متحف معبر الحضارات دبي: تم إنشاء متحف عبور الحضارات من قبل المواطن الإماراتي أحمد عبيد المنصوري في منزل الشيخ حشر آل مكتوم. كما عرف مؤسس المتحف بحبه للمقتنيات التراثية والتاريخية، حيث قام بتخزينها في منزله للحفاظ عليها قبل افتتاح المتحف في عام 2014، وكذلك الرسالة الأساسية التي تقوم على متحف عبور الحضارات دبي، والتي تتمثل في أن التعددية الثقافية هي السبب الرئيسي للتنمية البشرية، ومركز المتحف هو توطيد علاقات الأفراد من خلال التاريخ المشترك بين مختلف أنحاء العالم. يمتد المتحف على مساحة 1022 متر مربع ويعتبر من أهم المعالم التراثية التقليدية في الإمارة. يتميز عن غيره من المباني التاريخية في الشندغة التراثية بوجود “برج استطلاع” في أعلى مدخل المنزل.

أفضل أنشطة متحف معبر الحضارات دبي

متحف معبر الحضارات دبي

  • متحف في الشندغة بدبي يعد موطنا لثقافات مختلف البلدان، حيث يضم 4 مجموعات تراثية مليئة بالآثار الفريدة، كما أن مرافق متحف عبور الحضارات تمكنك من العودة إلى أعمق نقطة في تاريخ العصور الماضية عند التجول، ولهذا سنعرض بعد ذلك هذه المجموعات العظيمة مع كنوزها الثمينة التراثية.
  • معرض السيوف والخناجر: يضم هذا المعرض السيوف والخناجر التي صنعت في الإمارات وتم جلبها من عدة قارات مثل إفريقيا وأوروبا وآسيا وشبه الجزيرة العربية ، بالإضافة إلى الدروع والخوذات ذات القيمة التاريخية.
  • معرض البنادق والسروج: يحتوي على مجموعة واسعة من التصاميم المتنوعة ذات الشهرة العالية في العصور القديمة، مثل البنادق الفرنسية والبريطانية والعثمانية من القرن الثامن عشر وما قبله، كما تشمل المعروضات السروج والرماح والسهام التراثية الثمينة.
  • المتحف الأثري:يضم متحف عبور الحضارات مجموعة واسعة من القطع الأثرية الفريدة, يعتبر هذا المتحف كنزا دفينا لحضارات العالم المختلفة وتراث البشرية جمعاء، بالإضافة إلى كونه المتحف الرئيسي الذي يضم 6 قاعات رئيسية أخرى بداخله، وهي:

فنادق قريبة متحف معبر الحضارات دبي

متحف معبر الحضارات دبي

  • فندق آسكوت:يقع فندق أسكوت في قلب دبي، ويوفر غرفا ديلوكس مع إطلالة خلابة على المدينة. يقع مكان الإقامة على بعد 5 دقائق بالسيارة من مول برجمان الشهير.تتوفر غرف مجهزة تجهيزا جيدا ومفروشة بشكل عصري مع حمامات رخامية فاخرة. وتشمل وسائل الراحة في الغرفة أجهزة تلفزيون إل سي دي كبيرة مع قنوات فضائية وميني بار.

    يقدم فندق Ascot 3 خيارات للطعام والشراب. يمكن تذوق المأكولات الصينية في Shanghai Kitchen. يتم تقديم الأطباق التايلاندية في The Thai Connection. ويضم الفندق أيضا بار أوكونور الأيرلندي.

  • Queen Elizabeth 2 Hotel: يرسو فندق الملكة إليزابيث 2 دائما في مرسى ميناء راشد ، ويقدم للضيوف تجارب الطهي والحياة الليلية ومركز الأحداث والموقع التراثي الذي يقدم لمحة عن التاريخ البحري.يوفر فندق Queen Elizabeth 2 مكان إقامة مع مطعم ومواقف مجانية للسيارات وبار. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا خدمة الكونسيرج وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. كما يوفر خدمة الغرف وصراف آلي وتحويل العملات للضيوف.

    يتم تقديم وجبة إفطار كونتيننتال يوميا في هذا الفندق.

أسعار الدخول:

  • أسعار التذاكر للبالغين 25 درهم إماراتي (تمكنك من زيارة جميع المتاحف الموجودة)
  • أسعار التذاكر للأطفال دون 10 سنوات وذوي الاحتياجات الخاصة برفقة مقدم الرعاية الخاص بهم مجاناً

مواعيد العمل داخل المتحف:

يوميا: ٩:٠٠ص–٦:٠٠م

الموقع الالكتروني للمتحف: من هنا

الموقع الجغرافي للمتحف: من هنا

متحف معبر الحضارات دبي

Leave a Comment