القرية العالمية في دبي، هي واحدة من الوجهات الفريدة التي توفر لزوارها العديد من فرص التسوق وتناول الطعام والحصول على جو من الترفيه كل هذا وأكثر في مكان واحد.

القرية العالمية في دبي

القرية العالمية في دبي

تعد إحدى الوجهات السياحية والترفيهية في دبي ويتم افتتاح أبوابها في فصل الشتاء، وهي تعد مكان لالتقاء الحضارات والثقافات المختلفة ليشكل بذلك ملتقى يتبادل فيه الزوار لمعرفة العادات والثقافات، مما يسهم بذلك في تعزيز العلاقات وأواصر الأخوة فيما بينهم.

موعد افتتاح القرية العالمية

موعد افتتاح القرية العالمية

يتم افتتاح القرية العالمية مرة واحدة كل عام وهي تعد أكبر مشروع سياحي وترفيهي وتسوق في العالم، حيث يتم فيها إقامة العديد من الفعاليات التي تسعد الزوار، هذا وقد تم الإعلان عن موعد فعاليات موسم القرية العالمية السابع والعشرون لهذا العام بداية من يوم 25 أكتوبر 2022، وسوف تغلق القرية أبوابها في أبريل 2023، تستقبل القرية العالمية زوارها طوال أيام الأسبوع، كما تم تخصيص يوم الثلاثاء يوما للعائلات والنساء في القرية العالمية

العروض والفعاليات القادمة

أكثر من 40000 عرض عالمي متنوع يقودك في رحلة مثيرة إلى عالم الروائع. هناك عروض للأطفال ، وعروض ثقافية ، وعروض سفر ، وعروض مسرحية رئيسية ، وعروض تشويق ، وعروض مثيرة ، وسحر مذهل وأكثر من ذلك بكثير.

1. اطلاق مشروع طريق آسيا الجديد

تم الإعلان عن اطلاق مشروع اسيا في القرية العالمية بدبي عام 2022، وهو عبارة عن شارع للمشاة يحتوي على 43 كشكا من 13 دولة آسيوية تقدم تلك الأكشاك مجموعة من المنتجات الأصلية 100٪ من سريلانكا وإندونيسيا وكمبوديا وبروناي وماليزيا ولاوس وتايوان وهونغ كونغ ونيبال وفيتنام وميانمار وبوتان والفلبين، كما أن هذا المشروع يعكس أيضا القطع الفنية والتصاميم المبتكرة للدول المشاركة، وأبرز العادات والثقافات التي تزخر بها قارة آسيا

2. بوابة السعادة

وهي المدخل الثالث إلى القرية العالمية، والهدف من هذه البوابة هو تسهيل حركة دخول الضيوف، وتضييق المسافة بين مواقف السيارات والقرية العالمية، وفيها سوف يتم تقديم خدمة صف السيارات عند البوابة الجديدة، الي جانب خيار المواقف المدفوعة الموجودة قرب بوابة العالم، كما أنه سيتم إضافة اللوحات الإرشادية المحدثة لضمان انسيابية حركة مرور المركبات.

3. منطقة ألعاب كرنفال

وهي واحدة من أكبر وأشهر مناطق الألعاب في القرية العالمية وفيها سوف يتم توفير أنشطة ترفيهية تلائم كافة أفراد الأسرة، وتضم أكثر من 170 لعبة وأكثر من 125 لعبة من ألعاب المهارات، كما توفر العديد من ألعاب التشويق.

4. التسوق

وفيه يتم جذب العديد من السياح من مختلف دول العالم لشراء المنتجات والهدايا التذكارية التي يتم عرضها في القرية العالمية، كما يترقب التجار مواعيد القرية العالمية بتجهيزاتهم.

5. المطاعم والاكشاك

تضم القرية ما يزيد عن 200 مطعم وكافيه من مختلف الثقافات، بالإضافة إلى وجود اكشاك تقدم الوجبات الخفيفة والأكلات الشعبية المتنوعة، والتي يصل عددها إلى 150 كشك.

6. العروض والفعاليات والحفلات الموسيقية

عملت القرية علي تخصيص مساحات مجهزة بالمرافق الترفيهية المتنوعة من ألعاب الواقع الافتراضي وألعاب التنافس بانواعها الجسدية والعقلية والعديد من الألعاب المبتكرة والمميزة، كما وتضم أكثر من 40 ألف عرض ترفيهي وثقافي. هذا وتستضيف القرية العالمية نجوم الغناء والفنانين من كافة انحاء العالم لتأدية العروض الغنائية، الي جانب الألعاب النارية.

عروض وفعاليات 15 ابريل

عروض وفعاليات 15 ابريل

1. عازفة الكمان

وفيه سوف تستمتعون باجمل نغمات العزف علي أوتار القيثارة الساحرة، وتذوب اذهانكم بين نغمات البوب والجاز والموسيقى الكلاسيكية، علي خشبة مسرح Main Stage .  يبدأ العزف من الساعة الحادية عشر مساءا.

2. عازف العود 

ياخذك هذا العزف الجميل من الموسيقى العربية التقليدية إلى الألحان الحديثة، وعروض رائعه سوف تذهب معها في رحلة عبر الزمن عن طريق الأغاني المتنوعة. للشعور بالراحة والاسترخاء، يتم تقديم العرض في Majlis of the World يومي ال15، 16 من ابريل من الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

3. الألعاب النارية

استمتع برؤية الألوان المذهلة التي ترقص في سماء القرية العالمية كل يوم جمعة وسبت الساعة 9:00 مساء،  وذلك في منطقة Main stage

أسعار باقات القرية العالمية

تتوفر هذه الباقات في 4 فئات، وهي الفضية والذهبية والبلاتينية والماسية.

  • الباقة الفضية: تبلغ قيمتها 1,600 درهم إماراتي بالاستفادة من امتيازات بقيمة 10,000 درهم إماراتي.
  • الباقة الذهبية: تبلغ قيمتها بمبلغ 1,950 درهم إماراتي، وتوفر امتيازات بقيمة 13,000 درهم إماراتي.
  • الباقة البلاتينية: تبلغ قيمتها 2,500 درهم إماراتي، وتوفر امتيازات بقيمة 15 ألف درهم إماراتي.
  • الباقة الألمانية: بمبلغ 6,000 درهم إماراتي، وتوفر امتيازات بقيمة 28,000 درهم إماراتي

مواعيد عمل القرية 

  • 04:00 عصراً – 12:00 منتصف الليل (الإثنين – الخميس)
  • 04:00 عصراً – 1:00 بعد منتصف الليل (الجمعة – الأحد)

للدخول الى القرية العالمية عبر خرائط جوجل اضغط هنا

 

Leave a Comment