قناة دبي المائية، واحدة من أهم وأشهر الأماكن السياحية في دبي والتي يقصد زيارتها ملايين الأشخاص من مختلف دول العالم للاستمتاع باجمل المناظر الخلابة.

قناة دبي المائية

قناة دبي المائية

تمتدّ القناة على مسافة 3.2 كلم من الخور في دبي القديمة باتجاه الخليج التجاري وذلك قبل أن تصبّ في مياه الخليج العربي وتمر عبر شارع الشيخ زايد ، وهو الشارع الأكثر شهرة في دبي، تم انشاء القناة عام 2016. وهي تعد من أهم المشاريع الهندسية المبتكرة في دبي، حيث تمتاز بالمياه الملونة التي تزيد من روعة وجمال المكان، جاء فكرة إنشاء هذه القناة من جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو ، والذي أصبح الجذب السياحي الأول في دبي.

تضم منطقة الواجهة البحرية مسارا للركض بطول 3 كم، ومسارا للدراجات الهوائية بطول 12 كم، بالإضافة إلى شلال صناعي يقع عند تقاطع شارع الشيخ زايد مع القناة.

توفر القناة 5 جسور للمشاة، يمر 3 منها عبر القناة، وساعد هذا الزوار في المرور فوق القناة بكل سهولة ويسر مع الاستمتاع بالمناظر الجذابة من أعلى الجسر، كما تم تقسيم القناة الي ثلاث شبكات وهما:

  • الشبكة المائية
  • الشبكة الخضراء
  • الواقع الاجتماعي.

الشبكة المائية

وتتكون من قناة دبي وشاطئ الخليج العربي وبحيرة الكريستال تغطي مساحة 2.9 كم وتربط بين الخليج التجاري والخليج العربي، ويمتاز شاطئ الخليج العربي بواجهة شاطئية ساحرة، وتقع بحيرة الكريستال في حديقة الصفا.

الشبكة الخضراء

وهي تقوم بربط حديقة الصفا بحديقة شاطئ جميرا الجديدة.

الواقع الاجتماعي

يقع بها الكثير من المطاعم والأماكن الترفيهية.

الرحلات البحرية في قناة دبي المائية 

الرحلات البحرية في قناة دبي المائية 

تتم الرحلات من خلال ثلاث طرق وهما: –

  • رحلات القوارب: وفيها يتم مشاهدة الخليج العربي أثناء رحلات القوارب في القناة. و يستمتع السياح خلال الرحلات الليلية بالاسترخاء ومشاهدة النجوم في السماء الصافية في جو هادئ، يبلغ طول الرحلة 2.5 كم وعند بدايتها تمر بدبي فستيفال مول ، ثم الخليج التجاري وحديقة الصفا وفندق جي دبليو ماريوت ماركيز وفندق ويستن، وخلال تلك الرحلة يتم تقديم ثلاث وجبات عالمية بالإضافة إلي الاستمتاع بالرقص العربي التقليدي لخلق جو من المرح والمتعة.
  • جولة العبرة: من وسائل النقل الإماراتية التقليدية القديمة التي كانت تستخدم لفترات طويلة في الماضي، حيث يعد استخدامها حاليا تجسيدا لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، لذلك فهي تجربة جديدة يمكن للسياح الاستمتاع بها، تبدأ جولة العبرة وتنتهي في دبي فستيفال سيتي مول ، حيث يمكنك خلال هذه الرحلة مشاهدة محمية رأس الخور للحياة البرية والخليج التجاري وويستن وفندق سانت ريجيس وبرج خليفة وجسر الخليج التجاري وفندق جي دبليو ماريوت وجسر شلال شارع الشيخ زايد.
  • رحلة باليخت: تستغرق رحلة اليخت في القناة 3 ساعات ويمكن القيام بها أثناء الإفطار أو الغداء أو العشاء، وتبدأ رحلة اليخت من أرصفة القناة، وتتجه في البداية إلى أرصفة الخليج التجاري، حيث تجذب المياه الزرقاء الزاهية والمطاعم والمقاهي مئات الزوار يوميا، كما يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخلابة على السطح العلوي الفسيح ، بينما يحتوي الطابق السفلي على 3 كبائن وحمام

طرق الوصول الى قناة دبي المائية

  • بالسيارة: وذلك من خلال الانتقال من جانب شارع الشيخ زايد المؤدي إلى مركز دبي التجاري العالمي.
  • بالمترو: هذه وذلك من خلال المرور بالخط الأحمر باتجاه مول الإمارات وتنزل في محطة الخليج التجاري.

مطاعم قناة دبي المائية

مطاعم قناة دبي المائية 

1. مطعم الشوكة الذهبية Golden Fork

وهو أحد أشهر المطاعم العائلية في دبي ، والذي يشتهر بطعامه اللذيذ والأكثر شعبية. هنا يتم التعامل معك بعناية فائقة من قبل موظفين مختارين بعناية وذوي خبرة. يبذل مطعم الشوكة الذهبية قصارى جهده للحفاظ على أعلى المعايير في جميع الجوانب بما في ذلك النظافة التي لا تشوبها شائبة.

2. مطعم موكادور Mogador

إنه مكان جيد لتذوق المأكولات المغربية الأصيلة. مع منطقة جلوس في الهواء الطلق على جانب قناة دبي المائية ، يقدم المطعم تجربة فريدة للأصدقاء والعائلة. يقدم المطعم مجموعة واسعة من المأكولات البحرية، مع أطباق مثل القريدس والهامور الطازج.

3. مطعم بيتزا 800 

يتم تقديم المذاق الحقيقي لإيطاليا في دبي منذ عام 2007. تتحول الأفران التي تعمل بالحطب إلى بيتزا رقيقة وخفيفة للعملاء. يتم إعداد أطباق المعكرونة الأصيلة طازجة يوميا باستخدام أجود المكونات من إيطاليا ، ويتم إعداد الحلويات التقليدية بالطريقة التي يحبها الزوار.

فنادق قريبة من قناة المائية دبي

فنادق قريبة من قناة المائية دبي

1. فندق Rixos Premium Dubai JBR

  • يقع ريكسوس بريميوم دبي على شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس مباشرة، وهو فندق عصري مميز. ويتميز بمزيج مريح من الحياة الليلية المفعمة بالحيوية ومسبح هادئ وأجواء شاطئية. يمكن للضيوف الاستمتاع بأنشطة الرياضات المائية على الشاطئ مباشرة.
  • جميع الغرف والأجنحة فسيحة للغاية مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف. توفر بعض الغرف إطلالات على البحر وعين دبي ، وهي الأكبر في العالم ، بينما تطل الغرف الأخرى على الأفق المتلألئ لناطحات السحاب في دبي.
  • تحتوي الغرف على تلفزيون واحد بشاشة مسطحة 48 بوصة على الأقل ومنطقة جلوس. الحمامات فسيحة وتحتوي على دش منفصل وحوض استحمام قائم بذاته ووسائل راحة فاخرة من شوبارد.

لحجز الفندق عبر موقع بوكينج اضغط هنا

2. فندق Le Royal Meridien

  • يطل هذا المنتجع ذو ال 5 نجوم على الخليج العربي، ويقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من ممشى جي بي آر، ويضم 14 مطعما وبارا على مستوى عالمي. يضم السبا المصمم على الطراز الروماني في الموقع ساونا و5 حمامات تقليدية. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا.
  • يوفر منتجع وسبا لو رويال ميريديان بيتش دبي غرفا فسيحة مع أجهزة تلفزيون إل سي دي 42 بوصة. تحتوي جميع الغرف المكيفة على شرفة وميني بار.
  • يمكن للضيوف تذوق المأكولات المكسيكية الحديثة في مطعم Maya الحائز على جائزة. وتتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

لحجز الفندق عبر موقع بوكينج اضغط هنا

Leave a Comment