مسجد جميرا الكبير دبي: تحتل منطقة جميرا في دبي مكانة متقدمة بين أشهر مناطق دبي، نتيجة تنوعها العمراني أولا، وتعدد خيارات الترفيه والمطاعم ثانيا، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم المميزة منها التاريخية والمعاصرة، وعليه سنخصص هذا المقال للحديث عن مسجد جميرا المسجد الكبير في دبي، التي تعد أيقونة تاريخية وثقافية تجذب المقيمين والسياح على حد سواء، لأنها تمثل تجسيدا للحضارة الإسلامية العريقة التي تفخر بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

يصنف مسجد دبي جميرا كواحد من أقدم المساجد في المنطقة، حيث يبلغ عمره أكثر من 44 عاما وتصميم تاريخي يعود إلى العصر الفاطمي. لحوالي 1500 مصلي، ويستقبل الزوار، مسلمين وغير مسلمين، للتعرف على الحضارة الإسلامية، كما ينظم جولات استكشافية خاصة لغير المسلمين للتعرف على الدين الإسلامي، حيث يمكن للسياح الراغبين في التعرف على الثقافة الإسلامية التسجيل في هذه الجولات بهدف زيارة الجامع الكبير في جميرا خارج أوقات الصلاة. أن يكون في استقباله علماء دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدبي من العلماء المؤهلين للتعامل مع السياح والناطقين بلغات مختلفة.

أفضل أنشطة مسجد جميرا الكبير دبي

مسجد جميرا الكبير دبي 

  • وتعد المجالس عنصرا أساسيا في الثقافة والحضارة الإماراتية الأصيلة، باعتبارها رمزا للتواصل بين أفراد المجتمع. يمكن أن تستوعب حوالي 300 شخص ، وقد تم تصميمها وفقا لطراز المنازل الإماراتية القديمة لتتناسب مع التصميم العام للمسجد.
  • يوفر محل الهدايا الموجود في مسجد جميرا الكبير مجموعة من المنتجات المميزة، وهي منتجات تعكس الثقافة الإسلامية والإماراتية، تشمل الملابس المطرزة بالزخارف التقليدية، والإكسسوارات المنزلية التي تشمل معالم بارزة في الإمارات، بالإضافة إلى الأكواب والطوابع والبطاقات البريدية، بالإضافة إلى الإكسسوارات والمجوهرات الفريدة. ، والعديد من الهدايا التذكارية الأخرى التي صنعتها الأيدي الإماراتية للاحتفاظ بها لتذكيرهم بزيارتهم الجميلة لهذا المسجد.
  • لم يكتسب مسجد جميرا في دبي شهرته بتصميمه المميز فحسب، بل يعتبر أيضا من المساجد القليلة التي تقدم جولات استكشافية لغير المسلمين، التي ينظمها مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، والذي يتبع سياسة “الأبواب المفتوحة”. عقول متفتحة”، إذا كنت مهتما بالتعرف على الدين الإسلامي، أو تعرف شخصا مهتما بذلك، فإن هذه الجولة تعد فرصة مثالية للتعرف على التاريخ والحضارة الإسلامية. كما تقدم هذه الجولات للزوار القهوة والتمر، مما يرسخ مفهوم الضيافة الذي تشتهر به دبي والإمارات بشكل عام، بالإضافة إلى تنظيم برامج مناسبة للأطفال. يقدم المسجد نوعين من الجولات

فنادق قريبة مسجد جميرا الكبير دبي

مسجد جميرا الكبير دبي 

  • منتجع شاطئ دبي مارين:يقع منتجع شاطئ دبي مارين بجوار لا مير في جميرا 1، على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من حديقة لاجونا المائية. ويضم منطقة خاصة تواجه البحر و3 مسابح و14 مكانا لتناول الطعام والترفيه.تتميز الغرف الفسيحة بتصميم أنيق وأسرة فخمة. وتحتوي على أجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار ومرافق صنع الشاي والقهوة. ويشتمل الحمام الأنيق على رداء حمام ومجفف شعر. وتشمل بعض الأجنحة حوض سبا و/أو حوض استحمام ساخن.

    يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة واسعة من المأكولات بما في ذلك المأكولات العالمية واللبنانية والإيطالية والآسيوية. كما تقع بعض النوادي الليلية الشهيرة والحائزة على جوائز في دبي في الموقع.

  • Royal Prestige Hotel:يقع “Royal Prestige Hotel” في دبي على بعد 100 م من شاطئ لا مير، ويوفر مكان إقامة مع مطعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات ومركز للياقة البدنية وحديقة. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع الأنحاء، يحتوي هذا الفندق على غرف عائلية.تحتوي جميع غرف الضيوف المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار وغلاية، فضلا عن دش ومكتب. تحتوي جميع الغرف على حمام خاص، في حين تشمل بعضها أيضا شرفة والبعض الآخر يوفر إطلالة على المدينة.

أسعار الدخول:

السعر: 35 درهمًا

مواعيد العمل داخل المسجد:

يوميًا الساعة 10:00 صباحًا والساعة 2:00 ظهرًا ماعدا الجمعة

الموقع الالكتروني للمسجد: من هنا

الموقع الجغرافي للمسجد: من هنا

مسجد جميرا الكبير دبي 

Leave a Comment