مدرسة دبي للتخاطب باللغة الإنجليزية هي واحدة من أفضل وأقدم مدارس المنهج البريطاني في دبي. أنشأت السفارة البريطانية هذه المدرسة الخاصة في دبي في عام 1963 في فيلا متواضعة. تطورت المدرسة بشكل ملحوظ مقارنة ببداياتها المتواضعة لتصبح مدرسة دبي الخاصة الأكثر شعبية لأولياء الأمور ، حيث تم تصنيفها على أنها “متميزة” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية **. تضم المدرسة حاليا أكثر من 800 طالب يمثلون 50 دولة حول العالم يتلقون تعليما وفقا للمنهج البريطاني عالي الجودة الذي يساهم في دعمهم للحصول على القبول في أفضل الجامعات العالمية.

مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

معلومات عن مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

  • تعتمد هذه المدرسة الابتدائية في دبي نظام المنهج الوطني لإنجلترا للطلاب من سن 3 سنوات إلى 11 سنة. أنشأت المدرسة منشأة جديدة تسمى كلية دبي للتخاطب باللغة الإنجليزية (DESC)** في عام 2006 ، كما أنشأت منشأة ما قبل رياض الأطفال في سبتمبر 2014.

حرم مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

  • يوجد حاليا حرم جامعي واحد فقط للمدرسة يقع في عود ميثاء. تم منح أرض حرم المدرسة من قبل صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، الحاكم السابق لدبي ، وتم تسمية قاعة المدرسة الرئيسية تكريما لزوجته وتسمى قاعة لطيفة.
  • تشمل مرافق الحرم الجامعي مختبرات العلوم والمكتبات والمرافق الرياضية وغرف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ** وغرف الموسيقى وأكثر من ذلك.
  • لقد قطعت مدرسة دبي الناطقة باللغة الإنجليزية شوطا طويلا منذ إنشائها وتوسعت بمرور الوقت من خلال إنشاء العديد من المرافق الشاملة لطلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية.
  • يضم حرم المدرسة أيضا العديد من المرافق، بما في ذلك:
  1. ملعبان لكرة القدم / الرجبي لطلاب المرحلة الابتدائية
  2. حمام سباحة خارجي بطول 25 متر مع 6 مسارات
  3. حمام سباحة لطلاب المؤسسة
  4. ملعبان لكرة الشبكة / كرة السلة
  5. 2 صالة ألعاب رياضية داخلية
  6. غرفة الممرضات
  7. مكتبة
  8. استوديو الرقص
  9. حديقة التأمل في الهواء الطلق
  10. غرفة التأمل
  11. مقصف
  12. المركز الإعلامي
  13. غرف دراسة هادئة
  14. جناح الكمبيوتر
  15. منطقة لعب مركزية مجهزة بمعدات الألعاب
  16. مقهى خارجي للآباء والأمهات
  17. غرفة برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
  18. حديقة مستدامة

عنوان مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

تقع مدرسة دبي الناطقة باللغة الإنجليزية في عود ميثاء بالقرب من كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية. الجدير بالذكر أن مبنى المدرسة يضم العديد من المرافق والخدمات التي تلبي الاحتياجات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب.

مميزات مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

  • تعطي مدرسة دبي الناطقة باللغة الإنجليزية الأولوية للتطوير الأكاديمي والشخصي لطلابها من خلال منهج مبتكر. تهتم المدرسة بتطوير القيم الإنسانية الأساسية لدى الطلاب من أجل أن يكونوا أشخاصا ناجحين ومسؤولين.
  • تشجع المدرسة الأطفال على تحديد مهاراتهم الفريدة من خلال تولي أدوار قيادية والمشاركة في العمل الخيري والبيئي. تعمل بيئة التعلم المتخصصة هذه على تطوير المهارات الأساسية الأربعة للطلاب: الإبداع والتعاون والتواصل والتفكير النقدي.
  • تتبع المدرسة نظام المناهج الوطنية لإنجلترا وتقدم لطلابها العديد من الفرص ، كونها واحدة من المدارس الخاصة في دبي التي تم تصنيفها على أنها “متميزة”. يتميز خريجو هذه المدرسة بقدراتهم الأكاديمية والاستيعابية العالية. بالإضافة إلى هذه المزايا ، فإن تاريخ المدرسة الطويل وأعضاء هيئة التدريس المؤهلين وطرق التدريس المبتكرة هي من بين الأسباب الأخرى التي تسهم في إعطاء المدرسة أهمية كبيرة.
  • تتبع المدرسة المنهج الوطني البريطاني في التدريس ، وتشمل المواد الأساسية مثل الفرنسية والجغرافيا واللغة العربية والفنون المسرحية والتربية الإسلامية والتاريخ والقراءة والكتابة والحساب والتربية البدنية والعلوم والصحة الشخصية والتربية الاجتماعية.
  • وفقا لبروتوكولات COVID-19 الجديدة الصادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية ، توقفت المدارس عن تقديم برنامج التعلم عن بعد اعتبارا من 3 أكتوبر 2021 ، ويجب على الطلاب الراغبين في مواصلة تعليمهم وفقا لنظام التعلم عن بعد تقديم شهادة صحية ذات صلة صادرة عن الهيئة. دبي للصحة. تجدر الإشارة إلى إمكانية عودة المدارس إلى نظام التعلم عن بعد في حال اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في الفصل الدراسي أو بين مجموعة من الطلاب داخل نفس الفصل الدراسي.

مصروفات مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

  • مرحلة ما قبل الروضة: 35,468
  • مرحلة الروضة 1 – الصف 5 :43,894
  • رسوم القبول للطلاب الجدد: 3,500 درهم إماراتي (غير قابلة للاسترداد)
  • رسوم إعادة التسجيل للطلاب المسجلين في المدرسة: 1,750 درهم إماراتي (غير قابلة للاسترداد)
  • الإيداع الداخلي (لطلاب الصف 5 في مدرسة دبي الناطقة باللغة الإنجليزية وطلاب الصف 6 في كلية دبي للناطقين باللغة الإنجليزية): 3,000 درهم إماراتي

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97143604866

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

Leave a Comment