تم افتتاح الحديقة القرانية دبي في 29 مارس 2019، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبالتزامن مع عام التسامح الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة السابق، “رحمه الله”.

تم تطوير الحديقة القرآنية في دبي من قبل بلدية دبي بتكلفة إجمالية تبلغ 200 مليون درهم، وتمتد على مساحة 60 هكتارا، وتحتضن 54 نوعا من النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية، والتي يتم تقديمها بطريقة مميزة وفريدة للزوار. وشهدت حديقة دبي للقرآن الكريم تدفقا كبيرا للزوار من مختلف الأديان والجنسيات منذ الأسبوع الأول، حيث بلغ عدد الزوار نحو 100 ألف زائر!

أفضل أنشطة في الحديقة القرانية دبي

الحديقة القرانية دبي

  • تصنف الحديقة القرآنية على أنها مشروع ثقافي حديث نابع من الإنجاز الحضاري والعلمي للإسلام، وهي فرصة رائعة لشرح العديد من المعاني والمعجزات الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية في المجالات العلمية والطبية.
  • في البداية، وعلى الصعيد السياحي، جاء افتتاح الحديقة دعما لاستراتيجيات دبي، التي تنص على زيادة المساحة الخضراء في الإمارة وتنويع المعالم المختلفة، وستكون المنطقة نقطة جذب مهمة للمواطنين والمقيمين والسياح على حد سواء.
  • تهدف الحديقة القرآنية في دبي إلى إثراء فضول الراغبين في التعرف على ثقافة الدين الإسلامي من مختلف الأديان والجنسيات، مما يساعد في بناء جسور التواصل الفكري والثقافي مع الشعوب المختلفة. تتيح حديقة القرآن الكريم في دبي للزوار فرصة الاطلاع على الإنجازات الثقافية للدين الإسلامي الحنيف، والتي تدعم المجالات العلمية والطبية من خلال شرح المعاني الرائعة للإعجاز العلمي الواردة في آيات القرآن الكريم.
  • كما تهدف الحديقة إلى التوعية بالإنجاز الحضاري للدين الإسلامي الحنيف في مجال البيئة النباتية، وإعداد قاعدة بيانات علمية لنباتات البيئة العربية، ورفع كفاءة الأداء في مجالات الإنتاج الزراعي والبحث العلمي.
  • تولي إمارة دبي اهتماما ملحوظا بالقطاع التعليمي، وتحرص على توفير كافة الإمكانيات التي تدعم العملية التعليمية للطلبة في الإمارة. لذلك فإن حديقة القرآن الكريم في دبي هي الوجهة المثالية للطلاب في المدارس والجامعات والمعاهد والباحثين.

فنادق قريبة من الحديقة القرانية دبي

الحديقة القرانية دبي

  • Millennium Place Mirdif: يقع Millennium Place Mirdif في دبي على بعد 15 كم من مسجد دبي الكبير، ويوفر مكان إقامة مع مطعم ومواقف مجانية للسيارات ومسبح في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية. تشمل المرافق المتوفرة في مكان الإقامة هذا مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الغرف، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع الأنحاء، ويمكن للضيوف تناول مشروب في البار.يوفر هذا الفندق للضيوف غرفا مكيفة تحتوي على مكتب وغلاية وميني بار وصندوق ودائع آمن وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مجهز بدش. تحتوي جميع الغرف في فندق ميلينيوم بليس مردف على بياضات أسرة ومناشف.
  • هوليداي إن اكسبرس دبي: يقع فندق هوليداي إن إكسبريس مطار دبي مقابل المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، وعلى بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من محطة مترو الإمارات. كما تحتوي الغرف على تكييف وتلفزيون مع قنوات فضائية.تحتوي غرف الضيوف في Express Dubai على مفروشات عصرية ومكتب للعمل. وتحتوي على مرافق صنع الشاي والقهوة وحمام خاص.يقدم مطعم Holiday Inn المأكولات العالمية والسندويشات ووجبات البوفيه الساخنة على الإفطار والغداء والعشاء. ويقدم بار الفندق مجموعة من البيرة والكوكتيلات والنبيذ المنزلي.

أسعار الدخول:

الدخول للحديقة مجاني

مواعيد العمل داخل الحديقة:

السبت – الخميس: 08:00 صباحاً – 10:00 مساءً
الجمعة: 03:00 ظهراً – 10:00 مساءً

الموقع الالكتروني للحديقة: من هنا

الموقع الجغرافي للحديقة: من هنا

الحديقة القرانية دبي

Leave a Comment