم تعتمد مبدأ فصل الطلاب إلى بنين وبنات في أقسام منفصلة.

مدرسة النهضة دبي

معلومات عن مدرسة النهضة دبي

  • تتبع المدرسة المنهج البريطاني والأمريكي في تدريس الطلاب من رياض الأطفال إلى المدرسة الثانوية ، حيث يمكن للطلاب بدءا من الصف 9 وما فوق اختيار المنهج الذي يرغبون في إكمال مسارهم الوظيفي. بالإضافة إلى تحقيق التميز الأكاديمي، تحرص المدرسة على تطوير مهارات العصر الحديث لدى الطلاب من خلال توفير العديد من الأنشطة اللامنهجية، حيث أن البرنامج اللامنهجي في فرع البنات شامل وذو صلة بعالمنا اليوم. مرافق الحرم الجامعي صديقة للطلاب وتدعم الأنشطة اللامنهجية واللامنهجية للطلاب.
  • وتضم المدرسة حاليا في جميع أقسامها نحو 6000 طالبة، حيث يبلغ عدد الطالبات 5080 طالبا في الحرم الجامعي للبنات، وفقا لتقرير وزارة التعليم والمعرفة. الاحتياجات التعليمية الخاصة 1٪ من إجمالي عدد الطلاب.
  • أما بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس فتضم المدرسة 254 معلما ومعلمة و14 معلمة مساعدة. ارتفاع نسبة المعلمين إلى الطلاب من 20: 1 هو مصدر قلق للآباء والأمهات بسبب عرقلة الاهتمام الفردي والرعاية للطلاب. في تقييمها الأخير من قبل وزارة التعليم والمعرفة ، تم تصنيف المدرسة على أنها مقبولة.
  • آل نهيان هي منطقة سكنية مركزية في أبو ظبي، وهي الأقرب إلى موقع المدرسة وتشتهر بكونها منطقة تقتصر على العقارات المؤجرة. يتيح الموقع الاستراتيجي للمنطقة سهولة الوصول إلى وسائل الراحة والمجتمعات والمناطق المحيطة. يمكن للمقيمين أيضا العثور على العديد من المدارس والمستشفيات ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق بالقرب من أماكن إقامتهم.

حرم مدرسة النهضة دبي

  • يمتد حرم مدرسة النهضة الوطنية الخاصة للبنات على قطعة أرض كبيرة تضم العديد من المرافق، مما يتيح للطلاب فرصة المشاركة في العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية. مزيج من التصميم العربي الحديث والتقليدي.
  • يضم الحرم المدرسي نقاط تفتيش أمنية على البوابة (أ) لضمان سلامة الطلاب. خارج مبنى المدرسة، هناك مواقف للسيارات لأعضاء هيئة التدريس. يحتوي مبنى المدرسة على ممر واسع يمكن للطلاب من خلاله الوصول إلى المرافق المختلفة. تم تزيين الممرات داخل حرم المدرسة بشكل جميل. بلاط أزرق لتوفير بيئة مريحة وهادئة للطلاب والموظفين.
  • يقضي الطلاب معظم وقتهم في فصول دراسية واسعة. كل فصل دراسي مضاء جيدا وجيد التهوية. تم تجهيز الفصول الدراسية بأثاث مناسب للعمر لتوفير بيئة تعليمية مريحة.
  • يضم الحرم المدرسي أيضا مكتبة حيث يمكن للطلاب العثور على مجموعة من الكتب الأكاديمية وغير الأكاديمية ، ويتم تصنيف جميع مواد القراءة ووضعها على الرف بشكل مناسب لمساعدة الأطفال في العثور على كتبهم المفضلة.
  • يضم الحرم المدرسي مختبرا علميا كبيرا مجهزا بمعدات مختلفة لدعم المواد العلمية. وتشمل المرافق الأخرى منطقة مظللة في الهواء الطلق ومنطقة لعب مع ألعاب الدفع ومسبح وملعب داخلي لكرة السلة وقاعة داخلية متعددة الأغراض.

عنوان مدرسة النهضة دبي

يقع حرم مدرسة النهدة الوطنية الخاصة للبنات عند تقاطع شارع الورد مع شارع الظبي في مشرف. يمكن للطلاب الراغبين في زيارة الحرم المدرسي من المجتمعات والمناطق السكنية القريبة الوصول إليه من خلال شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وشارع سلامة بنت بطي. يمكن للطلاب القادمين من شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الوصول إلى المدرسة عن طريق الانعطاف يسارا إلى شارع الظبي، في حين يحتاج الطلاب القادمون من شارع سلامة بنت بطي إلى الانعطاف يسارا إلى شارع الورد للوصول إلى المدرسة. تقع المدرسة على بعد 3 دقائق بالسيارة من السفارة الأنغولية.

مميزات مدرسة النهضة دبي

  • تأسست مدرسة النهدة الدولية الخاصة للبنات في عام 1983 وهي واحدة من أقدم المؤسسات التعليمية في أبوظبي. تتمتع المدرسة بأكثر من 35 عاما من الخبرة في تعليم الأطفال وتتمتع بمكانة مرموقة بين المدارس. كما أن وجود حرم مدرسي منفصل للبنين والبنات يساعد أيضا في جعله الخيار الأمثل للعديد من العائلات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تبحث عن مدارس مختلطة لأطفالها.
  • البرنامج التعليمي في هذه المدرسة غني وشامل أكاديميا ، تتبع المدرسة كلا من المنهج البريطاني والمنهج الأمريكي مع خيار دراسة الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي تليها امتحانات المستوى المتقدم أو برنامج دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية في المرحلة الثانوية. يتميز المنهج بحداثته إلى جانب غرس وتعزيز المعرفة الحديثة بين الطلاب، وتقبل المدرسة الطلاب الذين يكملون تعليمهم من كلا المنهجين بشكل جيد في الكليات والجامعات الدولية المرموقة.
  • اعتماد المدرسة كواحدة من أفضل الهيئات التعليمية في العالم هو قوة أخرى للمدرسة. تم اعتماد المخزون الغني للمدرسة من قبل مجلس المدارس الدولية (CIS) ، وهي منظمة رائدة في اعتماد المعاهد التعليمية الدولية ، ومعظمها مدارس K-12 في أكثر من 100 دولة. تم اعتماد المدرسة أيضا من قبل المجلس الأوروبي للمدارس الدولية (ECIS) ، ورابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) ونقابة امتحانات كامبريدج الدولية. تشمل الاعتمادات الهامة الأخرى للمدرسة بيرسون إدكسل ومركز اختبار SAT ومشروع شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو (ASPNET).
  • بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي، تركز المدرسة على تقديم الأنشطة اللاصفية، مما يضمن التميز الأكاديمي للطلاب بالإضافة إلى اكتساب المهارات الحديثة لمواجهة تحديات العصر. تتوفر هذه الأنشطة أثناء وبعد ساعات الدراسة العادية.
  • وتعد الشمولية ميزة أخرى للمدرسة، حيث يتم استيعاب الطلاب من جنسيات مختلفة في المدرسة، بما في ذلك أعداد كبيرة من الطلاب من الجنسيات الإماراتية والأردنية والمصرية والفلسطينية، بالإضافة إلى العديد من الطلاب من جنسيات أخرى مثل الباكستانية والهندية والبنجلاديشية.

مصروفات مدرسة النهضة دبي

  • مرحلة الروضة 1 – مرحلة الروضة 2 14,120
  • الصف 1 – الصف 3 17,900
  • الصف 4 – الصف 6 18,830
  • الصف 7 – الصف 8 20,770
  • الصف 9 25,170
  • الصف 10 – الصف 12 27,930

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97122041800

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة النهضة دبي

Leave a Comment