من خلال هذا التقرير سنقدم لكم أفضل المدارس في دبي, بناءا على متابعتنا لآراء وتعليقات مستخدمى هذه المدارس, وسنقدم لكم تخصصات كل مدرسة وأهم المعلومات عنها.

أفضل المدارس في دبي

مدرسة دبي العربية الأمريكية

  • تقع المزهر إلى الشرق من المدرسة، وهي منطقة سكنية كبيرة تم تقسيمها إلى مجمعين سكنيين، المزهر 1 والمزهر 2. مردف هي واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في دبي وتقع إلى الجنوب من المدرسة. تقع الطوار إلى الغرب من المدرسة، في حين تقع عود المطينة إلى الشمال بالقرب من الحدود بين دبي والشارقة.
  • يعد موقع المدرسة في منطقة المحيصنة السكنية ، القريبة من الحدود بين دبي والشارقة ، مثاليا للعديد من العائلات المقيمة في كل من دبي والشارقة. محيصنة هي واحدة من المناطق القديمة في دبي، حيث يوجد العديد من شبكات النقل، حيث يمر بها شارع الشيخ محمد بن زايد الرئيسي.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة الاتحاد دبي من أفضل المدارس في دبي

مدرسة الاتحاد دبي

  • تضم المدرسة معلمين وإداريين مؤهلين وذوي خبرة يسعون إلى تشجيع التطوير المهني والتفاني في تقديم الدعم اللازم للطلاب من جميع الطبقات والقدرات. وهو يلبي احتياجات الطلاب المختلفة والتنمية الشخصية واحترام الذات بغض النظر عن التحصيل الأكاديمي، فضلا عن تعزيز مبادئ العمل الجماعي والتعاون بين الطلاب.
  • تقع مدرسة الاتحاد الخاصة، فرع جميرا، في موقع استراتيجي بالقرب من العديد من المدارس المرموقة في منطقة الوصل، حيث تحرص إدارة المدرسة على التجديد والتحديث المستمر لحرم المدرسة ومرافقها. يتميز الحرم المدرسي بتوفير فصول دراسية مجهزة تجهيزا كاملا بأحدث التقنيات، بما في ذلك القاعات الرياضية الداخلية والخارجية، وحمامات السباحة الداخلية، ومختبرات العلوم والحاسوب، والمكتبات، وقاعة كبيرة متعددة الأغراض.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة ابل دبي

مدرسة ابل دبي

  • تعرف مدرسة أبل الدولية في دبي بأنها مؤسسة تعليمية شاملة، حيث تضم حوالي 111 طالبا وطالبة من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وأصحاب الهمم، حيث تتميز المدرسة بتدريسها بالإضافة إلى تعيين مستشار إرشادي لهم من أجل تقديم المساعدة اللازمة. تم تقييم مدرسة القصيص أبل الدولية على أنها “جيدة” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدة ثلاث سنوات متتالية.
  • يتميز الموقع الاستراتيجي لمدرسة أبل القصيص الدولية بسهولة تنقل السكان من وإلى المدرسة، وتقع المدرسة بالقرب من عدد قليل من المناطق السكنية المناسبة للعائلات
  • افتتحت مدرسة أبل الدولية مؤخرا فرعا آخر بالقرب من مبنى الشيخ راشد في القصيص، على بعد أقل من 1 كم من الحرم الجامعي الحالي. ويعود سبب إنشاء الحرم المدرسي الجديد إلى توفير أحدث المرافق التي تساعد على تعزيز بيئة تعليمية فريدة من نوعها، حيث يقع حرم مدرسة أبل القصيص الدولية على مساحة 230,000 قدم مربع.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة الالفية دبي

مدرسة الالفية دبي

  • تقع مدرسة الألفية على طول شارع بغداد، خلف لولو هايبر ماركت في منطقة القصيص بالقرب من حدود دبي مع الشارقة، والتي تعتبر واحدة من أقدم المناطق الغنية بالثقافة والتراث. يمكن لأولياء الأمور الوصول إلى المدرسة عبر شارع الاتحاد (E11) ، الذي يربط المنطقة ببقية الإمارة.
  • تم تجهيز حرم مدرسة الألفية في دبي بجميع المرافق والموارد اللازمة لدعم العملية التعليمية وتلبية جميع احتياجات المعلمين والطلاب. تساعد مرافق الحرم الجامعي على تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم في مختلف المجالات، مما يؤهلهم لمواجهة تحديات المستقبل والحياة العملية.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة النبراس الدولية

مدرسة النبراس الدولية

  • تعد المدرسة الخاصة حاليا جزءا من شراكة المدارس الدولية، وهي مجموعة من 43 مدرسة من 11 دولة مختلفة حول العالم تقدم 13 منهجا مختلفا، وتحت هذا الشعار، توفر تعليما عالي الجودة لما يقرب من 42 ألف طالب.
  • يعد موقع المدرسة دبي في المجتمع الأخضر في مجمع دبي للاستثمار استراتيجيا نظرا لوفرة المكاتب ومحلات البقالة والمباني السكنية والمطاعم القريبة.
  • يقع حرم المدرسة الخاصة مقابل المدخل الرئيسي لمجمع دبي للاستثمار وهو حرم جامعي كبير تحيط به الملاعب العشبية وغيرها من المرافق الخارجية. تم بناء الحرم الجامعي على شكل حرف E ويضم فصولا دراسية واسعة إلى جانب مرافق داخلية عالية الجودة.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة الابداع العلمي، دبي

مدرسة الابداع العلمي دبي

  • يتميز تصميم حرم مدرسة الإبداع العلمي في دبي بالعديد من الألوان، حيث أن غالبية الطلاب من المرحلة الابتدائية. يتضمن مدخل حرم المدرسة قاعة استقبال واسعة وغرفة جلوس لأولياء الأمور.
  • تدعم المدرسة سياسة التعليم الدامج وتوفر كادر تعليمي خاص يساعد الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة على التغلب على الصعوبات المتعلقة بعملية التعلم على المستويين العقلي والعاطفي. توفر المدرسة أيضا برنامج اللغة الإنجليزية كلغة إضافية (EAL) لدعم الطلاب الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية.
  • يعد موقع مدرسة الإبداع العلمي دبي في ند الشبا 3 مثاليا للعديد من الأشخاص، حيث تحيط به مجموعة من المدارس، مثل أكاديمية جيمس الحديثة، ومدرسة ريبتون دبي، ومدرسة كينجز دبي.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة المواكب دبي

مدرسة المواكب دبي

  • تحرص مدرسة المواكب في البرشاء على توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلاب تساعدهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز مسيرتهم التعليمية. لذلك وفرت مدرسة المواكب البرشاء العديد من المرافق ووسائل الراحة الحديثة لطلابها ومن أبرزها:
  • تقع مدرسة المواكب في البرشاء وتشترك في موقع مشترك مع حديقة بحيرة البرشاء.
  • مدارس المواكب هي مدارس مختلطة (بنين وبنات). تضم المدرسة طلابا من رياض الأطفال إلى الصف 12 وتعلمهم ثلاث لغات: الإنجليزية والعربية والفرنسية. بعد الانتهاء من 12 عاما من التعليم ، يحصل الطلاب على شهادة الثانوية العامة التي تمكن طلاب الدراسات العليا من متابعة التعليم العالي في جميع أنحاء العالم.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة البحث العلمي دبي

  • تقع المدرسة في الورقاء 4 بالقرب من وافي مول ومقابل حديقة التماسيح. يمكن استخدام شارع نواكشوط وشارع طرابلس للوصول من وإلى المدرسة بسهولة.
  • تعتبر المدرسة من أكثر المدارس الخاصة تميزا في دبي نظرا للعديد من العوامل التي ساعدتها على اكتساب شهرة كبيرة منذ تأسيسها قبل أكثر من 20 عاما.
  • من اهم مزايا  المدرسة التي تجعلها خيارا مثاليا للعديد من أولياء الأمور، هي جودة المناهج الأكاديمية التي تتبناها في تعليم الطلاب. تطبق المدرسة المنهج البريطاني المعتمد في إنجلترا، وتعمل على إضافة مادتي التربية العربية والإسلامية إلى الخطة الدراسية، مما يساعد على تعزيز قيم الدين الإسلامي وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الطلبة. تسمح هذه القيم للمدرسة بالتركيز على التعليم العربي والإسلامي في مختلف مستويات الدراسة ، وهو أمر يصعب العثور عليه في معظم المدارس الحديثة ، حيث يتعلم الطلاب هذه المواد من مرحلة ما قبل رياض الأطفال.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة دبي للتربية الحديثة

  • تقدم مدرسة دبي للتربية الحديثة منهجين دراسيين للطلاب، ويمكنهم الاختيار بين التسجيل في المنهج الوزاري أو المنهج الأمريكي. يقدم المنهج الوزاري العديد من المواد بناء على المناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمعايير الدولية المناسبة. هذا هو الخيار المثالي للآباء والأمهات الذين يرغبون في تسجيل أطفالهم في مدرسة تعكس القيم والتقاليد المحلية ، في حين أن الآباء الذين يبحثون عن مدرسة تتبع المناهج الدراسية Foreigner Choice American Curriculum Division التي تم الاعتراف بها وترشيحها للاعتماد من قبل جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات في عام 2019.
  • تقع مدرسة دبي الحديثة بالقرب من شارع الجزائر، خلف الأكاديمية الأمريكية للبنات، المعروفة سابقا باسم أكاديمية المزهر الأمريكية. يقع في منطقة المزهر وتحيط به العديد من المدارس. يمكن لأولياء الأمور الراغبين في زيارة المدرسة من المجتمعات المحيطة بها الوصول إليها عبر شارع المطار (D89) وشارع تونس (D93). تشمل المعالم البارزة القريبة الاتحاد مول والمركز العربي.
  • يقع حرم المدرسة على قطعة أرض كبيرة ، ومنذ إنشائها قامت بتحديث المرافق ومساحات التعلم لدعم المناهج الدراسية واحتياجات الصحة والسلامة والرعاية الاجتماعية لجميع الطلاب. جميع الفصول الدراسية مجهزة تجهيزا كاملا بموارد تكنولوجية كافية بما في ذلك السبورات الذكية وأجهزة العرض وتكنولوجيا مؤتمرات الفيديو.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

مدرسة دبي الدولية

مدرسة دبي الدولية

  • يحق للطلبة الخريجين معادلة الشهادة العامة للتعليم الثانوي لدى الوزارة، حيث إنها مدرسة معتمدة من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، شريطة استيفاء الطلبة للشروط المطلوبة.
  • تم الحفاظ على حرم المدرسة بشكل جيد على الرغم من بنائه في عام 1985. يضم الحرم الجامعي العديد من المرافق البارزة بما في ذلك مختبرات الكمبيوتر وغرف الموسيقى والمكتبة والمقصف والفصول الدراسية الفسيحة والمضاءة جيدا وغرف الفن والمختبرات المتخصصة ومسبح المنافسة المكون من ستة حارات وملعب عشبي. لكرة القدم.
  • تضم المدرسة المختلطة أكثر من 2000 طالب وطالبة وتضم 142 معلما بدوام كامل وجزئي. تضم مدرسة دبي الدولية الخاصة فرعا آخر في القوز. يعد فرعا المدرسة في القرهود والقوز الوجهة المثالية للعائلات المقيمة في دبي والإمارات الشمالية.

الموقع الجغرافي: للذهاب إلى المدرسة عن طريق خرائط جوجل اضغط هنا

Leave a Comment