سعر قيراط الألماس في دبي، يعد الالماس من اغلي انواع المجوهرات في العالم، ويصعب الحصول عليه بكل سهولة، لذا فإن توافره في محلات الذهب يعد قليلا ويوجد بعض المحلات المتخصصة في بيعه بشكل عام، واليكم سعره اليوم.

سعر قيراط الألماس في دبي 

سعر قيراط الألماس في دبي

يعد الالماس من أجمل وأثمن المعادن على سطح الأرض، ليس هذا فقط بل واقواها ومن الصعب جدا كسره، ونظرا بسعره الباهظ فان الأثرياء فقط هم من يقدرون علي شراءه بدلا من الذهب التقليدي الذي يختاره البعض، ويختلف سعر الألماس وفقا لعدة عوامل مثل الجودة، الذي يحدد جودته من خلال عدة عوامل وهي ( اللون والنقاء والوزن ) وأصغر قطعة من الالماس يكون حجمها حوالي 0.01 قيراط، وأكبر قطعة يصل حجمها الي 40 قيراط.

يتراوح سعر الالماس في دبي ما بين

  •  5000 دولار حتي 8000 دولار
  • كما بلغت تكلفة متوسط قيراط الألماس الواحد إلى 386.92 دولار
  • هذا وقد طرح المكتب الحكومي لإنتاج الألماس كمية تصل إلى 7467.22 قيراط بسعر يقدر ب 22255.35889 دولار.

سعر الألماس الخام الأبيض

سعر الألماس الخام الأبيض 

تم قطع الماسة البيضاوية من ماسة خام تم اكتشافها في عام 2018 في أونتاريو ، كندا ، وحصل الماس الخام على أعلى عرض على الإطلاق لبيع جوهرة عبر الإنترنت ، بمبلغ 11 مليون دولار ، لكن العرض الفائز للماسة البيضاوية جاء عبر الهاتف من اليابان ، من قبل جامع خاص يدعى الحجر الكريم “Myko Star”

الألماس الصناعي

الألماس الصناعي

الماس الاصطناعي هو مادة من صنع الإنسان لها نفس التركيب الكيميائي والبلوري ، والخصائص البصرية ، والسلوك الفيزيائي ، تماما مثل الماس الطبيعي. تم إنتاج أول ماس تجاري من هذا النوع في عام 1954 من قبل شركة جنرال إلكتريك ، ومنذ ذلك الوقت نجحت العديد من الشركات في تصنيعه. الصين اليوم ، هي رائدة في هذا المجال ، وتنتج أكثر من 4 مليارات قيراط سنويا.

الفرق بين الألماس الطبيعي والصناعي

الفرق بين الألماس الطبيعي والصناعي

الألماس الطبيعي ملون ونقي ومشرق ، مما يجعله مناسبا ليكون جوهرة. هذه الألماس نادرة وتشكل جزءا صغيرا من إجمالي الإنتاج العالمي وتباع لجمالها وجودتها، حيث أن الألماس مادة ثمينة جدا، ويعمل البشر منذ قرون على تصنيعها في المختبرات والمصانع.

شكل وسعر قيراط الألماس

شكل وسعر قيراط الألماس

يقيس وزن قيراط الالماس الحجم الظاهري للماس ، و “القيراط” المتري يساوي 200 ملليغرام. يمكن تقسيم كل قيراط إلى 100 “نقطة”. هذا يسمح بقياسات دقيقة للغاية تصل إلى مائة. “قيراط” متري يساوي 200 ملليغرام. يمكن تقسيم كل قيراط إلى 100 “نقطة”.

العوامل التي يتوقف عليها سعر الألماس

العوامل التي يتوقف عليها سعر الألماس

من المعروف سعر قيراط الألماس في أي دولة من الدول غير ثابت لجميع الأنواع، وهذا يعتمد على:

  • نسبة وجود شوائب فيه
  • نسبة نقاء الماس ووزنه ولونه
  • ما إذا كان على شكل قطع أم لا.
  • كلما انخفضت نسبة الشوائب ارتفعت قيمة الألماس
  • من المعروف أن ألوان سعر قيراط الألماس اليوم في الإمارات كثيرة، لكن أفضل لون له وأعلى سعر هو شفاف وله لون معين خاص به، كما أن ألوان الألماس مقسمة أيضا ولكل نوع لونه الخاص، سواء كان أصفر أو رمادي أو بني هو أقل نوع في السعر.

 

 

Leave a Comment