تأسست مدرسة أوكتري الابتدائية دبي في عام 2016 ، وهي واحدة من مدارس مجموعة أثينا التعليمية. تقع المدرسة في القوز وبنيت في الموقع السابق لحرم المدرسة الألمانية الدولية. تسعى مدرسة أوكتري الابتدائية جاهدة لتكون واحدة من أفضل المدارس الابتدائية في دبي ، باتباع المنهج الوطني لإنجلترا في تعليم الطلاب من المرحلة التأسيسية إلى الصف 5 (السنة 6).

مدرسة أوكتري الابتدائية دبي

معلومات عن مدرسة أوكتري الابتدائية دبي

  • بدأت المدرسة رحلتها التعليمية مع الرئيس المؤسس كريستوفر ماكديرموت، الذي يتمتع بسجل حافل في إدارة مدرسة جيمس جميرا الابتدائية لمدة ثلاث سنوات، وهي واحدة من المدارس التي حصلت على تصنيف متميز من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية.
  • وتضم المدرسة حاليا نحو 214 طالبا وطالبة، معظمهم من الجنسية العربية، و28 طالبا من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، إضافة إلى 23 معلما ومعلمة و15 معلما مساعدا، معظمهم من الجنسية البريطانية، ما يجعل نسبة المعلمين إلى الطلبة 8:1.
  • خضعت المدرسة لأول تقييم لها في العام الدراسي 2018-2019 من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية وتم تصنيفها “مقبولة”، ولم تخضع لتقييم للعام الدراسي 2019-2020 بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا. كما أنها واحدة من أفضل المدارس في منطقة القوز في دبي.

حرم مدرسة أوكتري الابتدائية دبي

  • بعد مغادرة المدرسة الألمانية الدولية، قامت المدرسة بإعادة تأهيل حرم المدرسة مرة أخرى ليتناسب مع احتياجات طلاب المرحلة الابتدائية، وتوفير مرافق مرموقة وحديثة للطلاب. يتميز مبنى المدرسة أيضا من الداخل بمساحته الواسعة.
  • أحد أبرز معالم المدرسة هو مكتب الاستقبال، المجهز بطاولة صغيرة تستخدم أحيانا لتقديم القهوة لأولياء الأمور. . إذا كان الطقس لطيفا، يمكن للمعلمين تقديم دروس خارج الفصل الدراسي للحصول على تجربة تعليمية أكثر نشاطا.
  • كما يضم الحرم المدرسي كافتيريا لتقديم الأطعمة اللذيذة والصحية للطلاب، بالإضافة إلى مكتبتين، إحداهما للمرحلة التأسيسية والأخرى للمرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى غرفة مصممة خصيصا لتنمية حواس الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.
  • ستجد أيضا حديقة مجهزة تجهيزا جيدا لتطوير حواس الأطفال وتشجيعهم على المشاركة في القراءة والرسم ودراسة النباتات وقياس الزوايا. يمكن للطلاب أيضا استخدام غرف الموسيقى والدراما والفن ومختبرات العلوم والتكنولوجيا وحمام سباحة وملعب لكرة القدم وملعب منفصل لطلاب المؤسسة.

مدرسة أوكتري الابتدائية دبي

عنوان مدرسة أوكتري الابتدائية دبي

تقع مدرسة أوكتري الابتدائية في شارع الأصايل في القوز 4 بالقرب من الخيل مول.

مميزات مدرسة أوكتري الابتدائية دبي

  • على الرغم من حداثة المدرسة ، إلا أنها تمكنت واكتسبت بجدارة ثقة أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم فيها لعدة أسباب سنناقشها بعد ذلك.
  • تميزت المدرسة منذ تأسيسها بضمها إلى مجموعة من القادة ومديري المدارس التنافسيين والمتميزين الذين يتمتعون بخبرة واسعة في إدارة قسم المرحلة التأسيسية في مدرسة هورايزون الدولية التي حصلت على تصنيف جيد من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية. أعضاء هيئة التدريس في المدرسة مؤهلون تأهيلا عاليا.
  • كما تقدم المدرسة دروسا متقدمة في اللغة الفرنسية للطلاب الذين يجيدون اللغة الفرنسية كلغة أولى بدلا من تدريسها كلغة إضافية مع الطلاب الآخرين. الحد الأقصى لعدد طلاب المرحلة التأسيسية هو 20 لكل فصل ، في حين أن الفصول الأساسية 1 والأساسية 2 لها رقم ثابت. إنه 22 طالبا حتى يتمكنوا من الحصول على اهتمام جيد.
  • تضم المدرسة أيضا العديد من المرافق المتميزة لمساعدة الطلاب على الأداء الجيد بشكل استثنائي في الجانب الأكاديمي. وسيكون من دواعي سرور أولياء الأمور معرفة أن المدرسة حريصة على إشراك أطفالهم في الفعاليات المجتمعية لغرس المسؤولية والمساءلة في نفوسهم، وهو ما هو مطلوب من كل مواطن عالمي في المستقبل.
  • صممت المدرسة مبنى منفصلا للمرحلة التأسيسية حيث يمكن إيلاء اهتمام عالي المستوى للأطفال. يضمن المنهج الدراسي في هذه المرحلة انتقال الطلاب إلى المدرسة الابتدائية بثقة وحب للتعلم.
  • يساعد استخدام الصوتيات في الأغاني والقوافي الطلاب على نطق الكلمة بشكل صحيح ، بالإضافة إلى مواصلة الأنشطة القائمة على اللعب التي يبدأها الأطفال بهدف الحصول على المزيد من الفرص للطلاب لاستكشافها بأنفسهم. يتم تعليم الأطفال في هذه المرحلة أيضا الكتابة من خلال ممارسة كتابة الرسائل في الرمال.

مصروفات مدرسة أوكتري الابتدائية دبي

مرحلة ما قبل الروضة: 15,000 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 1: 16,000 درهم إماراتي
مرحلة الروضة 2: 17,500 درهم إماراتي
الصف 1: 19,000 درهم إماراتي
الصف 2: 20,500 درهم إماراتي
الصف 3: 22,000 درهم إماراتي
الصف 4: 23,500 درهم إماراتي
الصف 5: 25,000 درهم إماراتي

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف:+97143333911

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: من هنا

مدرسة أوكتري الابتدائية دبي

Leave a Comment