مدرسة دبي للتربية الحديثة للتعليم هي مدرسة خاصة ومختلطة للطلاب من رياض الأطفال إلى الصف 12 ، وتقع بالقرب من شارع الجزائر في المزهر. تأسست المدرسة في عام 1996 لتكون موطنا للطلاب الدوليين في دبي والإمارات المحيطة بها. منذ تأسيسها ، سعى مؤسسو المدرسة إلى أن تكون مؤسسة تعليمية معترف بها دوليا بما يتماشى مع رؤيتها المتمثلة في “تمكين الطلاب من المساهمة في المجتمع العالمي من خلال الابتكار والاستكشاف والمواطنة”.

معلومات عن مدرسة دبي للتربية الحديثة

  • كمدرسة دولية ، تضم المدرسة هيئة طلابية متنوعة تتكون من أكثر من 40 جنسية ، معظمهم إماراتيون ، والطبيعة المزدوجة لبرنامجها التعليمي هي واحدة من سماتها المميزة. مع حرمين جامعيين منفصلين للطلاب المسجلين في المنهج الأمريكي ومنهج وزارة التربية والتعليم (MOE) ، تعد المدرسة مدرسة شاملة تركز على الطالب وتشتهر بثقافتها الأسرية وعلاقاتها القوية مع الآباء والعائلات.
  • تم ترشيح المدرسة بنجاح لتكون عضوا في جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات بعد الزيارة التحضيرية لجمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات في نوفمبر من عام 2019، وتواصل حاليا ابتكار وتحديث ممارساتها التعليمية من أجل تحسين تصنيف واعتماد هيئة المعرفة والتنمية البشرية واعتماد الجمعية.
  • تحتضن مدرسة التربية الحديثة حوالي 1,946 طالبا وطالبة من مختلف الفئات والجنسيات، وتتيح للطلاب من جميع المستويات التعليمية والأعمار فرصة الوصول إلى أهدافهم في عدة مجالات، بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغات والفنون والرياضة. يعد التميز الأكاديمي أولوية للمدرسة، لذلك تسعى إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لتنمية قيم الطلاب وأخلاقهم.
  • تضم مدرسة التعليم الحديث دبي فريقا من الموظفين المؤهلين الذين يسعون جاهدين لتوفير الأمن والسعادة والتنمية الشخصية للطلاب. يبذل جميع الموظفين قصارى جهدهم للتعرف على الطلاب وتشجيعهم على النجاح وتحمل المسؤولية وإعدادهم للتحديات التي تنتظرهم. يبلغ عدد موظفي قسم المناهج الأمريكية 123 معلما و 25 معلما مساعدا و 3 مستشارين تربويين. نسبة الدوران هي 5٪ ونسبة المعلم إلى الطالب هي 1:13. أما القسم الوزاري فيضم 67 معلما ومرشدا تربويا، وتبلغ نسبة دوران الوظائف 2٪، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 1:11.
  • تقدم المدرسة حوالي 20 مادة اختيارية ومنتظمة تشكل جزءا من البرنامج التعليمي. كما تخضع مدرسة دبي للتربية الحديثة لمجموعة من الاختبارات الخارجية وتقييمات الاعتماد الأكاديمي، مثل اختبار الإمارات القياسي واختبار القدرات الدراسية (SAT) واختبار IELTS، بالإضافة إلى اختبارات المقارنة الدولية المعتمدة في الأجندة الوطنية، مثل اختبار التقدم الأكاديمي (MAP)**، واختبار التقييم القياسي الدولي (IBT)، واختبار القدرات المعرفية (CAT4). المدرسة هي واحدة من أفضل المدارس الأمريكية في دبي.

حرم مدرسة دبي للتربية الحديثة

في حين تركز مدرسة دبي الحديثة للتعليم بشكل أساسي على المناهج الأكاديمية، فإنها تهتم بالأنشطة الرياضية واللامنهجية التي تنمي استقلالية الطلاب وتعاونهم، مما يدعم قدرتهم على التعلم في الفصول الدراسية، وبالتالي فهي تهتم بتزويد الحرم المدرسي بالمرافق الأساسية التي تساعد على توفير بيئة مشجعة للتعلم للطلاب.
يقع حرم المدرسة على قطعة أرض كبيرة ، ومنذ إنشائها قامت بتحديث المرافق ومساحات التعلم لدعم المناهج الدراسية واحتياجات الصحة والسلامة والرعاية الاجتماعية لجميع الطلاب. جميع الفصول الدراسية مجهزة تجهيزا كاملا بموارد تكنولوجية كافية بما في ذلك السبورات الذكية وأجهزة العرض وتكنولوجيا مؤتمرات الفيديو.

عنوان موقع مدرسة دبي للتربية الحديثة

تقع مدرسة دبي الحديثة بالقرب من شارع الجزائر، خلف الأكاديمية الأمريكية للبنات، المعروفة سابقا باسم أكاديمية المزهر الأمريكية. يقع في منطقة المزهر وتحيط به العديد من المدارس. يمكن لأولياء الأمور الراغبين في زيارة المدرسة من المجتمعات المحيطة بها الوصول إليها عبر شارع المطار (D89) وشارع تونس (D93). تشمل المعالم البارزة القريبة الاتحاد مول والمركز العربي.

مميزات مدرسة دبي للتربية الحديثة

  • تقدم مدرسة دبي للتربية الحديثة منهجين دراسيين للطلاب، ويمكنهم الاختيار بين التسجيل في المنهج الوزاري أو المنهج الأمريكي. يقدم المنهج الوزاري العديد من المواد بناء على المناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمعايير الدولية المناسبة. هذا هو الخيار المثالي للآباء والأمهات الذين يرغبون في تسجيل أطفالهم في مدرسة تعكس القيم والتقاليد المحلية ، في حين أن الآباء الذين يبحثون عن مدرسة تتبع المناهج الدراسية Foreigner Choice American Curriculum Division التي تم الاعتراف بها وترشيحها للاعتماد من قبل جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات في عام 2019.
  • وباعتبارها مؤسسة دائمة التطور، استجابت المدرسة للتحدي الأخير وغير المسبوق الناجم عن جائحة كوفيد-19، حيث اعتمدت ثلاثة نماذج تعليمية: التعلم داخل الحرم الجامعي، والتعلم الهجين، والتعلم عن بعد لضمان استمرارية توفير تعليم عالي الجودة للطلاب في قسم المناهج الأمريكية وقسم المناهج الوزارية. بالإضافة إلى توفير التعليم والدعم للطلاب الذين يستخدمون نظام التعليم عبر الإنترنت و / أو مزيج من النظامين.
  • يظهر طلاب وموظفو المدرسة تقديرا لثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المشاركة في الاحتفالات المدرسية بالإمارات والأنشطة اللامنهجية ، حيث تنعكس المناهج الدراسية والروابط ذات الصلة بدولة الإمارات العربية المتحدة في خطط الدروس. يشارك الطلاب أيضا في أنشطة لتطوير شعور قوي وكذلك زيادة الوعي بالقيم الإسلامية وكيفية تطبيقها في الحياة اليومية.
  • كما تحرص على توفير بيئة مدرسية آمنة وصحية تعزز من سعادة ورفاهية ونجاح الطلبة داخل المدرسة وخارجها، حيث يتم الحفاظ على البيئة المدرسية وفق معايير عالية من النظافة بالإضافة إلى تبني منظومة ديناميكية ومرنة تتوافق مع المجتمع المدرسي المتنوع. يتحمل جميع أعضاء المجتمع المدرسي مسؤولية مشتركة لتوفير بيئة يشعر فيها الطلاب من خلفيات وشخصيات متنوعة بالترحيب والتقدير من قبل الأممية والمواطنة العالمية.
  • يعد التوجيه التعليمي المتباعد والتعلم القائم على المشاريع والتعليم الشامل والتعليم الشامل من المكونات الأساسية للتعليم والتعلم في المدرسة ، حيث يتم تطوير الطلاب وتمكينهم ليصبحوا مجازفين ذاتيي التوجيه ويركزون على المستقبل. تقدم المدرسة العديد من الأنشطة اللامنهجية للطلاب لتطوير مواهبهم الفردية وشغفهم ومهاراتهم بالإضافة إلى غرس القيم الأساسية للمدرسة على أساس الاحترام والتسامح والقيادة والمسؤولية والمواطنة والالتزام.

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97142885115

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة دبي للتربية الحديثة

Leave a Comment