تم افتتاح مستشفى دبي الحكومي عام 1983م، وحرصت الحكومة الرشيدة على تقديم الدعم الكامل لتطويره وتعزيز خدماته، ليشمل اليوم (610) سريرا، منها (424) سريرا للمرضى الداخليين، و(186) سريرا لحالات اليوم الواحد، تخدم أكثر من (26) تخصصا.

يضم المستشفى عددا من الأقسام الجراحية والطبية والرعاية الحرجة عالية التخصص وغرف العمليات والدعم السريري بجميع أنواعه. كما يقدم مستشفى دبي خدماته للمرضى والعملاء بشكل عام من خلال قسم الطوارئ 24/7. كما يضم المستشفى مرافق للمرضى الخارجيين بالإضافة إلى مجموعة مهمة من الخدمات الإدارية تحت سقف واحد لتسهيل رحلة العميل بشكل مستمر. يحرص مستشفى دبي على العمل الدؤوب مع الشركاء الداخليين والخارجيين لتطوير الخدمات باستمرار.

خدمات مستشفى دبي الحكومي

مستشفى دبي الحكومي

  • يتميز مستشفى دبي بتقديم الخدمات الطبية المتخصصة مثل: طب العيون، والأورام، والطب النووي، وغسيل الكلى، والروماتيزم، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وغيرها من التخصصات الطبية.
  • يلتزم مستشفى دبي بتطبيق أعلى معايير الجودة وضمان سلامة المرضى من خلال الحصول على الاعتمادات الدولية والمحلية مثل: اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمستشفيات، وشهادة التحسين في تجربة العملاء الدولية، واعتماد نظام الإدارة المتكامل، واعتماد المستشفى كمستشفى صديق للطفل من منظمة الصحة العالمية، (العمل جار حاليا) واعتماد المستشفى كأم صديق خلال عام 2022)، وتقييم برنامج حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لنظام تصنيف النجوم العالمي، وبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، واعتماد مركز الطب النووي من قبل الهيئة الاتحادية للتنظيم النووي للطب النووي كمركز تدريبي، واعتماد HIMSS لكفاءة التحول الملفات الطبية الرقمية.
  • ومن أبرز إنجازات المستشفى ومشاريعه التطويرية: فاز المستشفى بجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية لأفضل قسم طبي حكومي – قسم الروماتيزم، وتأهلت مبادرة ترميم الصمام التاجي لجائزة برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية في المرتبة الأولى. وقد حازت المبادرة على العديد من الجوائز المحلية والدولية، كونها الأولى من نوعها في العالم.
  • كما حرص مستشفى دبي على توفير تقنيات تشخيصية وعلاجية متطورة على مستوى عالمي في مركز الطب النووي، وتقديم خدمات عيادة التشخيص السريع المشتركة لسرطان الثدي، والتي تم تعزيزها ودعمها بإنشاء وحدة متكاملة في قسم الأشعة لتشخيص وعلاج سرطان الثدي، وزيادة قدرة العيادات الخارجية على تقليل أوقات الانتظار. رفع معدلات سلامة المرضى وسعادتهم إلى أكثر من (90) عيادة في جميع التخصصات، وتوسيع وزيادة الطاقة الاستيعابية لوحدة غسيل الكلى للاستجابة للزيادة المستمرة في الخدمة وضمان سلامة المرضى، بالتعاون مع مركزي الطوار والبرشاء لغسيل الكلى.
  • كما تم تطوير الصيدلية الذكية والصرف الآلي للأدوية، مما قلل من معدل الأخطاء الدوائية وساهم في رفع كفاءة تقديم الخدمة، فضلا عن اعتماد البروتوكول البريطاني لتصنيف مرضى السرطان وفق أعلى المعايير العالمية، وهو الأول من نوعه على مستوى الدولة، وتقديم خدمات العيادات المتخصصة المشتركة التي من شأنها تعزيز مفهوم الكفاءة في تقديم الخدمات بالإضافة إلى تنفيذ بناء مشروع مخصص لمواقف السيارات لتسهيل رحلة المتعاملين وتحقيق أعلى مستويات الرضا والسعادة لهم.

تخصصات مستشفى دبي الحكومي

  • علوم القلب
  • الجراحة التجميلية
  • الأنف والأذن والحنجرة
  • أمراض الجهاز الهضمي
  • الجراحة العامة
  • طب النساء
  • علم الأعصاب
  • علم الأورام
  • جراحة العظام

فنادق قريبة من مستشفى دبي الحكومي

مستشفى دبي الحكومي

  • Sun & Sands Sea View Hotel: يوفر فندق Sun & Sands Sea View غرفا مكيفة على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من مطار دبي الدولي. ويضم مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة ومسبحا في الهواء الطلق وتراسا مع كراسي استلقاء للتشمس.تم تزيين هذه الغرف العصرية بألوان دافئة. تحتوي جميع الغرف على منطقة جلوس مع تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار. ويشتمل الحمام على لوازم استحمام مجانية ومجفف شعر.

    يتم تقديم المأكولات العالمية من الأطباق الانتقائية والأطباق على طراز البوفيه في مطعم Sun & Sands Sea View بالفندق. كما تتوفر خدمة الغرف.

  • Abu Hail Star Residence (Home Stay): يقع بيت الضيافة Abu Hail Star Residence في دبي على بعد 3.8 كم من المسجد الكبير، وهو مكان إقامة مع تراس. يقع مكان الإقامة على بعد حوالي 8 كم من مركز دبي التجاري العالمي وعلى بعد 11 كم من سيتي ووك مول ودبي مول وبرج خليفة.تحتوي جميع الغرف في بيت الضيافة هذا على خزانة ملابس. تحتوي الغرف في بيت الضيافة “Abu Hail Star Residence” على حمام خاص وإطلالة على المدينة. كما تحتوي غرف الضيوف على ثلاجة للضيوف.

مواعيد العمل داخل المستشفى:

تعمل المستشفى على مدار اليوم خلال ايام الاسبوع

الموقع الالكتروني للمستشفى: من هنا

الموقع الجغرافي للمستشفى: من هنا

مستشفى دبي الحكومي

Leave a Comment