افضل اماكن سياحية في دبي نسردها لك في هذا المقال، حيث اكتسبت إمارة دبي صيتاً ذائعاً في مجال السياحة، فهي تعتبر بلداً سياحياً من الدرجة الأولى أكثر من مدن الإمارات الأخرى، حتى تم تصنيفها ضمن أكثر المدن الرئيسية للسياحة في العالم بسبب ناطحات السحاب والمعالم السياحية الحديثة.

إذا كنت تفضل السياحة في دبي على السياحة في مدن الإمارات أو حتى دول أخرى، فاستعد لرؤية مراكز التسوق والأنشطة التجارية والترفيهية المبهجة، فضلاً عن الجزر الاصطناعية وخيارات الإقامة الراقية التي تقدمها، ومدن الألعاب، والحدائق المائية المميزة، وبيوت الدلافين، ومئات الأماكن الأخرى.

أماكن سياحية في دبي – حدائق دبي

حديقة برج خليفة Burj Khalifa Park

أماكن سياحية في دبي
حديقة برج خليفة

حديقة برج خليفة هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في دبي. تقع الحديقة في وسط دبي، بالقرب من برج خليفة الشهير. وتمتد على مساحة 11,300 متر مربع وتستوعب الآلاف من الزوار يومياً.

كما تتميز بإطلالة رائعة على برج خليفة ونافورة دبي. تم تصميم الحديقة لإقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات والمآدب. وتعتبر واحدة من أجمل الحدائق السياحية في دبي.

مواعيد العمل:

من الساعة 6:30 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساءً.

حديقة زعبيل Zabel Park

اماكن سياحية في دبي
حديقة زعبيل Zabel Park

لقضاء يوم فريد من نوعه، ننصحك بزيارة حديقة زعبيل دبي للتنزه فيها، ربما برفقة كتاب جيد، أو مع أشخاص مقربين منك، فأنت على موعد مع لحظات من المرح والاسترخاء ستقضيها في هذه الحديقة، التي تعد واحدة من أفضل حدائق دبي، والتي اكتسبت شعبية كبيرة منذ افتتاحها عام 2005 وحتى هذه اللحظة.

وكلما زاد الوقت الذي تقضيه في الحديقة، كلما تمكنت من تحقيق أقصى قدر من المتعة. على سبيل المثال، يمكنك الاستفادة من مسارات المشي المتوفرة في الحديقة والاستمتاع بالتنزه فيها، وكذلك يمكنك استئجار دراجة هوائية والتجول بها، وإذا كنت ترغب في القيام ببعض تدريبات اللياقة البدنية، فستلاحظ أن الحديقة وفرت لك عددا من المعدات الرياضية المجانية.

مواعيد العمل:

من الساعة 08:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 مساءً.

حديقة شاطئ الممزر

أماكن سياحية في دبي
حديقة شاطئ الممزر

من الصعب وصف حديقة شاطئ الممزر في كلمة أو كلمتين. بل هي واحدة من الأماكن الجميلة التي تحتاج إلى وصف كبير فلا غنى عن زيارتها لاكتشاف السحر الذي تنفرد به هذه الحديقة والتي تعتبر واحدة من أفضل الحدائق في دبي وواحدة من أبرز الوجهات السياحية في الإمارات، خاصة وأنها تتمتع بإطلالة رائعة على شاطئ الممزر.

ابدأ يومك بجولة للتعرف على جميع أنحاء الحديقة، والتي ستوفر لك فرصة لترتيب بقية اليوم بطريقة مناسبة، وبالتأكيد لن تتمكن من مقاومة التفكير في العديد من الأشياء التي ستراه أثناء تجولك، مثل تلك الأشجار الكبيرة والمساحات الخضراء الواسعة المريحة للنفس والمناسبة للاسترخاء.

مواعيد العمل:

من الساعة 08:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 مساءً.

دبي جاردن جلو Dubai garden glow

اماكن سياحية في دبي

عروض راقية ومميزة للزهور والحيوانات، مصنوعة يدويا من الأضواء الملونة، وتعتبر مكانا مثاليا لمن يرغب في التواصل مع الطبيعة، حيث المساحات الخضراء والأشجار المظللة والبرك المائية التي تدفع الزائر إلى التجول والاستمتاع بإطلالتها الخلابة، والجلوس ومشاهدة جمالها في جميع الأوقات.

ستعطيك طاقة إضافية للقيام ببعض الرياضات التي ستجدها مسلية للغاية مثل المشي في مسارات المشي لمسافات طويلة في الحديقة ، أو ربما ترغب في القيام ببعض التمارين الرياضية باستخدام معدات التمرين المجانية المتوفرة.

مواعيد العمل:

من الساعة 4:00 عصراً، وحتى الساعة 11:00 مساءً.

حديقة الخور khur Dubai

اماكن سياحية في دبي
حديقة الخور khur Dubai

حديقة مائية تصطف على جانبيها الأشجار مع مناطق لعب للأطفال وتلفريك ومدرج ومطاعم، وإذا كنت مغرما بالأجواء الخلابة، فلا شك أنك ستزور تلك الحديقة، حيث الهواء النقي وأوراق الشجر الراقصة والمساحات الخضراء الواسعة، وتعد هذه الحديقة من أجمل الحدائق في دبي لما تتمتع به من طبيعة فريدة، بالإضافة إلى موقعها الجميل المطل على خور دبي.

أيضا في حديقة خور دبي، سيجد الأطفال مساحة معدة خصيصا لهم مع بعض الألعاب التي ستبقيهم مستمتعين طوال فترة زيارتهم للمكان.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

حديقة الصفا Safa park

 اماكن سياحية في دبي
حديقة الصفا

تقع بالقرب من برج خليفة، وتمتد على مساحة 640,000 م2 وهي مثالية للاسترخاء وقضاء وقت خاص ومميز وتناسب جميع الأعمار، حيث انشطة المشي والاستمتاع بالمناظر الخضراء الجميلة التي تنعكس في الحديقة والمناظر الساحرة التي توفرها على خور دبي.

بمجرد ذكرنا للبحر، يتبادر إلى الذهن مشهد القوارب التي تقف هنا وهناك والرحلات البحرية التي تقلع من وقت لآخر، وما هو فريد من نوعه في هذه الحديقة هو أنه يتم تنظيم رحلات القوارب الجماعية التي يمكنك اللحاق بها.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

حديقة بحيرة البرشاء Al Barsha Lake Park

Tourist places in Dubai
حديقة البرشاء

زيارة إلى حديقة بحيرة البرشاء هي وجهة لأولئك الذين يفضلون الطبيعة ويميلون إلى التنزه في الأماكن الهادئة والمساحات الخضراء. تقع هذه الحديقة في منطقة البرشاء وهي من أهم الحدائق في دبي وأكثرها جذبا للزوار، حيث تسعد زوارها بمختلف الأنشطة والتجارب.

إذا قمت بزيارتها، تأكد من أن هناك العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام التي ستكون متاحة لك، مثل التجول في مساحاتها الخضراء الواسعة أو مجرد الجلوس على المقاعد المنتشرة حولها والتأمل في المناظر الجميلة التي تحيط بك، بما في ذلك الأشجار المظللة التي تزين الحديقة.

مواعيد العمل:

جميع أيام الأسبوع على مدار الساعة

حديقة الكرامة Karama Park

اماكن سياحية في دبي
حديقة الكرامة في دبي

تقع حديقة الكرامة دبي في حي الكرامة، كل من يحب الاستمتاع بالصفاء النفسي والهدوء، يجب ألا يغيب عن باله زيارة هذه الحديقة بسبب مساحاتها الخضراء الفريدة وإطلالاتها المريحة للنفس.

ابدأ يومك بجولة للتعرف على جميع أنحاء الحديقة، مما سيمنحك فرصة لترتيب بقية اليوم بالطريقة المناسبة، وبالتأكيد لن تتمكن من مقاومة التفكير في العديد من الأشياء التي ستراها أثناء تجوالك، مثل تلك الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الواسعة

مواعيد العمل:

جميع أيام الأسبوع على مدار الساعة

حديقة ام سقيم

حدائق دبي
حديقة ام سقيم

تدعوكم حديقة أم سقيم، التي تقع بالقرب من برج العرب، إلى التنزه في هذه الحديقة التي تعتبر واحدة من أفضل اماكن سياحية في دبي.

نأمل أن يكون أقوى عامل جذب تتمتع به هذه الحديقة هو إطلالاتها المميزة على شاطئ جميرا المفتوح، لذلك بالتأكيد سوف تغتنم هذه الفرصة وتقضي وقتا خاصا لرؤيتها.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

اماكن سياحية في دبي – المولات

دبي مول

اماكن سياحية في دبييقع دبي مول بالقرب من برج خليفة، وهو واحد من أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، ويغطي مساحة مليون متر مربع ويضم أكثر من 1200 متجر وعدد كبير من المطاعم.

يجد عشاق الموضة الراقية في دبي مول أكثر من 70 متجرا فاخرا. يمكنهم زيارة مواقع متاجر الأزياء الراقية في فاشن أفينيو في دبي مول ، الذي يضم أشهر ماركات الأزياء الفاخرة.

يضم المركز التجاري أيضا أرقى متاجر المجوهرات وأحدث مجموعات الأحذية في ذا ليفل شوز. كما يعد دبي مول وجهة مثالية للعائلات التي لديها أفضل المواقع الترفيهية مثل دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية وحلبة التزلج الأولمبية ومركز كيدزانيا للأطفال ودور السينما.

مواعيد العمل:

من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً، وحتى الساعة ١:٠٠ صباحاً

مول الامارات

اماكن سياحية في دبي

يستقبل مول الإمارات الفاخر أكثر من 40 مليون زائر سنويا، للاستمتاع بأفضل تجارب التسوق والترفيه وأفضل المطاعم.

يضم مول الإمارات أكبر العلامات التجارية للأزياء، وقد انضم إليه فندقان من فئة الخمس نجوم: كمبينسكي مول الإمارات وشيراتون دبي مول الإمارات، بالإضافة إلى محطة مترو دبي وأماكن ترفيهية فريدة مثل سكي دبي وأكبر سينما فوكس في الشرق الأوسط.

مواعيد العمل:

من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً، وحتى الساعة ١٠:٠٠ مساءً.

دايرة سيتي سنتر

اماكن سياحية في دبي

ديرة سيتي سنتر دبي هو واحد من أقدم مراكز التسوق في دبي، مع مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تتراوح بين محلات الأزياء والحقائب ومحلات الصرافة ومحلات العطور الفاخرة وغيرها، مع 370 متجرا في مول لضمان تلبية الزوار لجميع احتياجاتهم، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المطاعم العائلية ومطاعم الوجبات السريعة، وخاصة مطاعم الوجبات الصحية محلات الحلويات والكافيهات المختلفة.

كما ان إدارة دير سيتي سنتر لم تغفل أهمية توفير المرافق الترفيهية، مثل سينما سيتي سنتر ديرة المعروفة في جميع أنحاء الإمارة، وماجيك بلانيت لألعاب الأطفال المدينة. يضم المركز التجاري مجموعة واسعة من محلات التسوق المنزلية التي توفر جميع الاحتياجات اليومية للسكان.

مواعيد العمل:

من الساعة ١٠:٠٠صباحاً، وحتى الساعة ١٠:٠٠مساءً.

مردف سيتي سنتر

اماكن سياحية في دبي

يعد سيتي سنتر مردف واحدا من أجمل مراكز التسوق وأكثرها تنوعا في دبي، حيث يمكنك شراء كل ما تحتاجه تحت سقف واحد، من ملابس وحقائب ومجوهرات وإلكترونيات وكتب وغيرها الكثير، فضلا عن العديد من الوجهات الترفيهية والمطاعم التي تقدم أشهى الأذواق في العالم، والكافيهات المنتشرة هناك لضمان راحة الزائر.

كما يوفر سيتي سنتر لأطفالك الصغار فرصة الاستمتاع بالكثير من الألعاب والاستمتاع بأفضل الأوقات اثناء مشاهدة فيلم ممتع في واحدة من احدث صالات السينما في العالم.

مواعيد العمل:

من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً، وحتى الساعة ١٠:٠٠مساءً.

ابن بطوطة مول

اماكن سياحية في دبي

يضم ابن بطوطة مول الكثير من المحلات التجارية ومجموعة متنوعة من خيارات التسوق، مما يضعه في مقدمة وجهات التسوق في دبي، حيث حرصنا على تلبية جميع احتياجات زورانا من خلال تزويدنا بمختلف العلامات التجارية والخدمات في مكان واحد. سواء كنت تبحث عن متاجر متعددة الأقسام أو ترغب في شراء هدايا خاصة لأحداثك الخاصة ، مهما كانت احتياجاتك.

هذا التنوع يجعل من ابن بطوطة مكانا مثاليا لجميع عشاق الموضة ومصممي الأزياء في دبي للتسوق من العديد من ماركات الملابس والمجوهرات وأكثر من ذلك لتناسب مختلف الأذواق. بالإضافة إلى ذلك ، نحن نقدم لك مجموعة من النوادي الرياضية ومراكز التغذية والخدمات مثل خدمات الصرافة وتحويل الأموال والخياطة وأكثر من ذلك. راحة عملائنا هي واحدة من أولوياتنا، حيث حرصنا أيضا على توفير كل ما تحتاجه للعناية بنفسك من صالونات التجميل والعناية بالشعر والجسم والاظافر وغيرها من الخدمات.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 12:00 صباحاً

دبي فيستيفال سيتي مول سنتر

يعد فستيفال سيتي مول في دبي من أرقى وجهات التسوق في الإمارة بأكملها، حيث يضم أكثر من 400 متجر لأهم العلامات التجارية إقليميا ودوليا، ويقدم المركز التجاري 90 من أفضل المطاعم في دبي فستيفال سيتي،

بدءا من المأكولات المحلية والعربية وخاصة الغربية، إلى المرافق الترفيهية من مختلف الأعمار.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 12:00 صباحاً

دبي مارينا مول

اماكن سياحية في دبي
دبي مارينا مول

مارينا مول دبي، أحد أفضل مراكز التسوق في دبي، هو موطن للعديد من العلامات التجارية الرائدة في دبي لتجربة تسوق لا تنسى، حيث ينقسم مارينا مول دبي إلى العديد من الفئات، أبرزها الأزياء النسائية والرجالية، وأزياء الأطفال، وأزياء النساء الحوامل.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 11:00 صباحاً

ميركاتو مول دبي

اماكن سياحية في دبي
ميركاتو مول دبي

استمتع بتجربة تسوق مميزة في متاجر ميركاتو دبي مع العائلة أو الأصدقاء، يضم ميركاتو مول دبي مجموعة واسعة من المتاجر من أفخم العلامات التجارية في العالم، بما في ذلك متاجر الملابس النسائية والرجالية والأطفال، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والإكسسوارات والعطور والأدوات المنزلية.

وهو واحد من أفضل مراكز التسوق في دبي، مع أكثر من 140 متجرا تتراوح بين المقاهي والمطاعم ومحلات السوبر ماركت، فضلا عن أماكن الترفيه للبالغين والأطفال.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

وافي مول

اماكن سياحية في دبي
وافي مول

يشتهر وافي مول بمرافقه المميزة وسلسلة خدماته التي تلبي جميع الاحتياجات، وتتنوع المتاجر في وافي مول بين محلات الأزياء والعطور والمكياج، بالإضافة إلى البنوك والصالونات والمطاعم.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 12:00 صباحاً

اماكن سياحية في دبي – الملاهي

ليجولاند دبي 

اماكن سياحية في دبي
ليجولاند دبي

ليغولاند دبي هي وجهة ترفيهية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 12 عاما وتحتوي على أكثر من 40 لعبة تفاعلية و 15000 طراز ليغو وتضم أكثر من 60 مليون مكعب ليغو وعروض وغيرها من مناطق الجذب الترفيهية.

منتزه موشنجيت دبي

اماكن سياحية في دبي
ملاهي موشنجيت

تعد موشينجيت دبي واحدة من أفضل الوجهات السياحية للعائلات في دبي، وتقدم للزوار تجربة ترفيهية فريدة من نوعها مع 27 لعبة ترفيهية ومنطقة خاصة لعرض شخصيات دريم ووركس أنيميشن عبر 12 مرفقا وترفيهيا حديثا، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم ومحلات التسوق، وترحب الحديقة بعشاق الأفلام من جميع أنحاء العالم.

مواعيد العمل:

من الساعة 12:00 صباحاً، وحتى الساعة 11:00 صباحاً

بوليوود باركس دبي

اماكن سياحية في دبي
بوليوود باركس دبي

أول مدينة ملاهي مستوحاة من بوليوود في العالم مع خمس مناطق أفلام متخصصة مع العديد من مناطق الجذب والألعاب ، بالإضافة إلى مسرح راج محل ، ستحصل على الكثير من المرح والمغامرات والموسيقى والرقص وكوميديا بوليوود ، لذلك فهي واحدة من أماكن الترفيه المميزة في دبي.

مواعيد العمل:

من الساعة 2:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 صباحاً

مجمع ريفرلاند دبي Riverland Dubai

Tourist places in Dubai

منطقة خاصة بالمطاعم والمقاهي والراحة والاكل بعد الانتهاء من اي مدينة العاب حيث يقع في وسط  دبي باركس اند ريزورتس فمن خلال موقعه المميز يسمح للزوار الوصول إليه والاستمتاع به بسهولة حيث يأخذك في جولة عبر الزمن

مواعيد العمل:

من الساعة 11:00 صباحاً، وحتى الساعة 8:30 صباحاً

كيدزانيا دبي مول 

Tourist places in Dubai

كيدزانيا دبي مول هو واحد من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 16 عاما في دبي مول لأنه يوفر لأطفالك الفرصة لتجربة حياة البالغين من خلال لعب أدوار في مدينة مصممة لتكون مثالية لأحجام الأطفال ، كل ذلك في بيئة تعليمية آمنة حيث يطورون خيالهم ومعرفتهم ، هناك أكثر من 80 وظيفة متاحة للأطفال في مختلف مجالات الحياة من أجمل الأماكن الترفيهية في دبي للشباب.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

ملاهي اي ام جي في دبي

Tourist places in Dubai
ملاهي اي ام جي في دبي

يعد منتزه AMG العالمي للمغامرات من أفضل الأماكن في دبي للأطفال والعائلات وتم بناؤه بأسلوب عالمي المستوى وبتصميم مميز يمتد على مساحة تصل إلى 1.5 مليون قدم مربع، حيث يمكن للزوار مشاهدة حوالي 70 ديناصورا متحركا ضخما وأيضا مشاهدة عالم القصص المصورة والشخصيات الكرتونية الرائعة التي يحبها الأطفال، مثل الأبطال الخارقين: كابتن أمريكا – الرجل العنكبوت ، فضلا عن عروض 3D مذهلة ، وعروض أفلام 5D وأكثر من ذلك.

مواعيد العمل:

من الساعة 12:00 صباحاً، وحتى الساعة 11:00 مساءً.

منتزه لاجونا المائي

منتزه لاجونا المائي من مراس

تضم حديقة لاجونا المائية أربع مناطق متنوعة لركوب الأمواج أو التزلج أو الاسترخاء، مع مساحة صغيرة، ولعبتين جديدتين لأول مرة في الشرق الأوسط.

وتشمل المناطق منطقة البرج الكبير المكونة من خمس ألعاب، ومنطقة العائلة، التي تشمل منطقة ألعاب أكوالاي للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 12 عاما، ومنطقة سبلاش باد للشباب الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات، بالإضافة إلى لعبة ركوب الأمواج Wave Oz 180 Flowerder ودورة lizzie revere.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 6:00 مساءً.

اماكن سياحية في دبي – الشواطئ

كايت بيتش دبي

Tourist places in Dubai

من بين العديد من شواطئ دبي، تمكن شاطئ كيت من إدهاش الزوار بمجموعة من الأنشطة الرائعة والمناظر الخلابة والأجواء المريحة والراحة التي يتمتع بها كل من زارها، وهذا مجرد أحد الأسباب التي تجعل هذا الشاطئ الرملي أحد أكثر شواطئ دبي شعبية، فضلا عن الميزات الأخرى التي يتمتع بها الشاطئ بشكل فريد كمياهه النقية واللامعة.

شاطئ الجي بي ار

شاطئ جي بي ار

يعد شاطئ جي بي آر في دبي مارينا واحدا من العديد من الشواطئ في دبي التي نوصي بزيارتها، فهو شاطئ رملي، ذو مياه صافية كريستالية، وهو أفضل شاطئ في دبي، حيث يمكنه إرضاء أذواق الجميع من خلال أنشطته الترفيهية وأوقاته الممتعة للزوار.

مواعيد العمل:

على مدار 24 ساعة

شاطئ الممزر دبي

اماكن سياحية في دبي
شاطئ الممزر دبي

يعد شاطئ الممزر من أجمل الشواطئ وخيارا مثاليا للزيارة لكل من يبحث عن أفضل الشواطئ في دبي، حيث يأخذ الزوار ملاذهم المثالي بعيدا عن صخب الحياة ويقدمون لهم فرصة خاصة للاستمتاع بلحظات من الاسترخاء والراحة.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

شاطئ جميرا دبي

اماكن سياحية في دبي
شاطئ جميرا دبي

لم تأتِ شهرة شاطئ جميرا من فراغ، فهو من اجمل الشواطئ في دبي وخيار مثالي للزيارة لكل من يبحث عن افضل الشواطئ في دبي، حيث يتّخذه الزوّار ملجأهم المثالي الذي ينأى بهم بعيداً عن صخب الحياة ويُوفّر لهم فرصة لا تُعوّض للاستمتاع بلحظات من الاستجمام والراحة.

شاطئ صفوح دبي Sufouh Beach

اماكن سياحية في دبي
شاطئ صفوح دبي

من بين العديد من شواطئ دبي، تمكن شاطئ صفوح دبي في جميرا من الترفيه عن ضيوفه من خلال بعض الأنشطة الترفيهية والمناظر الجميلة والأجواء المريحة والراحة التي يتمتع بها كل من زاره، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل هذا الشاطئ الرملي واحدا من أفضل شواطئ دبي، فضلا عن الميزات الأخرى الفريدة للشاطئ كمياهه الصافية المشرقة.

مارينا بيتش Marina Beach

اماكن سياحية في دبي
مارينا بيتش دبي

يعد شاطئ المارينا الرملي في جميرا أجمل شاطئ في دبي مقارنة بأي شاطئ آخر في دبي، فهو يمزج بين العديد من العناصر التي يبحث عنها معظم الناس، مثل الاسترخاء والإثارة والمرح وكل ذلك في مكان واحد، فالبقاء أمام مياه الشاطئ النقية يكفي ليمنحك شعورا رائعا بالاسترخاء.

سيتم الاستمتاع بالترفيه والمرح أثناء الاستمتاع بالألعاب البحرية والرياضات المختلفة مثل السباحة والتزلج على الماء ، والتي يحب العديد من رواد الشاطئ ممارستها.

الشاطئ المفتوح

اماكن سياحية في دبي
الشاطئ المفتوح دبي

يعد الشاطئ الرملي المفتوح أفضل شاطئ في دبي مقارنة بأي من شواطئ دبي، حيث يجمع بين العديد من العناصر التي يبحث عنها معظم الناس، مثل الترفيه والترفيه وكل ذلك في مكان واحد، كما أن الانزلاق أمام المياه الصافية للشاطئ سيمنحك شعورا فريدا بالاستجمام.

سيتم الاستمتاع بالترفيه والمرح أثناء الاستمتاع بالألعاب والرياضات البحرية المتنوعة مثل السباحة والتزلج على الماء المعروف باسم Jet Ski ، والذي يحبه عدد كبير من رواد الشاطئ بالإضافة إلى ركوب الأمواج المثير.

اماكن سياحية في دبي – الابراج

برج خليفة Burj Khalifa

اماكن سياحية في دبي
برج خليفة Burj Khalifa

يعد برج خليفة أحد الوجهات المشهورة عالميا في دبي، حيث يجذب انتباه العالم كل عام، خاصة خلال احتفالات ليلة رأس السنة في برج خليفة، حيث ينظم المشرفون على المهرجان عروضا ساحرة تجمع بين عروض النافورة والألعاب النارية والكذابات.

مواعيد العمل:

على مدار 24 ساعة

 برج العرب Burj Al A.

اماكن سياحية في دبي
برج العرب Burj Al A.

أحد أجمل الأماكن في دبي للترفيه عن السياح مع الإقامة الفاخرة في أول فندق مدينة سياحية راقية في الإمارات العربية المتحدة والشارة الوحيدة من فئة 7 نجوم في البلاد هو فندق برج العرب.

يتمتع البرج بتصميم معماري رائع وفريد من نوعه مع موقع متميز في وسط الخليج كما لو كان يقع منعزلا وسط جزيرة اصطناعية تحيط بها المياه من كل اتجاه، بارتفاع يصل إلى 321 مترا.

مواعيد العمل:

من الساعة 3:00 مساءً، وحتى الساعة 12:00 مساءً.

أبراج الإمارات Emirates Towers

اماكن سياحية في دبي
أبراج الإمارات Emirates Towers

يتراوح ارتفاع البرجان بين 309 إلى 355 مترا، مكونين 54-56 طابقا على مساحة تزيد عن 42 فدانا ويطلان على شارع الشيخ زايد الشهير، أحدهما يضم برجا يضم آلاف مكاتب العمل الحكومية والآخر فندق جميرا الذي يربطه مجمع تجاري من طابقين يعرف باسم بوليفارد دبي، وتحيط به سلسلة من الحدائق، والشلالات والبحيرات الصناعية.

تشتهر الأبراج بمكانتها 42 و 100 بين أطول ناطحات السحاب في العالم وهي واحدة من افضل اماكن السياحية في دبي.

اماكن سياحية في دبي – المتاحف

متحف دبي

اماكن سياحية في دبي
متحف دبي

متحف دبي أو حصن الفهيدي، الذي افتتحه حاكم دبي في 12 مايو 1971 لعرض الحياة التقليدية في إمارة دبي.

بالإضافة إلى التحف المحلية والتحف والحرف اليدوية من الدول الآسيوية والأفريقية المرتبطة بالأولى بالنجارة في دبي ، يعرض المتحف أيضا طريقة الحياة في دبي قبل اكتشاف النفط ، بالإضافة إلى الآثار المكتشفة حديثا التي يعود تاريخها إلى 3000 قبل الميلاد.

متحف الشندغة

اماكن سياحية في دبي
متحف الشندغة

يقدم متحف الشندغة المتعة للزوار الذين سيتعرفون على خواص دبي، الإمارة المعروفة دوليا بانفتاحها وأفقها الثقافي، وسيتعرفون على ثقافة دبي وتقاليدها القديمة، التي تقع في قلب متحف الشندغة، وهو صرح ثقافي يسمح للزوار من القريب أو البعيد بالتعرف على تاريخنا الرائع.

يقع متحف الشندغة في خور دبي، وهو متحف تراثي عالمي المستوى، يبحر عبر لهيب الذاكرة، وهو حجر الزاوية في المنطقة التاريخية النابضة بالحياة في دبي. تم إنشاء المتحف كجزء من مبادرة لتحويل الخور إلى مركز إقليمي للثقافة والتراث.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 8:00 مساءً.

متحف ساروق الحديد الأثري

يقع متحف ساروق الحديد الأثري في دبي في منطقة شندا التاريخية على وجه التحديد، ويحكي قصة أحد أهم المواقع الأثرية الغامضة التي تم اكتشافها في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الآن.

يعتمد المتحف الذي يعد من افضل اماكن سياحية في دبي أحدث الأساليب التقنية في استكشاف موقع ساروق الحديد ، وهو موقع أثري صحراوي كان مركزا لصناعة المعادن منذ ما يقرب من 3000 عام. وهذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها كنوز موقع ساروق للحديد للزوار في متحف، وتقدم صورة رائعة عن مهارات وإنجازات سكان الموقع الذين عملوا في مصنع العصر الحديدي هذا.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 12:00 مساءً.

متحف المرأة (بيت البنات)

Tourist places in Dubai
متحف المرأة (بيت البنات)

متحف المرأة هو مركز ثقافي ووثائقي تم بناؤه في منزل قديم يسمى بيت البنات، والذي يعتني بتاريخ وحاضر المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويرسم صورة نابضة بالحياة للمرأة الإماراتية على مر السنين، ويعرض إنجازات المرأة في كل جانب من جوانب الحياة مثل الأعمال والفنون والتعليم والسياسة.

وتسلط المواد الوثائقية التي يقدمها المتحف الضوء على الدور الحقيقي للمرأة في جميع المجالات، وستترك للمتحف قدرا كبيرا من التقدير للنساء اللواتي لعبن دورا محوريا في قصة نجاح دولة الإمارات.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 5:30 مساءً.

متحف الاتحاد

Tourist places in Dubai
متحف الاتحاد

يعرف بيت الاتحاد تاريخيا باسم بيت الاتحاد، وهو متحف في دبي يجمع ويحافظ على ويعرض تراث دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التاريخ الاجتماعي والسياسي والثقافي والعلمي والعسكري. ويشمل كل شيء من جوازات السفر القديمة إلى القطع الأثرية الشخصية لحكام الإمارات العربية المتحدة.

مواعيد العمل:

من الساعة 10:00 صباحاً، وحتى الساعة 8:00 مساءً.

متحف القهوة

Tourist places in Dubai
متحف القهوة

المتحف هو ضمن افضل اماكن سياحية في دبي حيث يظهر متحف دبي للقهوة أهمية القهوة في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى التقاليد العربية ، ويضم مصانع القهوة الأثرية في الحرب العالمية الأولى ، والبيانات التاريخية عن القهوة وأواني التخمير القديمة.

يمكنك زيارة المتحف مجانا والحصول على متجر للهدايا التذكارية في الطابق الأرضي.

مواعيد العمل:

من الساعة 9:00 صباحاً، وحتى الساعة 5:00 مساءً.

متحف المسكوكات (متحف العملات)

Tourist places in Dubai

ما يميز المتحف هو عرض العملات المعدنية، حيث يضم المتحف خزائن عرض خاصة تحتوي على شاشات مكبرة لكل عملة، بالإضافة إلى شاشات تعمل باللمس مع قوائم إلكترونية منسدلة تحتوي على معلومات مفصلة عن كل عملة من حيث الشكل والحجم والمعدن وطريقة وتاريخ النعناع، والعبارات المكتوبة عليها، والرسومات والأشكال التي تحتوي عليها.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 3:00 مساءً.

متحف نايف

Tourist places in Dubai
متحف نايف

هو من افضل اماكن سياحية في دبي ويقع المتحف في أحد أجنحة مركز شرطة نايف ولا تزال الأقسام الأخرى من مركز الشرطة تعمل حتى يومنا هذا. تم بناء القلعة في عام 1939 وتضم الآن متحفا يتكون من غرفتين مع شخصيات قديمة وصور فوتوغرافية وممتلكات الشرطة.

شاهد كيف تطورت الزي الرسمي للشرطة والأسلحة والمعدات بمرور الوقت منذ تأسيس شرطة دبي في عام 1956.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً، وحتى الساعة 3:00 مساءً.

Booking.com

Leave a Comment