تأسست مدرسة الهندية الثانوية دبي  (IHS) في عام 1961 كواحدة من أوائل المدارس الهندية للطلاب الدوليين في دبي ، وعلى مدى العقود الستة الماضية برزت كواحدة من أكثر مدارس دبي شهرة التي تقدم تعليما عالي الجودة. تتبع المدرسة المناهج الدراسية للمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) في نيودلهي ، الهند ، وهي واحدة من أوائل المدارس التي تم اعتمادها من قبل المجلس كواحدة من مدارس الجيل الجديد للمجلس المركزي للتعليم الثانوي.

المدرسة الهندية الثانوية دبي

معلومات عن المدرسة الهندية الثانوية دبي

تدير المدرسة ثلاثة فروع في دبي موزعة على ثلاثة مواقع رئيسية، بما في ذلك:

  1. المدرسة الثانوية الهندية فرع عود ميثاء ، التي تأسست في عام 1961 لتشمل الطلاب من الصف 5 إلى الصف 12
  2. المدرسة الثانوية الهندية فرع القرهود ، التي تأسست في عام 1961 لاستيعاب الطلاب من KG 1 إلى الصف 4
  3. المدرسة الهندية الدولية فرع واحة دبي للسيليكون الذي تأسس عام 2011 ليشمل الطلاب من رياض الأطفال 1 إلى الصف 10

تعد المدرسة الهندية الثانوية عود ميثاء من أشهر وأقدم هذه المدارس وسيتضمن الدليل أدناه كافة المعلومات المفصلة عنها، هذا وتضم المدرسة الطلبة من الصف 5 حتى الصف 12، في حين يعتبر فرع القرهود مدرسة فرعية.

حرم المدرسة الهندية الثانوية دبي

  • تدار مدارس الهندية الثانوية، بفروعها الثلاثة، من قبل مجلس أمناء، وتتميز بتوافر التعليم الجيد برسوم معقولة لجميع الطلاب.
  • يقدم الحرم الجامعي الرئيسي المعروف باسم المدرسة الثانوية الهندية فرع عود ميثاء التعليم للطلاب من الصف 5 إلى الصف 12. وتشمل مرافق الحرم الجامعي مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة وخمسة مختبرات علمية مجهزة تجهيزا جيدا للفيزياء والكيمياء والأحياء والرسومات الهندسية والعلوم المنزلية إلى جانب مقصف مدرج الشيخ راشد ومراكز الاستشارات والمراكز الطبية ومتجر المدرسة، فضلا عن مكتبة ومركز أبحاث. ويبلغ عدد الطلاب في المدرسة للعام الدراسي 2018-2019 نحو 5470 طالبا وطالبة، فيما تضم 448 معلما ومعلمة و6 معلمات مساعدات و54 مرشدا تربويا.

عنوان المدرسة الهندية الثانوية دبي

المدرسة الثانوية الهندية لديها ثلاثة فروع، لكل منها حرم مدرسي منفصل. تقع المدرسة الابتدائية في القرهود ، بينما تقع المدرسة الثانوية في بر دبي ، وتحديدا في عود ميثاء. بر دبي هي واحدة من أقدم المناطق في دبي التي تقدم تجربة غنية ومتنوعة لسكانها. دخول أولياء الأمور إلى حرم المدرسة من الخط الأخضر في مترو دبي. الحرم المدرسي هو أيضا تسليط الضوء على عود ميثاء، وتقع كنيسة ومستشفى حكومي على الجانب الآخر من الطريق من الحرم الجامعي الرئيسي.

مميزات المدرسة الهندية الثانوية دبي

  • تتميز المدرسة بأنها واحدة من أقدم المدارس الهندية في دبي مع أكثر من 60 عاما من الخبرة. لقد حققت العديد من الإنجازات وصنعت لنفسها اسما في المجتمع الهندي. تقدم المدرسة تعليما جيدا مقابل الرسوم المستحقة بالإضافة إلى حرصها على توفير تعليم شامل للطلاب.
  • مرافق فرع عود ميثاء ممتازة بالإضافة إلى تحديثها وصيانتها بانتظام. كما يقدم الحرم الجامعي ميزة استراحة إذاعية خاصة لتعريف الطلاب بالأخبار والمقابلات والآراء والمراجعات المتعلقة بالمدرسة. يبذل الطلاب قصارى جهدهم لبث وكتابة البرامج الإذاعية. تضمن هذه المبادرات أن يتمتع طلاب المدرسة بميزة تنافسية على زملائهم في المدارس الأخرى.
  • تركز المدرسة بشكل كبير على إعداد الصفوف العليا للقبول في الجامعة ، ويتضح ذلك من حقيقة أن طلاب المدرسة قد تخرجوا من أفضل معاهد Ivy League مثل هارفارد وستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وأكسفورد وغيرها.
  • تم إطلاق مشروع رحال من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في السنوات الأخيرة للصفين 11 و 12. وكجزء من هذه المبادرة، سيخصص الطلاب نصف الوقت يوم الأربعاء وبدوام كامل يوم الخميس لأنفسهم، مما يسمح لهم بمتابعة التدريب أو تطوير المهارات سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه، ويمكن لأولياء أمور الطلاب أيضا اختيار التعلم عن بعد خلال هذه الفترة.
  • يحتوي الحرم المدرسي أيضا على مركز إرشادي رائع يقدم خدمات التوجيه والإرشاد للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. يساعد المستشار التعليمي الطلاب في البداية على اختيار المسار الدراسي المناسب أثناء الدخول إلى المستوى 2 وما بعده. كما تساعد المدرسة الطلاب على تحديد خيارات التعليم الجامعي، حيث توفر للطلاب فرصا وظيفية مختلفة أثناء اختبار كفاءتهم في مجال معين من الدراسات. كما ينظم المركز معارض مهنية ومحاضرات حول فرص العمل، فضلا عن منطقة مهنية مصممة خصيصا للطلاب.
  • تعاونت المدرسة أيضا مع أندية دولية مثل Round Square ، والهدف من كونها مدرسة عضو في Round Square هو إعداد الطلاب الذين يتمتعون بالتمكين والمعرفة والمسؤولية والمبادئ والثقة في أنفسهم ومهاراتهم. تأسست مدارس راوند سكوير لمتابعة أيديولوجية تحتضن سلسلة من المبادئ أو الركائز الست التي يتم تلخيصها في مفهوم IDEALS الذي يشمل الشؤون العالمية والديمقراطية والمغامرة والبيئة والقيادة والخدمة. يلتزم الطلاب في مدارس راوند سكوير بمعالجة جميع الركائز من خلال مشاريع العمل والتبادل والمغامرة وخدمة المجتمع.
  • تشجع المدرسة الطلاب على الانضمام إلى ناد آخر يعرف باسم ** نموذج الأمم المتحدة (MUN) ** ، والذي يهدف إلى تعليم الطلاب جدول الأعمال والقيم الأساسية للأمم المتحدة. الطلاب الذين ينتمون إلى هذا النادي أيضا الحصول على تجربة الدبلوماسية وحل الأزمات العالمية والعلاقات الخارجية.
  • كما تشجع المدرسة التواصل المنتظم بين أولياء الأمور والطلاب. يمكن للطلاب التعبير عن آرائهم عن طريق نشر أفكارهم على صفحة مدونة المدرسة المسماة “Light House”. تنشر المدرسة أيضا النشرات الإخبارية في الأوقات المناسبة المعروفة باسم “AEGIS”. كما يوفر الموقع الرسمي للمدرسة تحديثات منتظمة حول آخر أخبارها والأحداث المستقبلية المخطط لها لأولياء الأمور والطلاب.
  • وفي عام 2019 حصلت المدرسة على نتائج غير مسبوقة بنسبة نجاح بلغت 100٪ في اختبارات المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) من قبل 572 طالبا في الصف 12، وتمكن طلاب المدرسة من تحقيق نتائج مبهرة جعلتهم من أوائل الطلبة الإماراتيين في المرحلتين العلمية والتجارية بالإضافة إلى حصولهم على المركز الثاني في مسار العلوم الإنسانية. 46٪ من جميع الطلاب الذين يخضعون للامتحان سجلوا أعلى من 90٪.
  • وشهدت المدرسة نتائج مماثلة من طلاب الصف العاشر، حيث حقق 706 طلاب وطالبات تقدموا لامتحانات البورد نجاحا باهرا بنسبة 100٪، بالإضافة إلى حصولهم على المركز الأول على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة في امتحانات المجلس المركزي العاشر للتعليم الثانوي (CBSE) بمجموع درجات 99.2٪. حقق 39٪ من الطلاب درجة 90٪ فما فوق، مما يجعلها واحدة من أبرز مدارس المجلس المركزي للتعليم الثانوي في دبي.

مصروفات المدرسة الهندية الثانوية دبي

  • الصف 5 5,525
  • الصف 6 – الصف 8 6,696
  • الصف 9 – الصف 10 8,373
  • الصف 11 – الصف 12 10,465

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +971503656845

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

المدرسة الهندية الثانوية دبي

Leave a Comment