تأسست مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية في دبي في عام 2005 وهي مملوكة للدكتورة عائشة سيار والدكتور نواف فواز. ومن الجدير بالذكر أن المدرسة لديها فروع أخرى في إمارة الشارقة وأبوظبي وأم القيوين.

معلومات عن مدرسة الشارقة الأمريكية

يسعى فرع مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية في دبي إلى التميز والابتكار في التعليم، حيث يعد الفرع الثاني لمجموعة مدارس الشارقة الأمريكية الدولية، حيث تم افتتاح أول فرع له في الشارقة عام 1997. تجدر الإشارة إلى أن المجموعة تخطط لفتح فرعين آخرين في الإمارات الأخرى.

تتبنى مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية في دبي المنهج الأمريكي للتعليم من رياض الأطفال وحتى المدرسة الثانوية، وقد حصلت المدرسة على الاعتماد الكامل من جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) والجمعية الأمريكية للمدارس والكليات (AdvancED).

اكتسبت مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية ثقة أولياء الأمور منذ إنشائها، وهي واحدة من مدارس دبي المفضلة لديهم، نظرا لجودة التعليم الذي توفره للطلاب. تضم المدرسة أكثر من 1800 طالب و 143 معلما و 30 معلما مساعدا ، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 1:13 ، مما يدل على الاهتمام الفردي الذي يتمتع به جميع الطلاب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن معدل دوران أعضاء هيئة التدريس هو 10٪ فقط ، وهذا يدل على التزام المعلمين تجاه المدرسة وطلابها.

وفقا لسياسة التعليم الشامل في دبي، توفر مدرسة الشارقة الأمريكية الخاصة الورقاء التعليم الخاص لما يقرب من 42 طالبا من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND). كما حصلت المدرسة على تصنيف “جيد”، وفقا لأحدث تقرير سنوي صادر عن هيئة دبي للتفتيش المدرسي (DSIB) التابعة لهيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA).

حرم مدرسة الشارقة الامريكية الدولية

يضم حرم المدرسة المصمم للأغراض التعليمية، فصولا دراسية مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة اللوحية والكراسي المريحة والإنترنت لضمان بيئة تعليمية فعالة. كما يضم الحرم الجامعي العديد من المرافق التي تلبي جميع احتياجات الطلاب وتساعدهم على تطوير مواهبهم.

عنوان موقع مدرسة الشارقة الامريكية الدولية.

تقع مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية دبي في شرق الإمارة في منطقة الورقاء بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، وتحيط بها العديد من المباني السكنية والمدارس والمطاعم الشهيرة.

مميزات مدرسة الشارقة الامريكية الدولية.

  • حققت المدرسة العديد من الإنجازات كجزء من مجموعة من المدارس التي توفر تعليما عالي الجودة في أربع إمارات مختلفة. يجتمع أعضاء هيئة التدريس بانتظام لمناقشة الأمور المتعلقة بمستقبل المدرسة ، مع مراعاة جميع احتياجات ومتطلبات الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمجتمع المدرسي بشكل عام.
  • بالإضافة إلى ذلك، أنشأت المدرسة مجلسا استشاريا يتألف من أولياء الأمور وطلاب المرحلة الثانوية والموظفين. يجتمع المجلس كل شهر لتقديم الملاحظات والاقتراحات من أجل تحسين نقاط الضعف في المدرسة.
  • ارتفع تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي للمدرسة من “مقبول” إلى “جيد”، مما يدل على تفانيها والتزامها بتحقيق التميز في التعليم.

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97142800666

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

Leave a Comment