تأسست مدرسة البحث العلمي دبي في عام 2003 لتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب الإماراتيين فقط، ولكن مع مرور الوقت اكتسبت المدرسة سمعة طيبة وتضم طلابا من جنسيات مختلفة. تعتمد المدرسة المنهج البريطاني والمنهاج الوزاري في التدريس لتقديم تعليم متميز من المراحل التأسيسية إلى الصف الثاني عشر. يقع حرم المدرسة في الورقاء، وهي واحدة من المناطق السكنية المعروفة في دبي، ويضم العديد من المرافق الحديثة التي تساعد على دعم احتياجات جميع الطلاب.

معلومات عن مدرسة البحث العلمي

  • وتضم المدرسة حاليا نحو 3600 طالب وطالبة، من بينهم 189 طالبا من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، تتكون الكلية من 300 معلم بدوام كامل و 92 مدرسا مساعدا ، وجميعهم يحملون درجة البكالوريوس ولديهم ما لا يقل عن عامين من الخبرة في التدريس.
  • تتبع المدرسة المنهج البريطاني المعتمد في إنجلترا وتعمل على دمج القيم والمبادئ الوطنية فيه، كما توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة اللامنهجية التي تساعد في تعزيز وتطوير قدرات الطلاب. وتخطط المدرسة أيضا لاعتماد المنهج الأمريكي للصفوف 8 وما فوق، وهي حاليا في مرحلة تجريبية.
  • الورقاء 3 هو المجمع السكني الأقرب إلى المدرسة، ويضم أنواعا مختلفة من العقارات السكنية، مثل الفلل والشقق المجهزة بالعديد من الخدمات ووسائل الراحة. يمكن للعائلات التي ترغب في العيش في مناطق قريبة من كلية دبي للبحوث العلمية مشاهدة العقارات التالية:

حرم مدرسة البحث العلمي دبي

  • يتميز حرم كلية دبي للبحوث العلمية بمرافقه الفسيحة وتصميمه المعماري الحديث الذي يلبي جميع الاحتياجات الأكاديمية وغيرها من احتياجات الطلاب. ينقسم الحرم المدرسي إلى قسمين، أحدهما للبنين والآخر للبنات.
  • تم افتتاح قسم المرحلة التأسيسية في عام 2020 لاستيعاب أكثر من 1400 طالب. يحتوي الحرم الجامعي على أحدث المرافق المناسبة للعمر والتي تم التخطيط لها بدقة لطلاب السنوات المبكرة. يمكنك أيضا العثور على مركز ديسكفري ، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب بسبب تجربته الشبيهة بالمتحف. خططت المدرسة لربط مركز ديسكفري بالمنهج الدراسي لتعزيز تجربة التعلم.

عنوان موقع مدرسة البحث العلمي دبي

تقع المدرسة في الورقاء 4 بالقرب من وافي مول ومقابل حديقة التماسيح. يمكن استخدام شارع نواكشوط وشارع طرابلس للوصول من وإلى المدرسة بسهولة.

مميزات مدرسة البحث العلمي دبي

  • تعتبر المدرسة من أكثر المدارس الخاصة تميزا في دبي نظرا للعديد من العوامل التي ساعدتها على اكتساب شهرة كبيرة منذ تأسيسها قبل أكثر من 20 عاما.
  • يدرك مديرو المدارس أهمية دمج التكنولوجيا واستخدام أحدث الاستراتيجيات في العملية التعليمية. أنشأت المدرسة ساحات تعليمية بهدف تطوير تجربة تعلم الطلاب ، حيث يمكنهم استخدام هذه الساحات لاكتساب وتطوير مهارات جديدة. تتبع المدرسة أسلوب التعليم القائم على التعاون واتخاذ القرارات، بهدف خلق جيل مستقل قادر على الاعتماد على نفسه.
  • من اهم مزايا  المدرسة التي تجعلها خيارا مثاليا للعديد من أولياء الأمور، هي جودة المناهج الأكاديمية التي تتبناها في تعليم الطلاب. تطبق المدرسة المنهج البريطاني المعتمد في إنجلترا، وتعمل على إضافة مادتي التربية العربية والإسلامية إلى الخطة الدراسية، مما يساعد على تعزيز قيم الدين الإسلامي وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الطلبة. تسمح هذه القيم للمدرسة بالتركيز على التعليم العربي والإسلامي في مختلف مستويات الدراسة ، وهو أمر يصعب العثور عليه في معظم المدارس الحديثة ، حيث يتعلم الطلاب هذه المواد من مرحلة ما قبل رياض الأطفال.
  • بالإضافة إلى التفوق الأكاديمي ، تضمن المدرسة مشاركة طلابها في الأنشطة اللامنهجية خارج بيئة الفصل الدراسي العادية. وتحقق المدرسة ذلك من خلال برنامج التعلم بلا حدود، وهو برنامج شامل يسعى إلى توسيع الخبرات التي يكتسبها الطلاب من خلال المناهج الدراسية. يساعد البرنامج على تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم وتطوير تعاونهم وعملهم الجماعي ومهاراتهم القيادية.
  • بدأت كلية البحث العلمي دبي العمل كمؤسسة تعليمية للطلاب الإماراتيين فقط، لكنها توسعت خلال السنوات الماضية، حيث شكلت نسبة الطلاب الوافدين ثلث إجمالي عدد الطلاب المسجلين في الوقت الحالي. توفر المدرسة بيئة تعليمية شاملة تشجع على احترام تنوع الثقافات والجنسيات والأديان بين جميع الطلاب وأعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية.

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97146011011

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة البحث العلمي دبي

Leave a Comment