تأسست مدرسة جبل علي دبي في عام 1977 كواحدة من أقدم المدارس غير الربحية في دبي ، وبدأت مدرسة جبل علي كمدرسة ابتدائية.

مدرسة جبل علي دبي

معلومات عن مدرسة جبل علي دبي

  • تهدف المدرسة إلى توفير الدعم والتعليم لأطفال عمال البناء في ميناء جبل علي، أكبر ميناء من صنع الإنسان في العالم. كما تم تصنيفها كواحدة من أفضل المدارس وأكثرها شعبية في دبي ، وتشتهر بتوفير قائمة انتظار طويلة لقبول الطلاب في كل من المرحلتين الابتدائية والثانوية.
  • تقدم مدرسة جبل علي الخاصة منهجا بريطانيا للطلاب حتى الصف 12 (السنة 13**)**، والذي يضم وفقا لبعض الإحصائيات أكثر من 1100 طالب، من بينهم طلاب من أصحاب الهمم، يدرسون من قبل هيئة تدريس مكونة من 95 معلما، مما يجعل نسبة المعلم للطلاب 12: 1.
  • منذ أن انتقل حرم مدرسة جبل علي من موقعه الأصلي إلى المنطقة السكنية والتجارية في داماك هيلز، يمكن لسكان المناطق السكنية القريبة الوصول بسهولة إلى مدرسة جبل علي.

حرم مدرسة جبل علي دبي

  • توفر مدرسة جبل علي دبي حرما جامعيا واحدا فقط، يتضمن المرحلتين الابتدائية والثانوية بجانب بعضهما البعض، بالإضافة إلى المرحلة التأسيسية. حرم مدرسة جبل علي جديد وتم توسيعه ليشمل مختلف المرافق اللازمة لتوفير بيئة تعليمية جيدة وتحسين المستوى التعليمي للطلاب.
  • يحتوي حرم المدرسة الآن على الكثير من المساحات الخضراء بالإضافة إلى مقاعد مظللة في الهواء الطلق للقراءة والاسترخاء. ترتبط العديد من الفصول الدراسية بمناطق خارجية ، مما يسمح بدخول الضوء ويوفر بيئة تعليمية صحية وآمنة. تشمل مرافق مدرسة جبل علي مسرحا يتسع ل 650 مقعدا، بالإضافة إلى قاعة محاضرات ومختبرات علمية ومكتبات واستوديوهات للرقص والفنون.

عنوان مدرسة جبل علي دبي

انتقلت مدرسة جبل علي من جبل علي إلى موقعها الجديد في داماك هيلز في عام 2016، بالقرب من مدن على طول شارع حصة. لم يعد موقع مدرسة جبل علي الابتدائية موجودا، حيث يتم تلبية احتياجات جميع المراحل الدراسية في الحرم الجامعي الجديد للمدرسة في منطقة داماك هيلز.

مميزات مدرسة جبل علي دبي

  • تأسست مدرسة جبل علي في عام 1977 ، مع 41 عاما من الخبرة في مجال التعليم. ازدادت مكانة المدرسة كمؤسسة غير ربحية في عام 1986 عندما حصلت على مرسوم من حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه.
  • كما أنها تعتبر واحدة من المدارس غير الربحية التي أثبتت جدارتها من خلال كونها تستند إلى أهداف تعليمية فقط وليس الربح المالي. الجدير بالذكر أن المدرسة تستثمر دخلها بالكامل في مصلحة الطلاب، حيث تسعى باستمرار إلى تحسين المستوى التعليمي وتوفير أقصى مستويات الرفاهية والراحة.
  • تعرف هيئة المعرفة والتنمية البشرية المدرسة غير الربحية بأنها “مدرسة مسجلة أنشئت لأسباب تعليمية بحتة. تخضع المدرسة لمجلس مستقل يضم ممثلا عن أولياء الأمور، ولا يستفيد منه المساهمون أو الأمناء أو أي طرف ثالث ماليا، حيث يتم إعادة وضع الفوائض المالية إن وجدت في خزينة المدرسة لتعزيز سعيها لتحقيق أهدافها السامية.
  • تستقبل مدرسة جبل علي جميع الطلاب من مختلف الجنسيات والأديان والقدرات، وتدعم الطلاب من مختلف القدرات التعليمية من خلال تبني تقنيات تعليمية متطورة واستثنائية. يتمتع أعضاء هيئة التدريس في مدرسة جبل علي بمهارات عالية، ويعمل أولياء الأمور والمعلمون المتخصصون ومساعدو التدريس وإدارة المدرسة معا لضمان رحلة تعليمية ممتازة لكل طالب.
  • تعتبر مدرسة جبل علي الخاصة واحدة من أفضل مدارس دبي البريطانية ، حيث زاد الطلب على المدرسة بسبب التحصيل الدراسي العالي للطلاب. تضمن المدرسة للآباء حصول أطفالهم على تعليم عالي الجودة. تركز معظم الآراء المستندة إلى مدرسة جبل علي الابتدائية على كفاءة المعلمين عندما يتعلق الأمر بتطوير المهارات الحياتية الأساسية للطلاب إلى جانب جودة المناهج الموصى بها.
  • تستفيد مدرسة جبل علي أيضا من وجود مجلس إدارة يضم 7 مديرين يعملون على أساس تطوعي مطلق ولا يتلقون أي رسوم أو خصومات على الرسوم المدرسية لأطفالهم. يتمثل دور المجلس في إدارة وتوفير الموارد التي تفيد إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لضمان أعلى مستويات التعليم.

مصروفات مدرسة جبل علي دبي

  • مرحلة ما قبل الروضة – الصف 5 (السنة 6): 45,891 درهم إماراتي
  • الصف 6 (السنة 7) – الصف 10 (السنة 11): 69,850 درهم إماراتي
  • الصف 11 (السنة 12) – الصف 12 (السنة 13): 74,950 درهم إماراتي

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97148846485

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة جبل علي دبي

Leave a Comment