تأسست مدارس حماية دبي في 24 يونيو 2000، في حين تم إنشاء مدرسةحماية شرطة دبي للبنات في 27 سبتمبر 2018 في الكرامة، ومدرسة حماية شرطة دبي للبنين في نفس التاريخ في ديرة، في إدارة شرطة دبي، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

مدارس حماية دبي

معلومات عن مدارس حماية دبي

  • وتضم روضة شرطة دبي للحماية حاليا 260 طالبا وطالبة من جنسيات عربية مختلفة، وترحب بالطلبة من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. في حين يبلغ عدد المعلمين في رياض الأطفال 13 معلما، معظمهم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين تبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 20:1 ونسبة التغير في أعضاء هيئة التدريس 1٪.
  • مدارس حماية للتعليم هي مبادرة من شرطة دبي على مستوى المؤسسات الأمنية في العالم وتأتي في إطار توجيهات حكومة دبي وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حفظه الله. وهي مدارس مجانية لأبناء العاملات تخضع الموظفات في شرطة دبي، سواء كن عسكريات أو مدنيات، برتبة وكيل أول وما دون، لإشراف وزارة التربية والتعليم ومنطقة دبي التعليمية. يدرس الطلاب المنهج الوزاري لدولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مناهج الشرطة.
  • وتركز المدارس على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية وممتعة من خلال اتباع أحدث أساليب التدريس، بالإضافة إلى صقل شخصيات الطلاب ليصبحوا مواطنين فاعلين ومؤثرين في المجتمع المحلي. المرونة هي حلقة وصل بين المنزل والمدرسة.
  • بدأت المدارس التعليم في 2018-2019 مع حوالي 1400 طالب وطالبة. وتضم مدارس شرطة دبي للحماية للبنات حاليا 1040 طالبة و36 طالبة من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، يدرسون على يد 46 معلمة ومرشدتين تربويتين.
  • في حين تضم مدارس حماية شرطة دبي للبنين 1042 طالبا وطالبة و31 طالبا من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، ويتكون أعضاء هيئة التدريس من 41 معلما ومرشدا تربويا.
  • بدأت فكرة إنشاء مدارس حماية شرطة دبي للبنين والبنات استجابة لمطالب العاملين في شرطة دبي الذين أظهروا اهتمامهم ومعاناتهم في تحمل تكاليف التعليم لأبنائهم. وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تمت دراسة الفكرة والموافقة عليها.
  • وتحرص المدرسة على توفير تعليم عالي الجودة لا يقل عن جودة التعليم في أكاديمية شرطة دبي، حيث تقدم نحو 21 ألف معلم ومعلمة للالتحاق بالهيئة التدريسية في المدارس بمجرد بدء المدرسة في العمل، وخضع أعضاء هيئة التدريس لمقابلات واختبارات من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي بدورها قامت بتقييم طلبات القبول لاختيار أفضلها بما يتماشى مع رؤية متطلبات دبي. شرطة دبي مسؤولة عن الإدارة العامة للمدارس والنفقات المالية. أما بالنسبة للإشراف التعليمي والأكاديمي، فإن الوزارة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي وهيئة تنمية المجتمع هي المسؤولة عن ذلك.
  • تقدم إدارة التطوير والجودة في القيادة العامة لشرطة دبي برنامجا تدريبيا سنويا للكوادر التدريسية والإدارية في مدارس حماية شرطة دبي وتطلعهم على آخر المستجدات والتطورات في العملية التعليمية، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية للطلبة لحمايتهم من أضرار مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة حقوقهم.
  • وترجع أسباب إنشاء مدارس حماية شرطة دبي للبنين والبنات إلى عدم وجود بدل تعليم لأبناء موظفي شرطة دبي واشتراط حصول الطلبة على نسبة قبول تبلغ 85٪ في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى انخفاض نسبة رضا الموظفين وسعادتهم، إضافة إلى أن 35٪ من رواتب الموظفين تنفق على نفقات التعليم لأبنائهم، حيث يتراوح متوسط تكاليف تدريس الطالب بين 10 آلاف و25 ألف درهم.

حرم مدارس حماية دبي

  • أخذت شرطة دبي من المدارس المنقولة التابعة لوزارة التربية والتعليم وقامت بتجديدها وصيانتها وتزويدها بالمرافق اللازمة خلال شهر واحد فقط. وتم إعداد الفصول الدراسية في الحرم المدرسي لمدارس حماية شرطة دبي للبنين والبنات، لتشمل طلاب دور الحضانة، ورياض الأطفال، والدورات الأولى والثانية والثالثة، أي من الصف الأول إلى الصف 11.
  • يضم الحرم المدرسي فصولا دراسية واسعة لا تزيد سعتها عن 30 طالبا وطالبا، ومجهزة بخدمات الإنترنت واللوحات الذكية.

عنوان مدارس حماية دبي

تقع روضة حماية للتعليم ومدارس حماية شرطة دبي للبنات في الكرامة، في حين تقع المدرسة في ديرة، وتحديدا في منطقة أبو هيل. وتعد هذه المدارس من أبرز مدارس دبي الخيرية، التي أنشئت بهدف مساعدة العاملين في شرطة دبي، ومن المقرر التوسع لتشمل مدارس أخرى لاستيعاب أبناء العاملين في الجهات الحكومية وغيرها.

مميزات مدارس حماية دبي

  • تتميز المدرسة كمشروع إنساني يعكس العديد من الجوانب الإيجابية، أبرزها تعزيز التعاون المؤسسي بين شرطة دبي ووزارة التربية والتعليم وإدارة الموارد البشرية، إضافة إلى ترسيخ حق كل موظف وتخفيف أعبائه المالية، خاصة أصحاب الرتب والوظائف الذين يجدون صعوبة في توفير التعليم الجيد لأبنائهم وتحقيق رفاهيتهم. وزيادة ولائهم وانتمائهم.
  • ومن مزايا المدرسة أيضا توفير العلاج الطبي المجاني والتأمين الصحي للطلاب، بالإضافة إلى التدريب العسكري القائم على مهارات الانضباط من قبل فريق متخصص من إدارة التدريب وعقد جلسات توعوية ومحاضرات.
  • كما تتميز المدرسة المعروفة باسم “المدارس المستدامة” بانضمامها إلى شبكة المدرسة المنتسبة لليونسكو، الأمر الذي يعكس اهتمام وحرص شرطة دبي على إبقاء المدارس التابعة لها على تواصل تعليمي ومعرفي وثقافي وثيق مع بقية المدارس الدولية التابعة لليونسكو، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع مستقبلية مشتركة تهدف إلى تطوير المناهج وتبادل الخبرات التعليمية والبحثية.

رسوم مدارس حماية دبي

تقدم المدرسة خدمات اختيارية للطلاب برسوم معقولة على النحو التالي:

  • الزي المدرسي: 600 درهم
    الكتب الدراسية: 600 درهم

في حين تختلف رسوم الخدمات الاختيارية لطلبة روضة شرطة دبي للحماية على النحو التالي:

  • الزي المدرسي: 160 درهم – 300 درهم
    الكتب المدرسية: 150 درهم – 200 درهم

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97142072004

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدارس حماية دبي

Leave a Comment