افتتح مدرسة ليسيه فرانسيه جان مرموز  أبوابه في عام 2017 ، وسمي على اسم الطيار والمستكشف والمغامر الفرنسي المعروف ، جان ميرموز. كما أنها تعتبر واحدة من أفضل المدارس الفرنسية في دبي.

مدرسة ليسيه فرانسيه جان مرموز

معلومات عن مدرسة ليسيه فرانسيه جان مرموز

  • تعد مدرسة الليسيه الفرنسية جان ميرموز أول مدرسة تحمل اسم المغامر الفرنسي جون ميرموز في الشرق الأوسط، حيث تم الاعتراف بمدارس جان ميرموز في جميع أنحاء العالم لجودة تعليمها. تتميز المدرسة أيضا بأنها خيار آخر في قطاع التعليم التنافسي في دبي وتضم مدارس متميزة تتبع المنهج الفرنسي.
  • تأسست المدرسة في القوز ، وهي منطقة سكنية معروفة في دبي تقدم مزيجا من العقارات السكنية والتجارية.
  • تتبع المدرسة المنهج الفرنسي في تدريس الطلاب من رياض الأطفال إلى المدرسة المتوسطة (الكلية)**، أي من ** مرحلة ما قبل رياض الأطفال إلى الصف 8. وتخطط المدرسة لإضافة المرحلة الثانوية تدريجيا في كل عام دراسي جديد، ويتراوح متوسط عمر الطلاب المسجلين فيها بين 3 و11 عاما.
  • ووفقا للموقع الإلكتروني للمدرسة، تنقسم المرحلة الدراسية إلى أربعة فصول دراسية سنويا، في حين يبلغ الحد الأقصى لعدد الطلاب في كل فصل 26 طالبا. تضم المدرسة طلابا من 45 جنسية مختلفة، معظمهم من الفرنسيين، بالإضافة إلى 36 معلما.
  • اللغة الفرنسية هي لغة التدريس المعتمدة، وتقدم المدرسة اللغتين الإنجليزية والعربية كلغتين إضافيتين للطلاب. منذ افتتاح المدرسة في عام 2017 ، كان من المفترض إجراء أول تقييم لهيئة المعرفة والتنمية البشرية خلال العام الدراسي 2019-2020. تم تأجيل التقييم المدرسي بسبب انتشار فيروس كورونا.
  • يمكن للعائلات التي تعيش في القوز والمناطق المحيطة بها العثور على العديد من المدارس الأمريكية والبريطانية والهندية والبكالوريا الدولية في المنطقة
  • يساعد دليل Lycée Francais Jean Mermoz الشامل الآباء على اتخاذ القرار الصحيح بشأن تسجيل أطفالهم.

حرم مدرسة ليسيه فرانسيه جان مرموز

  • مبنى الحرم الجامعي Lycée Francais Jean Mermoz هو مبنى تعليمي منخفض الارتفاع تم بناؤه مع مراعاة احتياجات الطلاب ذوي الهمم.
  • يضم الحرم المدرسي أحدث المرافق التي تشجع التعلم في بيئة تعليمية ومحفزة. تم تجهيز الفصول الدراسية بألواح بيضاء تفاعلية مقاس i3 بوصة ، ويتم ترتيب الفصول الدراسية وفقا للمنهج وطرق التدريس المعتمدة من قبل المعلم.
  • يمكن للطلاب الوصول إلى مكتبة مجهزة تجهيزا جيدا وغرفة المهارات الحركية جنبا إلى جنب مع منطقة عمل رقمية وكافتيريا ومركز الوالدين والمسرح.
  • كما يضم حرم المدرسة مدرجا يضم 300 مقعد يستخدمها الطلاب للمشاركة في أنشطة الفنون الأدائية وغيرها من الفعاليات والأنشطة. يمكن للسكان أيضا العثور على كنيسة صغيرة ومنطقة لعب داخلية وغابة رياضية مجهزة تجهيزا جيدا لأداء الأنشطة المختلفة ، مثل تسلق الجدران.
  • وقد أولت المدرسة اهتماما خاصا بالمرافق الرياضية في الحرم المدرسي من أجل تنمية العادات الصحية لدى طلاب المرحلة الابتدائية، ويتحقق ذلك من خلال توافر صالة ألعاب رياضية متعددة الأغراض ومنطقة مخصصة للعب بالإضافة إلى ملعب من العشب الصناعي ومسبح بطول 25 مترا، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم خارجي كامل الحجم.
  • يوفر حرم المدرسة أيضا عيادة طبية ، ويمكن للوالدين شراء الزي المدرسي من الغرز.

عنوان مدرسة ليسيه فرانسيه جان مرموز

يقع الليسيه الفرنسي جان رموز في القوز 1 ، وهي منطقة سكنية فرعية توفر خيارات سكنية بأسعار معقولة إلى جانب العديد من المرافق الحديثة.

كما يحيط بحرم المدرسة العقارات التجارية والمطاعم والحدائق.

مميزات مدرسة ليسيه فرانسيه جان مرموز

  • تأسست مدرسة الليسيه الفرنسية جان رموز في القوز لتعزيز قطاع التعليم الفرنسي في دبي. على الرغم من أن اللغة الأساسية للتعليم في المدرسة هي الفرنسية، إلا أن المدرسة تولي اهتماما خاصا لكل من الإنجليزية والعربية.
  • يضمن الطلاب الملتحقون بالمدرسة حصولهم على تعليم متميز، نظرا لأنها تعتبر إحدى مدارس جان مارموز، كما تؤمن المدرسة بالارتباط الدائم للتعليم الجيد بما يتجاوز حياة الطالب في المدرسة. كما يوفر الحرم الجامعي مرافق عالمية المستوى لضمان دعم عمليات التعلم بالكامل بالتكنولوجيا.
  • تشجع المدرسة الطلاب على المشاركة في مختلف الأنشطة اللامنهجية لتعزيز نموهم العقلي والبدني.
  • وتعد الاستراتيجية الرقمية للمدرسة أحد الأسباب التي تجعل أولياء الأمور يختارون المدرسة لتسجيل أطفالهم فيها، وهي تدرك أهمية دورها في تعريف الأطفال بالتكنولوجيا لمساعدتهم على قبول التغيرات المبتكرة ومواكبتها.
  • كما قامت المدرسة بتحديث الفصول الدراسية من خلال تركيب ألواح بيضاء تفاعلية مقاس i3 بوصة إلى جانب استخدام الأدوات الرقمية المشتركة مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ، وتطوير المناهج الدراسية بمواضيع مثل الروبوتات ومقدمة في البرمجة.
  • تتبنى مدرسة الليسيه الفرنسية جان مرموز دبي المنهج الفرنسي في تعليم الطلاب حتى الصف 8، ومن المخطط التوسع لإضافة فصول دراسية تصل إلى المرحلة الثانوية في السنوات المقبلة.

مصروفات مدرسة ليسيه فرانسيه جان مرموز

  • المرحلة المبكرة (مرحلة ما قبل الروضة): 36,000 درهم إماراتي
    المرحلة المتوسطة (مرحلة الروضة 1): 38,000 درهم إماراتي
    المرحلة التمهيدية (مرحلة الروضة 2): 42,000 درهم إماراتي
    المرحلة التحضيرية (الصف 1): 43,000 درهم إماراتي
    المرحلة الابتدائية 1 (الصف 2): 44,000 درهم إماراتي
    المرحلة الابتدائية 2 (الصف 3): 45,000 درهم إماراتي
    المرحلة المتوسطة 1 (الصف 4): 46,000 درهم إماراتي
    المرحلة المتوسطة 2 (الصف 5): 48,000 درهم إماراتي
    المرحلة السادسة (الصف 6): 50,000 درهم إماراتي
    المرحلة الخامسة (الصف 7): 52,000 درهم إماراتي
    المرحلة الرابعة (الصف 8): 54,000 درهم إماراتي

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف:+97143344111

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة ليسيه فرانسيه جان مرموز

Leave a Comment