حديقة الكرامة، واحدة من أشهر الحدائق في الإمارات ، تتميز بوجود العديد من الأنشطة والخدمات المميزة ، إلى جانب وجود ساعة كبيرة قديمة الطراز فى وسط الحديقة مما أعطاها اسلوب فريد ومميز.

حديقة الكرامة

حديقة الكرامة

تمتاز الحديقة بوجود ساعة كبيرة قديمة الطراز ، بالإضافة إلى مناطق مخصصة للعب كرة الريشة والكريكيت. يمكن لزوار هذه الحديقة الرائعة التنزه أو الدردشة مع الأصدقاء أو القراءة أو مجرد التجول فيها، حيث تم تخصيص ممرات مرصوفة بالطوب للمشي، ومسارات أخرى للجري أو ركوب الدراجات، ومكان مناسب للجلوس في الهواء الطلق، وقريبة من أفضل مطاعم الكرامة، مثل الدمياتي إكسبريس ومطعم الشواء نيشن وغيرها.

افضل أنشطة حديقة الكرامة

افضل أنشطة حديقة الكرامة

تضم الحديقة عدداً من المرافق الرائعة التي تجعلها من الحدائق التي يقصدها سكان منطقة الكرامة في دبي على الدوام وسكان المناطق الأخرى، ومنها:

  • مسار للمشي والجري
  • أماكن جلوس
  • إقامة البرامج الترفيهية
  • قرب المطاعم
  • مكان مميز للرحلات المدرسية
  • مناطق لعب مخصصة للأطفال
  • ملاعب رياضية
  • من مزايا الحديقة ضمها لعدد من مراكز إعادة التدوير لتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير، وهو المركز الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وتتوزع فروعه في مواقع هامة في إمارة دبي. ​تستقبل هذه المراكز التي تنتشر في منطقة الكرامة ومناطق دبي 18 نوعاً من المواد القابلة لإعادة التدوير، بما فيها الورق والكرتون والعبوات المعدنية والبلاستيك والزجاج ومخلّفات الأقمشة والملابس المستعملة والجلد والمطاط والأخشاب والبطاريات والنفايات الإلكترونية وغيرها.
  •  واحة الاستدامة الذكية وهي تعتمد على مصادر الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، توفر الطاقة باستخدام مصابيح كهربائية عالية الأداء، صديقة للبيئة بسبب بنائها باستخدام مواد مُعاد تدويرها، مجهزة بشاشة ذكية تعرض رسائل توعوية وتثقيفية، تم تزويدها بكاميرات مراقبة وأجهزة صوتية تبث رسائل شكر للمستخدمين، تضم الحاويات أجهزة استشعار ترصد مستوى امتلاء كل حاوية بهدف جدولة برامج التفريغ

أماكن قريبة من حديقة الكرامة 

أماكن قريبة من حديقة الكرامة 

أما بالنسبة للخيارات الأخرى القريبة من منطقة الكرامة، فيمكنك الذهاب إلى حديقة زعبيل التي تضم عددا من المرافق المميزة مثل الملاعب الرياضية ومسرح الحديقة، ناهيك عن برواز دبي الذي يقع داخل الحديقة. تعرف أيضا باسم حديقة أم الإمارات، أو كما كانت تعرف سابقا باسم حديقة مشرف أو حديقة مشرف المركزية.

أسعار الدخول إلى الحديقة 

دخول مجاني

عنوان الحديقة

Opp. Lulu Supermarket – دبي – الإمارات العربية المتحدة

مواعيد العمل

تفتح علي مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع 

الفنادق القريبة من حديقة الكرامة دبي

فندق جراند اكسلسيور بر دبي

1- فندق جراند اكسلسيور بر دبي: يقع فندق جراند إكسلسيور بر دبي على بعد حوالي 1.71 كم من الحديقة، وهو واحد من أفضل الفنادق فئة 4 نجوم في دبي. يتميز هذا الفندق العصري بغرف ذات تصميم عصري مع لمسة عربية. توفر جميع الغرف والأجنحة للضيوف مجموعة من وسائل الراحة الحديثة بما في ذلك أجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة وأنظمة ترفيه تفاعلية.

لحجز الفندق عبر موقع بوكينج اضغط هنا 

 

 

 

Leave a Comment