دبي مول، هو أكبر مجمع تجاري في العالم بناء على مساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري من حيث المساحة الإجمالية القابلة للتأجير. يقع في مدينة دبي، ويقع ضمن مجمع برج خليفة (برج دبي سابقا)، المشروع الذي كلف بناؤه 1.5 مليار دولار، ويتكون المركز من 1200 محلا تجاريا. يرتبط الوصول إلى هذا المجمع التجاري عبر (شارع الدوحة) ، الذي أعيد بناؤه ليصبح طريق دبل ديكر في أبريل 2009.

دبي مول

دبي مول

افتتح دبي مول في 4 نوفمبر 2008 بعد تأخيرين ، ومع ما يقرب من 635 بائع تجزئة ، فإنه يصنف كأكبر مركز تجاري في تاريخ البيع بالتجزئة. ومع ذلك ، فهي ليست أكبر سوق تجاري في العالم ، فهي جزء لا يتجزأ من وسط مدينة دبي ، المشروع الرائد لشركة إعمار العقارية. تبلغ المساحة الإجمالية للمول 12 مليون قدم مربع. وهذا يعادل 200 ملعب كرة قدم. مع مساحة أرضية داخلية إجمالية تبلغ 5.9 مليون قدم مربع ، يضم دبي مول 3.77 مليون قدم مربع من المساحة الإجمالية القابلة للتأجير وأكثر من 1200 متجر للبيع بالتجزئة ، ومتجرين كبيرين ، وأكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات. استضاف دبي مول أكثر من 37 مليون زائر في عام 2009، وقد اجتذب أكثر من 750,000 زائر أسبوعيا، وفي حين استضاف دبي مول 47 مليون زائر في عام 2010، ولوحظ زيادة في نسبة الإقبال بلغت نحو 27 في المائة عن عام 2009 على الرغم من الأزمة المالية، إلا أن دبي مول استمر في الاحتفاظ بلقب المجمع التجاري والوجهة الترفيهية الأكثر زيارة في العالم في عام 2012، واستقطب أكثر من 65 مليون زائر واستمر في الارتفاع بنسبة 20 في المائة مقارنة ب 54 مليون زائر في عام 2011. وتجاوزت الأعداد عدد زوار نيويورك بأكثر من 52 مليون سائح في عام 2012 ولوس أنجلوس بأكثر من 41 مليون سائح.

افضل أنشطة دبي مول

افضل أنشطة دبي مول

  • الإقامة في الفندق، الذي يضم فندق دبي مول المرموق من فئة 5 نجوم المتصل بدبي مول، و244 غرفة، و449 شقة مخدومة، و14,000 موقف سيارات موزعة على ثلاثة مستويات.
  • يحتفل دبي مول بالأزياء الراقية في أكثر من 70 متجرا مميزا في قاعة الأزياء، التي تمتد على مساحة 440,000 قدم مربع. وتضم قاعة الموضة اثنين من المتاجر الرئيسية في المركز التجاري، اللذين افتتحا فروعهما لأول مرة في الشرق الأوسط، حيث يعد جاليري لافاييت أحد أبرز متاجر التجزئة في فرنسا، بالإضافة إلى بلومينغديلز، المتجر الرائد في أمريكا.
  • قم بجولة داخل السوق، حيث يعد السوق منطقة تسوق متميزة تضم مسارات واسعة للمشي، بالإضافة إلى متاجر متخصصة في المجوهرات والإكسسوارات والملابس العربية التقليدية والحرف اليدوية وغيرها.
  • قم بزيارة معرض جديد وفريد من نوعه عن العصر الجوراسي ، يتجسد في الهيكل العظمي لديناصور من نوع Diplodocus longus ، وهو الآن في السوق.
  • فرصة لإلقاء نظرة فاحصة على دبي دينو، الهيكل العظمي لديناصور الذي يبلغ عمره 155 مليون عام، ويبلغ طوله 24.4 مترا وارتفاعه 7.6 مترا.
  • قم بزيارة متاجر الأحذية والإكسسوارات، حيث يعد ليفل شو ديستريكت مفهوما جديدا للأحذية والاكسسوارات، ويمتد المتجر على مساحة 96 ألف قدم مربع، ويقدم تجربة تسوق فريدة من نوعها حيث يقدم تصاميم فاخرة ومعاصرة لعصر جديد في تجارة التجزئة، حيث يجمع تحت سقفه حوالي 250 مصمما عبر متاجره الأربعين.
  • زيارة القرية هي منطقة تسوق وترفيه شهيرة تقدم تجربة تسوق مريحة وغير رسمية ومزيج من العلامات التجارية للدنيم لنمط حياة نابض بالحياة تحت سقف قابل للسحب بالكامل ، والذي يفتح خلال أشهر الشتاء حتى يتمكن الزوار من الاستمتاع ببيئة تشبه النزهة.
  • دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية هي واحدة من أبرز المواقع في المركز التجاري. الحوض هو واحد من أكبر أحواض السمك في العالم ، مع قدرته على استيعاب 10 ملايين لتر من الماء. يسلط دبي أكواريوم الضوء على عجائب قاع المحيط ويعرض المجموعات الأكثر تنوعا من الحيوانات البحرية في جميع أنحاء العالم. أسماك القرش وأشعة الراي اللساع ، أثناء تنقلهما في نفق أكريليك بزاوية 270 درجة ، تجعلها تجربة فريدة من نوعها لمقابلة بعض الحيوانات المائية الأكثر إثارة للدهشة في العالم عن قرب. يغير نظام الإضاءة الخاص “دورة القمر” جو الحوض بما يتماشى مع الوقت من اليوم.
  • تقع حديقة الحيوانات المائية فوق الأكواريوم، وتعمل علي تثقيف الأطفال والزوار بمعلومات عن البيئة واستدامة الحياة البحرية.
  • تم التعاقد مع كيدزانيا في المنطقة من خلال صفقة حصرية مع شركة إعمار لتجارة التجزئة، وهي مفهوم ترفيهي للأطفال حائز على جوائز. تمتد كيدزانيا على مساحة 80,000 قدم مربع وهي مدينة صغيرة تفاعلية تجمع بين اللعب والتعلم بطريقة ممتعة ومبتكرة.
  • يضم دبي مول أيضا حلبة تزلج على الجليد بحجم أولمبي يمكنها استضافة الأحداث والمسابقات ذات المستوى العالمي. تبلغ سعة حلبة دبي للتزلج على الجليد 350 مقعدا، وتعد الحلبة وجهة عائلية للجميع، وتقدم برامج للتزلج على الجليد. تتحول الساحة إلى وجهة متعددة الاستخدامات يمكن أن تتحول إلى قاعة احتفالات أو تستضيف مناسبات خاصة. وتم وضع شاشة LED عملاقة بطول 20 مترا × 10 أمتار في أحد طرفي الساحة، حيث يتم توزيع مجموعة متميزة من المقاهي، مما يوفر تجارب ممتعة ومريحة لجميع أفراد الأسرة.
  • تمتد ريل سينما على مساحة 150،000 قدم مربع في المستوى الثاني في دبي مول وتستوعب من خلال شاشاتها الـ22 ما يقارب 2،800 شخص.
  • يقدم دبي مول أكبر وأوسع عروض المأكولات والمشروبات في أي مركز تجاري في المنطقة، مع أكثر من 200 منفذ لتناول الطعام تتراوح بين المطاعم الفاخرة وتناول الطعام غير الرسمي. يضم ممشى المول مجموعة من المقاهي والمطاعم، يقدم كل منها تجربة طعام مميزة في الهواء الطلق مع إطلالة خلابة على نافورة دبي وبرج خليفة، مثل مطعم تشيز كيك فاكتوري، ومطعم ريد لوبستر، ومطعم باشا، ومطعم مادو، ومطعم كاتسويا باي ستارك، ومطعم إيتالي.
  • دبي مول زعبيل تم توسيع أكبر مركز تجاري في العالم مع افتتاح دبي مول زعبيل في عام 2019 ليشمل المطاعم والمحلات التجارية و 3000 موقف للسيارات ، مما يمنح زواره تجربة استثنائية. وتضيف هذه التوسعة الجديدة 15,000 متر مربع من المرافق الترفيهية والفنية، وتربطها بدبي مول بجسر مكيف.
  • Visit Sega Republic هي مدينة ملاهي داخلية تبلغ مساحتها 76000 قدم مربع (7100 متر مربع) ، تم افتتاحها في 21 أغسطس 2009. يمكن للزوار الاستمتاع بأكثر من 150 لعبة ممتعة. إنها مدينة ملاهي مخصصة في المقام الأول ل Sonic the Hedgehog ، رمز لعبة فيديو Sega. يقع مدخل سيجا ريبابليك في الطابق الثاني من دبي مول.

عنوان دبي مول الامارات 

Financial Center Street, Along Sheikh Zayed Road, Next to Burj Khalifa – دبي – الإمارات العربية المتحدة

مواعيد العمل

من الساعة ١٠:٠٠ صباحاً، وحتى الساعة ١:٠٠ صباحاً

Leave a Comment