شاطئ الصفوح دبي، هو شاطئ عائلي جميل يقع في وسط دبي، ويضيف إليه منظر برج العرب ونخلة جميرا لمسة خاصة، وعلى الرغم من قدوم الكثير من العائلات إلى الشاطئ إلا أنه غير مزدحم ويمكنك دائما العثور على مساحة للاستمتاع ببعض الخصوصية، ويعد هذا الشاطئ الرملي الطويل مثاليا للمشي لمسافات طويلة والأنشطة المائية المختلفة،  بما في ذلك السباحة والغطس ولعب الكرة الطائرة الشاطئية.

شاطئ الصفوح دبي

شاطئ الصفوح دبي

يعتبر شاطئ الصفوح من أجمل الشواطئ الخفية في دبي ، ومن هنا جاء اسم “الشاطئ السري” أو “شاطئ القصر الأسود” نظرا لقربه من بعض العقارات الملكية. يقع هذا الشاطئ بين برج العرب ونخلة جميرا بالقرب من مدينة جميرا.

شاطئ الصفوح هو الوجهة المثالية للباحثين عن الاسترخاء، وللوصول إليه يجب عليك عبور مسار صغير تصطف على جانبيه أشجار النخيل على جانبي الفنادق الراقية، يوفر الشاطئ إطلالات مذهلة على نخلة جميرا وبرج العرب. هذا الشاطئ هو أيضا مكان مثالي للأطفال ، لأنه يسمح لهم باكتشاف الحياة البحرية.

أهم الأنشطة في شاطئ الصفوح

أهم الأنشطة في شاطئ الصفوح

1. التجول على الشاطئ

يمكنك بدء رحلتك الشاطئية بجولة مجانية تتنفس فيها الهواء النقي بالقرب من البحر وتستمتع بالمناظر الطبيعية التي تراها من حولك، ولأنها من الأماكن الهادئة التي ستمنحك فرصة الاسترخاء والتقاط الصور التذكارية مع خلفية البحر، أو قراءة كتابك المفضل على كرسي الشاطئ.

2. السباحة أو العوم 

أفضل ما يمكن فعله في شاطئ الصفوح دبي هو الاستفادة من الطقس الدافئ الذي تتميز به منطقة الصفوح والسباحة في المياه الزرقاء الفيروزية، والمياه ليست عميقة، لذلك فهي مكان مناسب للأطفال للسباحة، كما يمكنك رؤية برج العرب ونخلة جميرا كإطلالة رائعة من موقعك على الشاطئ ، كما ستكون محاطا بأجمل المناظر الطبيعية والحضرية في أجواء رائعة.

3. التخييم

احضر خيمتك الخاصة وقم ببدء رحلة تخييم خاصة برفقة العائلة والأصدقاء ، والاستمتاع بأجواء احتفالية من الموسيقى والتفكير في البحر في أوقات مختلفة من اليوم

4. مراقبة الغروب

يمكنك ايضا الاستمتاع بمشاهدة انعكاس ألوان الشمس عند غروب الشمس على صفحة المياه، خاصة أن الأجواء أكثر هدوءا، ويمكنك التأمل في المياه والاسترخاء على الشاطئ في أي وقت.

5. تناول الطعام

يسمح الشاطئ بدخول الأطعمة والمشروبات إلى الشاطئ ، مع الحفاظ على النظافة العامة

أقسام شاطئ الصفوح

مميزات شاطئ الصفوح 

ينقسم عشاق الشاطئ إلى مجموعتين وهما: –

  • بعضهم يبحث عن متعة الأنشطة الشاطئية، والصخب والضجيج، والحركة
  • والمجموعة الأخرى التي ترغب في قضاء وقت ممتع على شاطئ هادئ والاسترخاء، أو قراءة كتاب أمام مياه الشاطئ، وربما التأمل في جمال مشهد شروق الشمس أو غروبها وانعكاس أشعة الشمس على مياه البحر، مما يخلق لوحة فنية تجلب الراحة لمن يراها.

اسباب عدم شهرة الشاطئ الواسعة

قد يكون السبب في ذلك هو موقع شاطئ الصفوح ، والذي قد يصعب على البعض الوصول إليه ، حيث يفتقر الشاطئ إلى علامات توضح موقع المدخل المحاط بأشجار النخيل.

مميزات الشاطئ 

  • يطل الشاطئ على أشهر معالم دبي، حيث يمكنك مشاهدة برج العرب ونخلة جميرا
  • التقاط صور تذكارية جميلة مع عائلتك أو أصدقائك
  • مياه البحر ليست عميقة بالقرب من الشاطئ، لذلك سيتمكن الأطفال أيضا من السباحة بأمان.

عيوب الشاطئ 

  • عدم وجود حمامات أو أماكن للاستحمام على الشاطئ
  • قلة المطاعم ولكن هذا قد لا يكون عائقا أمام البعض حيث يسمح بإحضار الطعام إلى الشاطئ
  • يحظر دخول أو شرب المشروبات الكحولية على الشاطئ، أو القيام بأي عمل مخالف للعادات والتقاليد.
  • يحظر رمي النفايات
  • يحظر التقاط صور لزوار الشاطئ

موقع شاطئ الصفوح

يقع الشاطئ في شارع الصفوح في منطقة جميرا في إمارة دبي. للوصول إلى الشاطئ ، يجب أن تأخذ شارع الصفوح من مدينة جميرا ، ثم ابحث عن المدخل على الجانب الأيمن حيث أن المنعطف التالي يبعد حوالي 2كم.

للدخول الى الشاطئ عبر خرائط جوجل اضغط هنا

 

Leave a Comment