تعد مدارس الاتحاد دبي الخاصة من أفضل المدارس في الإمارات، والتي ساهمت في انتشار المدرسة بشكل كبير، حيث تم افتتاح فروع لها في جميع أنحاء الإمارات، بما في ذلك دبي وأبوظبي والعين والشارقة. تم افتتاح مدرسة الاتحاد الخاصة الممزر في عام 1978 من قبل المجموعة العربية لتطوير التعليم كأول فرع لمدارس الاتحاد الخاصة، في حين تم افتتاح مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في عام 1998، ومنذ ذلك الحين تم افتتاح فرعين جديدين، الأول في أبوظبي والآخر في العين.

مدرسة الاتحاد دبي

معلومات عن مدرسة الاتحاد دبي

  • تعرف مدرسة الاتحاد الخاصة بأنها واحدة من المدارس المختلطة الخاصة في دبي، حيث تضم طلابا من مرحلة ما قبل رياض الأطفال إلى الصف 12، أي الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عاما، ولكنها تفصل الطلاب والطالبات بدءا من الصف 5 في فصول منفصلة. وتتميز مدارس الاتحاد بتوظيف إداريين ومعلمين مؤهلين من جنسيات وثقافات مختلفة، حيث تضم نحو 175 معلما متفرغا و37 مدرسا مساعدا من أكثر من 20 جنسية، معظمهم مصريون ولبنانيون، فيما تبلغ نسبة الطلاب إلى المعلمين 1:14، مما يضمن توفير الاهتمام والرعاية الفردية للطلاب.
  • تحرص المدرسة على اختيار أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا عاليا ، حيث يحمل جميع المعلمين مؤهلا أكاديميا وشهادة جامعية في هذا الموضوع. تساعد الكلية المتميزة في تحسين وتطوير المناهج الدراسية لتلبية المتطلبات التعليمية الحديثة. وأشادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في تقاريرها السابقة للكلية بدور وأهمية أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة.
  • تتمثل رؤية مدارس الاتحاد الخاصة في تنشئة جيل حريص على التراث الوطني والمفكرين الرائدين، في حين تتمثل مهمة مدرسة الاتحاد الخاصة في توفير بيئة تعليمية تعليمية تحفز الطلاب على تطوير وممارسة المهارات القيادية الأساسية لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين. تتبنى المدرسة برامج تعزز قدرة الطلاب على العمل بفعالية واحترام الآخرين وقبولهم والتسامح معهم.
  • تشجع المدرسة الطلاب على أن يصبحوا مواطنين عالميين مخلصين لتراثهم وتقاليدهم. تتبنى مدارس الاتحاد عددا من القيم الرئيسية في رحلتها التعليمية بما في ذلك التسامح والتعاطف والمرونة والابتكار والصدق والاحترام والتعاون.
  • تهدف مدرسة الاتحاد الخاصة إلى تثقيف وتثقيف الطلاب لخلق جيل من القادة الرواد القادرين على مواجهة تحديات العالم مع احترام تراثهم الثقافي والديني وتعزيز جودة التعليم والتكافؤ والمساواة بين الطلاب ، مع مراعاة الاحتياجات والقدرات المختلفة والاستثنائية للطلاب من خلال اتباع الخطط والمناهج المناسبة للفئات المختلفة وخلق بيئة تعليمية صحية وسليمة للطلاب على أساس الشفافية والمصداقية والاحترام لتعزيز التعلم الفعال.
  • تشتهر مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا بكونها واحدة من أفضل المدارس في دبي، حيث تتبع منهجا أمريكيا في تدريس أكثر من 2400 طالب، معظمهم من الجنسية الإماراتية، في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتعليم الوطني وتكنولوجيا المعلومات، مع الالتزام بالمبادئ والتوجيهات العامة لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية التي تدرس باللغة العربية.

حرم مدرسة الاتحاد دبي

  • تقع مدرسة الاتحاد الخاصة، فرع جميرا، في موقع استراتيجي بالقرب من العديد من المدارس المرموقة في منطقة الوصل، حيث تحرص إدارة المدرسة على التجديد والتحديث المستمر لحرم المدرسة ومرافقها. يتميز الحرم المدرسي بتوفير فصول دراسية مجهزة تجهيزا كاملا بأحدث التقنيات، بما في ذلك القاعات الرياضية الداخلية والخارجية، وحمامات السباحة الداخلية، ومختبرات العلوم والحاسوب، والمكتبات، وقاعة كبيرة متعددة الأغراض.
  • تركز المدرسة بشكل كبير على تعليم طلابها برنامج STEM من خلال توفير بنية تحتية محسنة لتكنولوجيا التعلم. وتشمل المرافق الرياضية في مدرسة الاتحاد الخاصة في جميرا أكاديمية كرة القدم وأكاديمية تاي كوون دو وأكاديمية السباحة، بالإضافة إلى اهتمام المدرسة بتعزيز مواهب الطلاب في الفنون البصرية والأدائية من خلال تبني برنامج تعليمي للمدرسة يتم فيه دمج الموسيقى والفنون في الأنشطة المنهجية وتقديمها في الفعاليات المدرسية على المسرح المدرسي.
  • يمتد حرم مدرسة الاتحاد الخاصة في جميرا على مساحة 1,000,000 قدم مربع. يتكون الحرم المدرسي من خمسة مبان مصممة للأغراض التعليمية مع العديد من المرافق لرياض الأطفال والابتدائية والثانوية للبنين والثانوية للبنات والوحدات الإدارية.

عنوان مدرسة الاتحاد دبي

تقع مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا في الصفا 1 عند تقاطع شارعي 7 وشارع 8 ب. موقع المدرسة استراتيجي نظرا لقربها من العديد من مدارس دبي الخاصة المرموقة وخلف فرع مدرسة جميرا الناطقة باللغة الإنجليزية الصفا، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات والمرافق اللازمة من محلات السوبر ماركت والمرافق الطبية وغيرها التي يسهل الوصول إليها من قبل سكان أم سقيم والوصل وجميرا. يمكن الوصول إلى المدرسة من خلال شارع الوصل وشارع الشيخ زايد.

مميزات مدرسة الاتحاد دبي

  • مدرسة الاتحاد الخاصة، جميرا، هي الخيار المثالي لأولياء الأمور، لأنها توفر مزيجا مثاليا من التميز الأكاديمي والقيم القوية. تحرص المدرسة على تعزيز أهمية التعليم للطلاب بالإضافة إلى الحفاظ على قيمهم الإسلامية وتراثهم وثقافتهم وتقاليدهم. تقدم المدرسة للطلاب منهجا قويا يواكب التطورات التي تشمل اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات.
  • تضم المدرسة معلمين وإداريين مؤهلين وذوي خبرة يسعون إلى تشجيع التطوير المهني والتفاني في تقديم الدعم اللازم للطلاب من جميع الطبقات والقدرات. وهو يلبي احتياجات الطلاب المختلفة والتنمية الشخصية واحترام الذات بغض النظر عن التحصيل الأكاديمي، فضلا عن تعزيز مبادئ العمل الجماعي والتعاون بين الطلاب.
  • مدرسة الاتحاد الخاصة جميرا معتمدة من قبل جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) ومجلس المدارس الدولية التي تعد واحدة من أقدم وأعرق منظمات الاعتماد الإقليمية والمعترف بها دوليا لتميزها وكذلك لدمج نموذج الدراسة الذاتية.
  • تتبع المدرسة المنهج الأمريكي القياسي القائم على معايير كاليفورنيا والتعليم الأمريكي في الخارج (AERO) والذي يتم اتباعه عادة في المدارس الأمريكية في الخارج التي توفر تعليما جيدا للطلاب بالإضافة إلى متطلبات وزارة التربية والتعليم. تدعم هذه المعايير بشكل كامل الاحتياجات التعليمية للطلاب من رياض الأطفال حتى المدرسة الثانوية. يضمن المنهج الدراسي جنبا إلى جنب مع مرافق المدرسة أن الطلاب يفهمون المفاهيم ويكونون مستعدين لدخول أفضل الكليات والجامعات في العالم.

الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة: اضغط هنا

رقم الهاتف: +97143945111

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة الاتحاد دبي

Leave a Comment