تأسست مدرسة دار المعرفة دبي في عام 2008 وهي المدرسة الوحيدة بين مدارس مناهج البكالوريا الدولية في دبي التي توفر التعليم باللغتين العربية والإنجليزية. تقدم مدرسة دار المعرفة الخاصة نظام التعليم المختلط (ذكور / إناث) من المرحلة التأسيسية (FS) إلى الصف 12 للطلاب من سن 3 إلى 18 عاما.

مدرسة دار المعرفة دبي

معلومات عن مدرسة دار المعرفة دبي

  • تضم مدرسة دار المعرفة أكثر من 770 طالبا ومعلمة و 86 معلما و 23 معلما مساعدا وتبلغ نسبة المعلمين إلى الطلاب 1:17 ، مما يدل على اهتمام المدرسة ودعمها للطلاب. تجدر الإشارة إلى أن غالبية الطلاب إماراتيون، في حين أن معظم المعلمين يحملون الجنسية البريطانية.
  • بالإضافة إلى ذلك، تفتخر مدرسة دار المعرفة الخاصة بتعليم 24 طالب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND).
  • للسنة السادسة على التوالي، حصلت مدرسة دار المعرفة والتنمية البشرية على تصنيف “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. تسعى المدرسة جاهدة لتوفير الدعم الشخصي والتعليم عالي الجودة لطلابها من السنوات الأولى إلى المدرسة الثانوية.

حرم مدرسة دار المعرفة دبي

  • يضمن تصميم حرم مدرسة دار المعرفة في الخوانيج تزويد الطلاب ببيئة تعليمية مريحة تحفزهم على التعلم.
  • يضم حرم المدرسة المكون من طابقين مجموعة من المرافق التي تساعد على تزويد الطلاب بتجربة تعليمية واجتماعية شاملة ومتوازنة، بما في ذلك ما يلي:
  1. مكتبة مزودة بخدمة الإنترنت وأجهزة كمبيوتر ومساحة للدراسة
  2. صالة ألعاب رياضية واسعة مع تكييف
  3. حمام سباحة مع نظام التحكم في درجة حرارة المياه
  4. 2 ملعب تنس خارجي
  5. 8 مختبرات علمية (اثنان لكل فرع من فروع العلوم: الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والعلوم العامة)
  6. ممرات مظللة واسعة في جميع أنحاء حرم المدرسة
  7. مقصف
  8. ملعب رياضي كبير
  9. صالة ألعاب رياضية متعددة الأغراض
  10. منطقة لعب للأطفال
  11. مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) مع معدات الطباعة 3D
  12. يمكن أن يستوعب المسرح حوالي 400 شخص

عنوان مدرسة دار المعرفة دبي

يقع بيت المعرفة دبي في منطقة الخوانيج الزراعية، والتي تضم الوجهة السياحية الجديدة ذا يارد.

مميزات مدرسة دار المعرفة دبي

  • دار الخوانيج هي مبادرة تعليمية أطلقتها مؤسسة الغرير وتعتبر واحدة من أفضل المدارس الخاصة في دبي التي تدرس منهج البكالوريا الدولية باللغتين الإنجليزية والعربية. تمكنت المدرسة من الحفاظ على درجة “جيد” لمدة ست سنوات متتالية.
  • لدى مدرسة دار المعرفة الخاصة دبي سياسة شاملة تعامل جميع الطلاب على قدم المساواة بغض النظر عن الاختلافات في القدرات أو العرق أو اللون أو الدين أو اللغة أو الجنسية. توفر المدرسة نظام تعليم خاص للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة يساعدهم على مواجهة تحديات منهج البكالوريا الدولية بسهولة.
  • تضع مدرسة دار المعرفة الخاصة الخوانيج الابتكار في طليعة مخططها بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021. تحرص المدرسة على تدريب المعلمين وتعزيز المهارات الابتكارية للطلاب من خلال الفصول اليومية. ومن الجدير بالذكر أن مدرسة دار المعرفة هي واحدة من أفضل 5 مدارس دولية في مردف.
  • بالإضافة إلى ذلك، يشرف مجلس إدارة مدرسة دار المعرفة المكون من ثمانية أعضاء على العملية التعليمية لضمان توفير أفضل تعليم للطلاب.
  • وفقا لتعليمات هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) ، توفر مدرسة دار المعرفة برنامجا للتعلم عن بعد للطلاب غير القادرين على الذهاب إلى المدرسة. يتم إعطاء الدروس عن بعد للطلاب عبر البث المباشر لضمان مشاركتهم وتفاعلهم مع المعلمين ، وذلك باستخدام البرامج التالية:
  1. Managebac: يستخدم لتخطيط وتقييم منهج البكالوريا الدولية
  2. Microsoft Office 365 Teams: الاستخدام للمناقشات الافتراضية والمحاضرات والاجتماعات ومشاركة الموارد
  3. Microsoft Office 365 One-Note: يساعد الطلاب على جمع ملاحظاتهم وتنظيمها ومشاركتها
  4. Cognity **, iMaths **, In Thinking ** (nThinking)**, Literacy Planet **, Raz Kids ** (RAZ Kids)** Maths Whiz: تستخدم للحصول على الموارد عبر الإنترنت ومشاركتها

مصروفات مدرسة دار المعرفة دبي

  • ما قبل الروضة – الروضة 2: 60,990
  • الصف 1 – الصف 2: 73,189
  • الصف 3 – الصف 5: 73,189
  • الصف 6 – الصف 8: 75,757
  • الصف 9 – الصف 10: 75,757
  • الصف 11 – الصف 12: 93,490

تشمل الأسعار المذكورة أعلاه الرسوم الدراسية للكتب المدرسية. ومن الجدير بالذكر أن المدرسة تقدم خصومات للأشقاء المسجلين في المدرسة بنسبة 5٪ على الرسوم الدراسية للأخ الثالث و10٪ على الرسوم الدراسية للأخ الرابع أو أكثر.

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +971800627332

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة دار المعرفة دبي

Leave a Comment