السركال افنيو دبي: في السنوات الأخيرة، أبدت إمارة دبي اهتماما كبيرا بالأعمال الفنية والثقافية المعاصرة، وتمكنت من جذب العديد من المواهب الإقليمية والدولية، بما في ذلك الفنانين والرسامين المعروفين في الشرق الأوسط والعالم بأسره. تنتشر المعارض الفنية في دبي على نطاق واسع في جميع أنحائها، ولكن في هذا المقال سنسلط الضوء على واحدة من أبرزها وهي السركال أفنيو التي تشتهر بمعارضها الفنية الجميلة ذات التصاميم المميزة والديكورات الغريبة، ويزورها عشاق الفن من جميع أنحاء العالم.

أفضل أنشطة السركال افنيو دبي

السركال افنيو دبي

تعد منطقة السركال أفينيو للفنون من أكثر المراكز الإبداعية نشاطا في دبي، وتضم عددا كبيرا من المعارض الفنية، بما في ذلك صالات العرض الثلاثة التالية:

  • معرض الصور 1×1
    تأسس معرض 1×1 في عام 1996 في دبي من قبل ماليني جولراجاني بهدف الترويج للفن الهندي الحديث والمعاصر في الإمارات العربية المتحدة. يمتد المعرض على مساحة 7500 قدم مربع في حي السركال وهو منصة مهمة لكل من الفنانين الراسخين والناشئين. يدعم المعرض برامجه من خلال التعاون مع المعارض والمتاحف والمنظمات الفنية المحلية والدولية.
  • أيام جاليري
    أيام غاليري هي مؤسسة فنية رائدة تأسست في عام 2006 بهدف دعم أعمال الفنانين الرائدين والناشئين، واكتسبت شهرة واسعة لمعرضها المتميز في دبي، ومشاريعها التعاونية في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا وآسيا، فضلا عن برامجها الفنية غير الربحية.
  • الكربون 12
    افتتح كربون 12 أبوابه لأول مرة في عام 2008 بهدف واضح، وهو أن يصبح المتحدث الرسمي للفنانين ونقل مواهبهم إلى العالم أجمع، وقد ساهم في تعريف الفنانين من جميع المستويات بجميع أشكال الفن المعاصر في دولة الإمارات العربية المتحدة. من أهم أسباب نجاح هذا المعرض أنه ينظم حوالي 6 أو 8 معارض سنويا ، بحيث تتاح للفنانين فرصة أكبر لعرض أعمالهم.
  • مهرجان القوز للفنون
    ينظم السركال أفينيو دبي مهرجان السركال للفنون منذ عام 2012، وهو احتفال سنوي بالفن والثقافة يقام في منطقة السركال الإبداعية في القوز. يتضمن هذا المهرجان المجاني أنشطة لجميع الأعمار ، بما في ذلك المعارض الفنية والمحادثات وورش العمل والعروض المسرحية والموسيقى والمزيد.

فنادق قريبة السركال افنيو دبي

السركال افنيو دبي

  • فندق متروبولتان دبي:يقع فندق متروبولتان دبي في دبي في منطقة إمارة دبي على بعد 2.4 كم من مول الإمارات ويتميز بوجود مركز سبا وحوض استحمام ساخن، فيما يمكن للضيوف الاستمتاع بالبار الموجود في الموقع.تتميز جميع الغرف في هذا الفندق بأنها مكيفة ومزودة بتلفزيون بشاشة مسطحة، كما تضم وحدات معينة منطقة جلوس، حيث يُمكن للضيوف الاسترخاء فيها بعد قضاء يوم حافل، فيما توفر بعض الغرف إطلالات على الحديقة أو المدينة، وتحتوي كل غرفة على حمّام خاص مزود بحوض استحمام أو دش، بينما تتوفر أردية حمّام ونعال لراحة الضيف، كما يضم مكان الإقامة هذا مكتباً للاستقبال يعمل على مدار الساعة وصالون لتصفيف الشعر.يبعد فندق متروبولتان دبي مسافة 2.6 كم من شاطئ جميرا و10 كم من برج خليفة، بينما يقع مطار دبي الدولي على بعد 20 كم من مكان الإقامة.
  • جميرا بيتش هوتيل:يتميز هذا الفندق الفاخر ذو ال 5 نجوم في دبي بمنطقة شاطئ خاص وأكثر من 10 مطاعم وبارات و5 حمامات سباحة. يمكن للضيوف المقيمين في غرف جميرا بيتش هوتيل الاستمتاع بالدخول المباشر المجاني غير المحدود إلى حديقة™ وايلد وادي المائية.جميع الغرف والأجنحة والفيلات في هذا الفندق فسيحة وتحتوي على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف تطل على الخليج العربي وبرج العرب جميرا. وتحتوي جميع الوحدات على تلفزيون إل سي دي تفاعلي عالي الجودة بشاشة عريضة وخدمة ترتيب الأسرة في المساء وخدمة الواي فاي المجانية.

أسعار الدخول:

مجاني

مواعيد العمل داخل المكان:

10:00 صباحاً – 06:00 مساءً (الأحد – الخميس)
12:00 ظهراً – 06:00 مساءً (السبت)

الموقع الالكتروني للمكان: من هنا

الموقع الجغرافي للمكان: من هنا

السركال افنيو دبي

Leave a Comment