حي البستكية دبي: لا تكتمل السياحة في دبي دون زيارة حي البستكية، أو كما يطلق عليه الآن حي الفهيدي.

يضم الحي عدد كبير من المتاحف الأثرية والمقاهي والمعارض ومحلات الحرف اليدوية والفنادق، لذلك يعتبر حي الفهيدي من أفضل الأماكن السياحية في دبي التي يحرص جميع الزوار على زيارتها.

أفضل أنشطة حي البستكية دبي

حي البستكية دبي

  • زيارة متحف دبي أو قلعة الفهيدي: زيارة متحف دبي الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، حيث يعتبر من المباني القديمة في دبي. ويضم مجموعة كبيرة من الصور للكشف عن شكل مدينة دبي القديمة، وشكل قوارب الصيد، والأسلحة القديمة، وخزانات المياه. كل شيء في المتحف يستحق التدقيق والملاحظة.
  • زيارة مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري: لا تكتمل زيارة حي الفهيدي دون زيارة مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري، لأنه السبيل الوحيد للتعرف على تراث دبي وإمارات كل شيء سواء كانت لغة أو تقاليد أو مراحل تطور.
  • قم بزيارة متحف المسكوكات الذي يقع في بر دبي بالقرب من ديوان الحاكم. يحتوي على 8 غرف رئيسية ويعرض جميع العملات المعدنية المسكوكة في عدد من الدول مثل مصر وتركيا وبلاد الشام. حتى أنه يحتوي على الدنانير والدراهم التي كانت موجودة في عهد الدولة الأموية.
  • التسوق من محلات المنسوجات في سوق النسيج في حي الفهيدي، وشراء بعض الهدايا قبل المغادرة.
  • خذ قسطا من الراحة في مقهى باستا آرت، أو كما يعرف بمقهى الشاي العربي، فهو من المباني المزينة بشكل رائع والتي تجذب الأنظار. يقدم المكان مشروبات رائعة وحلويات رائعة تضيء اليوم لإتمام الجولة.
  • عند الشعور بالجوع، يمكن للمرء اللجوء إلى أحد المطاعم الموجودة في حي الفهيدي التاريخي في دبي، حيث يضم عددا من المطاعم المختلفة. مطعم لوكال هاوس هو واحد من أفضل المطاعم في حي الفهيدي الذي يقدم مجموعة رائعة من الأطباق الإماراتية.

فنادق قريبة حي البستكية دبي

حي البستكية دبي

  • Concorde Palace Hotel: يقع فندق Concorde Palace في دبي على بعد 1.2 كم من مسجد دبي الكبير و4.1 كم من مركز دبي التجاري العالمي، ويضم غرفا وبارا. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مطعم ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق، في حين يحتوي هذا الفندق على غرف عائلية.يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال أو أمريكية.

    يقع فندق كونكورد بالاس على بعد 7.6 كم من سيتي ووك مول وعلى بعد 8.6 كم من دبي مول. ويعتبر مطار دبي الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 8 كم منه.

  • Majestic City Retreat Hotel ( Formerly Majestic Hotel Tower): يتمتع منتجع Majestic City Retreat ذو ال 4 نجوم بموقع مركزي، ويوفر إطلالات على أفق دبي. ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع مناطق مكان الإقامة ومسبح في الهواء الطلق وتراس شمسي. تقع محطة مترو الفهيدي على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام.تم تأثيث جميع غرف الضيوف في Majestic City Retreat بأناقة وتحتوي على حمامات فاخرة وتلفزيون مع قنوات فضائية. كما توفر جميع الغرف مكتب للعمل وخدمة الإنترنت.

أسعار الدخول:

مجاني

مواعيد العمل داخل الحديقة:

من يوم السبت ليوم الخميس: من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

يوم الجمعة من الساعة الواحدة والنصف ظهراً وحتى الساعة السابعة ومساءً.

الموقع الالكتروني للحديقة: من هنا

الموقع الجغرافي للحديقة: من هنا

حي البستكية دبي

Leave a Comment