مدرسة الاهلية الخيرية دبي هي واحدة من أقدم المدارس في دبي. تأسست في عام 1983 من قبل رجل الأعمال الإماراتي جمعة الماجد لتوفير التعليم لأطفال الأسر ذات الدخل المنخفض. في بداياتها، ضمت المدرسة مباني منفصلة للبنين والبنات في ديرة، ثم انتقلت في عام 1986 إلى حرم مدرسي كبير في القرهود، بينما تضم فروعا أخرى في الشارقة وعجمان.

معلومات عن مدرسة الاهلية الخيرية دبي

تهدف المدرسة الأهلية الخيرية المختلطة إلى تحقيق التنمية الشاملة للطلاب من الصف 1 إلى الصف 12.

تتبع منهج وزارة التربية والتعليم في تدريس الطلاب، وهو المنهج الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مع استخدام اللغة العربية كلغة أساسية للتدريس. كما يتم تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب كلغة ثانية، وتضم أكثر من 5000 طالب تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عاما.

الإضافة إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة للتعامل مع هذا العدد الكبير من الطلاب. كما توفر المدرسة مرافق داخل الحرم الجامعي تلبي احتياجات الطلاب وأهدافهم التعليمية.

حرم المدرسة الاهلية الخيرية، دبي

تم بناء حرم المدرسة على قطعة أرض كبيرة تضم العديد من المساحات الخارجية. تتميز المرافق بتلبية جميع الاحتياجات والمتطلبات التعليمية، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية جيدة.

عنوان موقع المدرسة الاهلية الخيرية، دبي

تقع المدرسة بالقرب من تقاطع شارع الرباط والشارع الخامس في جنوب القرهود.
بينما يقع نادي أهداف الرياضي والمدرسة الهندية النموذجية الجديدة بالقرب من مبنى المدرسة.
مميزات المدرسة الاهلية الخيرية، دبي
  • تحظى المدرسة بشعبية كبيرة بين المغتربين العرب ذوي الدخل المنخفض في دبي، وهي حلقة وصل بين المدارس ذات الرسوم المنخفضة ومثالية للعائلات من الطبقتين المتوسطة والدنيا. كمدرسة خيرية ، تهدف إلى تلبية الاحتياجات التعليمية للمجتمعات والأسر التي تكافح من أجل تلبية كلا الجانبين ، وتتميز بتعليم شامل للطلاب من الصف 1 إلى الصف 12 مع رسوم دراسية مقبولة.
  • وتتماشى قيم المدرسة وروحها مع الثقافة الإماراتية، ويدعم البرنامج التعليمي هذه القيم، في حين يستند المنهج إلى المبادئ التوجيهية لمنهج وزارة التربية والتعليم. ويوازن هذا المنهج بين التعليم الدولي والقيم المحلية، وقد اعترفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بجهود المدرسة في التعليم العربي والإسلامي.
  • ميزة أخرى رائعة للمدرسة هي حرصها على تطوير مهارات القرن 21 للطلاب. وقد صممت برنامجا لامنهجيا يؤدي إلى تطوير مهارات مفيدة بين الطلاب بالإضافة إلى دعم النمو غير الأكاديمي للطلاب من خلال النوادي المدرسية والرحلات الميدانية.

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97142824499

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

Leave a Comment