مدرسة الخليج الوطنية دبي هي جزء من مجموعة جيمس التعليمية **(جيمس)**، وهي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في دبي، والتي تأسست في عام 1992 في منطقة القرهود السكنية. توفر المدرسة التعليم من مرحلة ما قبل رياض الأطفال إلى المدرسة الثانوية للبنين والبنات من سن 3 إلى 18 عاما.

 

معلومات عن مدرسة الخليج الوطنية دبي

  • مدرسة الخليج الوطنية في القرهود هي واحدة من المدارس الأمريكية في دبي المعتمدة من قبل جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC)**. تتبنى المدرسة المنهج الأمريكي القائم على المعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة (CCSS) ومعايير ولاية كاليفورنيا. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المدرسة على دمج بعض مواد المنهج الوزاري الإماراتي في خطتها الدراسية، وتشمل هذه المواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.
  • تضم مدرسة الخليج الوطنية دبي القرهود حاليا أكثر من 2,100 طالب، بالإضافة إلى 147 معلما ومعلمة و40 معلما مساعدا، بنسبة معلمين إلى طلاب تبلغ 1:15. يخضع طلاب المدارس لامتحانات SAT ، وعند تخرجهم من المدرسة ، يحصلون على شهادة الثانوية العامة.
  • بالإضافة إلى ما سبق، تضم مدرسة الخليج الوطنية دبي نحو 70 طالبا من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة**، توفر لهم نظاما تعليميا يتماشى مع إطار سياسة التعليم الدامج في دبي، ويشرف على هذا النظام 3 مستشارين تربويين.
  • تجدر الإشارة إلى أن المدرسة الإمارات قد حصلت على تصنيف “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي (KHDA) للعام الدراسي الحالي.

حرم مدرسة الخليج الوطنية دبي

  • تدعم المرافق الممتازة المتوفرة في حرم مدرسة الخليج الوطنية القرهود جودة التعليم الذي يتلقاه الطلاب ، وقد قامت المدرسة مؤخرا بتجديد قسم المدرسة الابتدائية. يحتوي الحرم الجامعي على مرافق لموضوعات العلوم والكمبيوتر ، بما في ذلك 5 مختبرات علمية و 5 مختبرات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) ، يحتوي كل منها على 25 جهاز كمبيوتر.
  • بالإضافة إلى ما سبق، يضم الحرم المدرسي 3 غرف وسائط مجهزة بأجهزة الطباعة وأجهزة الكمبيوتر والإنترنت وأجهزة العرض، بالإضافة إلى غرفتين موسيقيتين مجهزتين بمختلف الآلات الموسيقية، ومنطقة مريحة للقراءة في قسم البنين، ومكتبتين معروفتين باسم مركز دعم المعرفة (KSC).
  • تهتم المدرسة بدعم مواهب ومهارات الطلاب المهتمين بالمشاركة في الأنشطة الرياضية. وبناء على ذلك، توفر المدرسة مرافق رياضية، منها ملعب لكرة القدم، وملعب عشبي للكريكيت وغيرها، ومسبحين، أحدهما لقسم المدرسة الابتدائية والآخر للقسم المتوسط والثانوي، وصالة ألعاب رياضية للطلاب لاستخدامها. لممارسة كرة السلة وكرة الشبكة وكرة الريشة.
  • تشمل مرافق المدرسة أيضا منطقة لعب لأطفال رياض الأطفال ومسجدين ومتجر لبيع الكتب ومركز طبي ومقصف ومحطة للأرصاد الجوية وقاعة متعددة الاستخدامات حيث تقيم المدرسة العديد من الاحتفالات والفعاليات.

عنوان مدرسة الخليج الوطنية دبي

تقع المدرسة في منطقة القرهود في دبي، حيث تحيط بها مجموعة من المدارس الأخرى، مثل مدرسة كامبريدج الدولية وكذلك مدرسة دبي النحوية.

مميزات مدرسة الخليج الوطنية دبي

  • تتمتع المدرسة بالعديد من المزايا باعتبارها واحدة من مدارس جيمس دبي ، مما يجعلها خيارا مثاليا للطلاب الإماراتيين والجنسيات الأخرى. يضمن أعضاء هيئة التدريس المؤهلون تأهيلا عاليا وذوي الخبرة في المدرسة حصول الطلاب على تجربة تعليمية عالمية المستوى وفريدة من نوعها.
  • على مدى السنوات الأربع الماضية، حصل خريجو مدرسة الخليج الوطنية القرهود على قبول في أكثر من 900 جامعة في 48 دولة مختلفة، مثل جامعة كامبريدج، وجامعة أكسفورد، وجامعة هارفارد، وجامعة ييل، وجامعة كولومبيا، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، وجامعة تورنتو، وجامعة كولومبيا البريطانية.
  • بالإضافة إلى اهتمام المدرسة بالمناهج الأكاديمية التي تقدمها للطلاب، فإنها توفر لأولياء الأمور العديد من البرامج، مثل نظام مكافآت جيمس وبرنامج السفير. يحصل أولياء الأمور الذين يستخدمون هذه البرامج على خصومات مذهلة على شراء اللوازم المدرسية من شبكة جيمس ، بالإضافة إلى خصومات على الرسوم الدراسية السنوية لأطفالهم.
  • تتبنى مدرسة الخليج الوطنية القرهود المنهج الأمريكي لجميع مستويات التعليم، حيث تتبع مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات المعايير الأساسية المشتركة الأمريكية (CCSS)، في حين تتبع المواد المتبقية التي تدرس باللغة الإنجليزية معايير ولاية كاليفورنيا ومعايير علوم الجيل القادم (NGSS). أما بالنسبة لمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، فهي تتوافق مع معايير المنهج الوزاري لدولة الإمارات العربية المتحدة (MOE UAE).

مصروفات مدرسة الخليج الوطنية دبي

  • مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2: 21,326
  • الصف 1 – الصف 3: 24,221
  • الصف 4 – الصف 6: 28,698
  • الصف 7 – الصف 9: 34,489
  • الصف 10 – الصف 12: 40,808

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف:+97142173900

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة الخليج الوطنية دبي مدرسة الخليج الوطنية دبي

Leave a Comment