متحف دبي: يقع المتحف الممتاز في قلعة الفهيدي ، التي بنيت عام 1787 للدفاع عن خور دبي. تم بناء جدران الحصن من كتل مرجانية تقليدية تم دمجها مع الجير. الطابق العلوي مدعوم بأعمدة خشبية ، والسقف مصنوع من سعف النخيل والطين والجص.

أعيد افتتاح الحصن تحت اسم متحف دبي في عام 1971 ، وهو نفس العام الذي تأسست فيه دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم المتحف الكثير من المعلومات حول تاريخ دبي القديم وتراثها الغني، حيث يعرف الزوار بالحياة اليومية في الماضي قبل اكتشاف النفط في البلاد، ويضم العديد من المعارض الفنية التي تصور البيوت العربية القديمة، والمساجد، والأسواق، والحياة الصحراوية والبحرية.

أفضل أنشطة متحف دبي

متحف دبي

  • يحتوي المدخل على معرض رائع للخرائط القديمة للإمارات ودبي ، يظهر التوسع الهائل الذي ضرب المنطقة بعد الطفرة النفطية.
  • يضم الفناء العديد من القوارب التقليدية ومنزل شجرة النخيل مع برج الرياح الإماراتي. تحتوي القاعة اليمنى على أسلحة ، بينما تعرض القاعة اليسرى آلات موسيقية إماراتية. هذا هو أجمل مكان سياحي في دبي لمحبي التاريخ والتراث.
  • يوجد أسفل الطابق الأرضي قاعات عرض مع معارض وصور فوتوغرافية تغطي جوانب مختلفة من الحياة الإماراتية التقليدية (بما في ذلك الغوص بحثا عن اللؤلؤ والحياة الصحراوية البدوية) ، بالإضافة إلى القطع الأثرية من المقابر التي يتراوح عمرها بين 3000 و 4000 عام في موقع القصيص الأثري.

فنادق قريبة متحف دبي

متحف دبي

  • Al Khoory Inn Bur Dubai:يتمتع Al Khoory Inn Bur Dubai بموقع جيد في منطقة بر دبي في دبي، على بعد 1.2 كم من المسجد الكبير، وعلى بعد 5 كم من مركز دبي التجاري العالمي، وعلى بعد 8 كم من مول سيتي ووك. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مطعم ومكتب استقبال على مدار الساعة وخدمة الغرف، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق، يحتوي هذا الفندق على غرف عائلية.يحتوي هذا الفندق على غرف ضيوف مكيفة مزودة بمكتب وغلاية وثلاجة وميني بار وصندوق ودائع آمن وتلفزيون بشاشة مسطحة، فضلا عن حمام خاص مع دش. يتم تضمين بياضات الأسرة والمناشف في كل غرفة في Al Khoory Inn Bur Dubai.
  • Concorde Palace Hotel: يقع فندق Concorde Palace في دبي على بعد 1.2 كم من مسجد دبي الكبير و4.1 كم من مركز دبي التجاري العالمي، ويضم غرفا وبارا. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مطعم ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق، في حين يحتوي هذا الفندق على غرف عائلية.يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال أو أمريكية.

    يقع فندق كونكورد بالاس على بعد 7.6 كم من سيتي ووك مول وعلى بعد 8.6 كم من دبي مول. ويعتبر مطار دبي الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 8 كم منه.

أسعار الدخول:

مجاني

مواعيد العمل داخل المتحف:

طوال الأسبوع: على مدار 24 ساعة

الموقع الالكتروني للمتحف: من هنا

الموقع الجغرافي للمتحف: من هنا

متحف دبي

Leave a Comment