تأسست مدرسة الابداع العلمي دبي في منطقة ند الشبا في عام 2016. تعتبر إحدى المدارس التابعة لمؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم ** (BEAM)**، والتي تدير جميع فروع مدارس الإبداع العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مدارس المناهج الأمريكية، بما في ذلك المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي مليحة، والمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، والبرشاء، والمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، وكذلك مدارس المنهج البريطاني، ومنها المدرسة الدولية للإبداع العلمي مويلح، والمدرسة الدولية للإبداع العلمي ند الشبا.

مدرسة الابداع العلمي دبي  

معلومات عن مدرسة الابداع العلمي دبي

  • حصلت المدرسة على رخصة اعتماد من المدارس البريطانية في الشرق الأوسط (BSME) لتدريس المنهج البريطاني من رياض الأطفال إلى الصف 8 ، أي للطلاب من سن 3 إلى 14 عاما ، لكنها تخطط لفتح مرحلة جديدة كل عام دراسي. وتضم المدرسة حاليا نحو 900 طالب وطالبة من 30 جنسية مختلفة، بينهم 105 طلاب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. يتكون أعضاء هيئة التدريس في المدرسة من 77 معلما و 12 معلما مساعدا ، وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 1: 12.
  • اكتسبت مدرسة ند الشبا للإبداع العلمي شعبية واسعة في فترة قصيرة من الزمن لتصبح واحدة من أفضل مدارس المنهج البريطاني في دبي. كما حصلت على تصنيف “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) في تقييمها الأول.
  • تقع المدرسة بالقرب من طريق دبي – العين **(E66)**، مما يسهل على أولياء الأمور الذين يعيشون في مناطق قريبة من المدرسة اصطحاب أطفالهم من وإلى المدرسة. المدرسة محاطة بمجموعة من المناطق السكنية المناسبة للعائلات

حرم مدرسة الابداع العلمي، دبي

  • يتميز تصميم حرم مدرسة الإبداع العلمي في دبي بالعديد من الألوان، حيث أن غالبية الطلاب من المرحلة الابتدائية. يتضمن مدخل حرم المدرسة قاعة استقبال واسعة وغرفة جلوس لأولياء الأمور.
  • يضم الحرم الجامعي العديد من المرافق بما في ذلك الفصول الدراسية المجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر واللوحات التفاعلية ، ومنطقة استقبال رياض الأطفال ، ومكتبة ، ومنطقة ترفيهية ، ومختبرات العلوم ، ومختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) ** ، ومطبخ تعليمي.
  • بالإضافة إلى ما سبق، توفر المدرسة غرفا للطلاب الذين يرغبون في تلاوة القرآن الكريم في جو هادئ، بالإضافة إلى غرف فنية وعيادة ومقصف لتلبية احتياجات جميع الطلاب. يضم حرم المدرسة أيضا مرافق رياضية، مثل قاعة متعددة الاستخدامات، وملعب لكرة السلة، ومناطق لعب داخلية وخارجية، ومسبح.

عنوان موقع مدرسة الابداع العلمي، دبي

يعد موقع مدرسة الإبداع العلمي دبي في ند الشبا 3 مثاليا للعديد من الأشخاص، حيث تحيط به مجموعة من المدارس، مثل أكاديمية جيمس الحديثة، ومدرسة ريبتون دبي، ومدرسة كينجز دبي.

مميزات مدرسة الابداع العلمي، دبي

  • يثق عدد كبير من أولياء الأمور في كلية الإبداع العلمي في دبي لعدة عوامل أهمها المنهج الأكاديمي الدولي الذي يدعم قيم الدين الإسلامي. يتعلم الطلاب تلاوة القرآن الكريم من خلال برنامج القرآن الكريم، ويتم تشجيعهم على المشاركة في مسابقات القرآن الكريم التي تقام في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. يعمل البرنامج على تطوير مهارات التلاوة والحفظ لدى الطلاب، مما يعزز قدراتهم على التواصل الشفهي، والذي بدوره ينمي مهاراتهم في الحوار والتحدث.
  • ثانيا ، يتم إعطاء الطلاب اهتماما متساويا من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين ، وتهدف المدرسة إلى إنشاء طلاب المرحلة الابتدائية بشكل جيد للمراحل التعليمية اللاحقة.
  • ثالثا: تدعم المدرسة سياسة التعليم الدامج وتوفر كادر تعليمي خاص يساعد الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة على التغلب على الصعوبات المتعلقة بعملية التعلم على المستويين العقلي والعاطفي. توفر المدرسة أيضا برنامج اللغة الإنجليزية كلغة إضافية (EAL) لدعم الطلاب الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية.

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +971505516867

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة الابداع العلمي دبي

Leave a Comment