من خلال هذا التقرير سنقدم لكم مدارس حكومية في دبي, بناءا على متابعتنا لآراء وتعليقات مستخدمى هذه المدارس, وسنقدم لكم تخصصات كل مدرسة وأهم المعلومات عنها.

مدارس حكومية في دبي

مدرسة الأرقم الخاصة

مدارس حكومية في دبي

  • تقع المدرسة في منطقة البرشاء 1 ، والتي تعتبر واحدة من أكثر المناطق الفرعية اكتظاظا بالسكان في البرشاء. كما تضم المنطقة العديد من المباني السكنية الفاخرة والأجنحة الفندقية، وتتميز بتوفير العديد من خيارات الشقق بأسعار وإيجارات معقولة.
  • مدرسة الأرقم الخاصة دبي افتتحت أبوابها في دبي عام 1988 تحت اسم “روضة ومدرسة الخليل”. في ذلك الوقت ، 5 معلمين ، بما في ذلك اثنين من الإداريين.
  • يعتمد المنهج الدراسي في مدرسة الأرقم الخاصة على معايير وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو شامل ومتوازن ، ويتم مراجعته بانتظام ، مما يمكن المسؤولين عنه من تعديله بشكل مناسب لتلبية احتياجات الطلاب.

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: اضغط هنا

مدرسة الشروق الخاصة دبي

مدرسة الشروق الخاصة دبي

  • مدرسة الشروق هي جزء من مجمع جميرا 1 السكني داخل منطقة جميرا التي تمتد على طول ساحل دبي بالقرب من لؤلؤة جميرا وغيرها من المعالم البارزة. تقع المدرسة أيضا بالقرب من شارع السطوة ، والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى أبرز المناطق التجارية في دبي مثل وسط مدينة دبي والخليج التجاري ومركز دبي المالي العالمي (DIFC).
  • تعتبر مدرسة الشروق الخاصة دبي واحدة من أفضل المدارس في المناهج الوزارية ، والتي تأسست في عام 1986 في منطقة جميرا 1. استمرت المدرسة في التقدم عاما بعد عام نظرا لاهتمامها بتطبيق أفضل أساليب التعليم وتوفير بيئة تعليمية ترسخ القيم والأخلاق وتواكب تطورات العصر.
  • تتبع مدرسة الشروق المنهج الوطني المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم ويشمل جميع المستويات من رياض الأطفال 1 إلى الصف 12. وتضم المدرسة 1866 طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 4-18 عاما، معظمهم من جنسيات عربية، و124 طالبا من أصحاب الهمم. يتكون أعضاء هيئة التدريس من 130 معلما ، يشرف عليهم 23 معلما مساعدا و 4 مستشارين تربويين. تبلغ نسبة الدوران 34٪ ونسبة المعلمين إلى الطلاب هي 1:16 ، مما يدل على جهد المدرسة في توفير أفضل رعاية للطلاب.

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: اضغط هنا

مدرسة الراشد الصالح دبي

مدارس حكومية في دبي

  • يتميز موقع مدرسة الراشد الصالح في عود ميثاء بقربها من الطرق الرئيسية في دبي، مثل شارع دبي العين وشارع الشيخ زايد، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى العديد من المناطق التجارية.
  • مدرسة الراشد الصالح دبي هي واحدة من أقدم المدارس الخاصة المتميزة في دبي. تأسست المدرسة في سبتمبر 1971 عندما منح سمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه المدرسة قطعة أرض بنيت عليها المباني. واصلت مدرسة الراشد الصالح تحسين مستواها على مدى أكثر من أربعة عقود، وحقق طلابها معدلات نجاح وصلت إلى 100٪، وتصدر الطلاب قوائم العشرة الأوائل على مستوى الدولة. تميزت المدرسة في العديد من المجالات وفازت بجائزة الشيخ حمدان للتميز أكثر من مرة.
  • تتبع مدرسة راشد الصالح المناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لجميع الطلاب في جميع المستويات التعليمية. وتضم المدرسة 2580 طالبا وطالبة، معظمهم من جنسيات عربية، بالإضافة إلى 167 معلما، و23 معلما مساعدا، و4 مرشدين تربويين، معظمهم من الجنسية المصرية. تبلغ نسبة دوران الوظائف 1.5٪ ونسبة المعلمين إلى الطلاب 1:16 ، مما يدل على اهتمام المدرسة بتقديم أفضل رعاية لطلابها وموظفيها. تخضع مدرسة راشد الصالح دبي لاختبارات المقارنة الدولية المعتمدة في الأجندة الوطنية من خلال اختبار التقييم القياسي الدولي (IBT)، بالإضافة إلى اختبار القدرات المعرفية والمعرفية “CAT4” واختبارات الإمارات الموحدة “EMSAT”.

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: اضغط هنا

المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم

المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم

  • يتميز موقع المدرسة الإسلامية للتربية في دبي بقربها من الطرق السريعة الرئيسية، مثل شارع الشيخ محمد بن زايد، الذي يمكن من خلاله الوصول إلى العديد من المناطق التجارية والمعالم البارزة في دبي.
  • المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم هي واحدة من أقدم المدارس الإسلامية في دبي، تأسست في عام 1983. هي مؤسسة تعليمية ذات رسالة نبيلة تسعى إلى أن تكون الأساس لبناء الفرد والمجتمع وتكوين شخصية فاعلة في المجتمع ذات قيم ومبادئ إسلامية مشبعة بالمثل العليا وتكتسب المواهب والمهارات في مختلف مجالات الحياة. القدرة على المساهمة في بناء مجتمع متحضر يتمتع بأعلى معايير الأخلاق والمبادئ.
  • تركز المدرسة الإسلامية للتربية على عنصرين رئيسيين، الأول هو توعية الطلاب بقيم ومبادئ الدين الإسلامي، والثاني هو مواكبة تطورات العصر الحديث في مختلف المجالات.

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: من هنا

مدارس حماية دبي من افضل المدارس الحكومية في دبي

مدارس حكومية في دبي

  • تقع روضة حماية للتعليم ومدارس حماية شرطة دبي للبنات في الكرامة، في حين تقع المدرسة في ديرة، وتحديدا في منطقة أبو هيل. وتعد هذه المدارس من أبرز مدارس دبي الخيرية، التي أنشئت بهدف مساعدة العاملين في شرطة دبي، ومن المقرر التوسع لتشمل مدارس أخرى لاستيعاب أبناء العاملين في الجهات الحكومية وغيرها.
  • تأسست مدارس حماية دبي في 24 يونيو 2000، في حين تم إنشاء مدرسةحماية شرطة دبي للبنات في 27 سبتمبر 2018 في الكرامة، ومدرسة حماية شرطة دبي للبنين في نفس التاريخ في ديرة، في إدارة شرطة دبي، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.
  • وتحرص المدرسة على توفير تعليم عالي الجودة لا يقل عن جودة التعليم في أكاديمية شرطة دبي، حيث تقدم نحو 21 ألف معلم ومعلمة للالتحاق بالهيئة التدريسية في المدارس بمجرد بدء المدرسة في العمل، وخضع أعضاء هيئة التدريس لمقابلات واختبارات من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي بدورها قامت بتقييم طلبات القبول لاختيار أفضلها بما يتماشى مع رؤية متطلبات دبي. شرطة دبي مسؤولة عن الإدارة العامة للمدارس والنفقات المالية. أما بالنسبة للإشراف التعليمي والأكاديمي، فإن الوزارة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي وهيئة تنمية المجتمع هي المسؤولة عن ذلك.

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: اضغط هنا

مدرسة دبي للتربية الحديثة

  • مدرسة دبي للتربية الحديثة للتعليم هي مدرسة خاصة ومختلطة للطلاب من رياض الأطفال إلى الصف 12 ، وتقع بالقرب من شارع الجزائر في المزهر. تأسست المدرسة في عام 1996 لتكون موطنا للطلاب الدوليين في دبي والإمارات المحيطة بها. منذ تأسيسها ، سعى مؤسسو المدرسة إلى أن تكون مؤسسة تعليمية معترف بها دوليا بما يتماشى مع رؤيتها المتمثلة في “تمكين الطلاب من المساهمة في المجتمع العالمي من خلال الابتكار والاستكشاف والمواطنة”.
  • تقع مدرسة دبي الحديثة بالقرب من شارع الجزائر، خلف الأكاديمية الأمريكية للبنات، المعروفة سابقا باسم أكاديمية المزهر الأمريكية. يقع في منطقة المزهر وتحيط به العديد من المدارس. يمكن لأولياء الأمور الراغبين في زيارة المدرسة من المجتمعات المحيطة بها الوصول إليها عبر شارع المطار (D89) وشارع تونس (D93). تشمل المعالم البارزة القريبة الاتحاد مول والمركز العربي.
  • اعتمدت ثلاثة نماذج تعليمية: التعلم داخل الحرم الجامعي، والتعلم الهجين، والتعلم عن بعد لضمان استمرارية توفير تعليم عالي الجودة للطلاب في قسم المناهج الأمريكية وقسم المناهج الوزارية. بالإضافة إلى توفير التعليم والدعم للطلاب الذين يستخدمون نظام التعليم عبر الإنترنت و / أو مزيج من النظامين.

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: اضغط هنا

مدرسة العالم الجديد الخاصة من ارقى المدارس الحكومية في دبي

مدارس حكومية في دبي

  • تقع مدرسة العالم الجديد الخاصة بالقرب من شارع دمشق في الطوار 1. كما أنه قريب من روضة الفضيلة ومكتبة دبي العامة. يمكن لسكان المناطق المحيطة الوصول بسهولة إلى المدرسة عبر شارع القدس وشارع النهدة، حيث تقع المدرسة على بعد دقيقة واحدة سيرا على الأقدام من حديقة الطوار.
  • تأسست مدرسة العالم الجديد دبي في عام 2005 في مجمع الطوار 1 السكني بالقرب من القصيص ، تحت إدارة مجموعة أسبن التعليمية ، التي تشرف على إدارة المدرسة. تم ترخيصها في نفس العام لأنها مدرسة معتمدة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية. تتميز هذه المدرسة بتوفير مستوى عال من التعليم وتعزيز جودة التعليم وفقا لمناهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة باللغة العربية للطلاب من رياض الأطفال 2 إلى الصف 12 ومنهج البكالوريا الدولية (IB) باللغة الإنجليزية لجميع الطلاب من رياض الأطفال 1 إلى الصف 3.
  • وترتكز العملية التعليمية في مدرسة العالم الجديد دبي على أهمية توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلاب، حيث تتيح لهم استكشاف بيئتهم والتعرف على عالمهم ومجتمعهم من خلال البرامج القائمة على اللعب وأهمية العلاقات مع الزملاء والمعلمين والأسرة والمجتمع على حد سواء.

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: من هنا

مدرسة دبي الوطنية ضمن المدارس الحكومية في دبي

مدرسة دبي الوطنية

  • تقع المدرسة في منطقة الطوار المزدحمة، وتحديدا في شارع 10 بالقرب من منطقة القصيص.
  • تعد مدرسة دبي الوطنية البرشاء واحدة من أفضل المدارس الخاصة في دبي، والتي تأسست عام 1988 وتتبع منهجا أمريكيا يلبي احتياجات المجتمع متعدد الجنسيات في دبي من رياض الأطفال إلى المدرسة الثانوية، ومن الجدير بالذكر أن اللغة الأساسية للتعليم هي اللغة الإنجليزية. شهادة ثانوية دبي الوطنية معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعادل شهادة الثانوية العامة.
  • تتمتع المدرسة بحوالي 15 عاما من الخبرة في تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب وفقا للمنهج الأمريكي، حيث تتميز بقدرتها الكبيرة على تزويد الأطفال بالمعرفة ليصبحوا مساهمين بارزين في التقدم العالمي. تقدم المدرسة أيضا دورات التنسيب المتقدم (AP) لطلاب المدارس الثانوية.

الوصول للمدرسة عن طريق خرائط جوجل: اضغط هنا

Leave a Comment