محمية رأس الخور دبي: تقع المحمية في منطقة رأس الخور، وتم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2007، وتعتبر أول منطقة معترف بها بموجب اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة، وقد صنفتها منظمة حياة الطيور الدولية كمنطقة مثالية للطيور. وتمتد محمية رأس الخور المسيجة على مساحة 6.2 كيلومتر مربع، وتعد صورة مثالية للتعايش البيئي، حيث تحتضن نحو 450 نوعا من الحيوانات، بالإضافة إلى توفر 47 نوعا من النباتات.

تشرف على محمية رأس الخور للحياة الفطرية إدارة الموارد الطبيعية التابعة لدائرة البيئة في بلدية دبي، وتحرص الدائرة على توفير بيئة آمنة ومثالية مناسبة لمختلف أنواع الكائنات الحية. تم حظر الصيد والرماية لضمان بيئة آمنة للكائنات الحية وعدم زعزعة استقرارها.

أفضل أنشطة محمية رأس الخور دبي

محمية رأس الخور دبي

  • تجذب محمية رأس الخور للحياة البرية أولئك الذين يحبون اكتشاف الحياة الطبيعية وأسرارها يغري جو المحمية فضول محبي الاستكشاف، حيث تحتضن أسلوبا مختلفا وتنوعا بيولوجيا يجمع بين مختلف أنواع الطيور والكائنات الحية التي تشمل القشريات والأسماك واللافقاريات والثدييات الصغيرة. فيما يلي قائمة بالحيوانات التي تعيش فيها أو الطيور التي تهاجر إليها.
  • بالإضافة إلى طيور النحام ، تستضيف المحمية الطيور التالية:
  1. النسور الكبيرة
  2. مستنقع الصقر
  3. النوارس
  4. بوم
  5. غراب
  6. الخرشنة
  7. الزقزاق الرملي
  8. سلطعون الزقزاق
  9. مالك الحزين الأبيض العملاق
  10. منقار الملعقة

فنادق قريبة محمية رأس الخور دبي

محمية رأس الخور دبي

  • FORM Hotel Dubai, a Member of Design Hotels:  يقع فندق فورم دبي، عضو في فنادق ديزاين، على بعد 300 متر من محطة مترو الجداف، وهو فندق حديث ومعاصر على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من دبي مول وبرج خليفة ونافورة دبي، فضلا عن المناطق التجارية مثل مركز دبي المالي العالمي وحي دبي للتصميم. (D3)، كما يوفر مكان الإقامة خدمة الواي فاي عالية السرعة مجانا في جميع الأنحاء.
  • Millennium Central Downtown: يقع هذا الفندق ذو ال 4 نجوم في دبي، على بعد 5 دقائق بالسيارة من دبي مول، الذي يعد أحد أكبر مراكز التسوق في العالم وأطول مبنى في العالم، برج خليفة. كما يضم مسبحا في الهواء الطلق وساونا ومركزا للياقة البدنية. يقع الفندق في موقع ملائم في قلب وسط مدينة دبي وعلى بعد 10 كم فقط من مطار دبي الدولي (DXB) مع سهولة الوصول إلى المناطق التجارية في المدينة مثل الخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي ومركز دبي التجاري العالمي وموقع إكسبو 2020 ، في حين يمكن الوصول إلى دبي مول وجهة تسوق عالمية المستوى ، تقع المعالم الرائعة لبرج خليفة ، أطول مبنى في العالم ، وقناة دبي المائية المبنية حديثا على مسافة قريبة.

أسعار الدخول:

مجاني

مواعيد العمل داخل المحمية:

طوال الأسبوع: على مدار 24 ساعة

الموقع الالكتروني للمحمية: من هنا

الموقع الجغرافي للمحمية: من هنا

محمية رأس الخور دبي

Leave a Comment